اغلاق

إربد: ارتفاع عدد الطلبة المصابين بـ "الجرب" إلى 70 طالباً


جراسا -

ارتفع عدد الإصابات بمرض "الجرب" بين طلبة إحدى المدارس الحكومية في بلدة حكما شمال اربد إلى 70 حالة، ما دفع وزارة الصحة إلى الإبقاء على كوادرها بالميدان خلال الأيام الماضية للسيطرة على المرض والحيلولة دون تسجيل حالات جديدة.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة حاتم الأزرعي أن فريقاً مشتركاً من الوزارة ومديرية صحة اربد ومدير الصحة المدرسية متواجدين في المدارس ويقومون بفحص الحالات واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع انتشار المرض بين طلبة المدارس.

واكد الازرعي ان الوزارة تعمل على 3 نواحي من اجل السيطرة على المرض والمتمثلة بالعلاجي والتثقيفي والتوعوي، مؤكدا ان المرض موجود في الاصل، لكن زيادة وقوع الاصابات في هذا الوقت ادى الى تخوفات بين الاهالي في المنطقة.

واشار الى ان العلاج متوفر في المراكز الصحية، حيث يتم اعطاء المصاب العلاج المناسب مع استراحة لمدة 5 ايام في المنزل حتى لا يتم نقل العدوى الى زملائة في المدارس، مؤكدا انه لا داعي لتعطيل المدرسة بشكل عام وانما يتم تعطيل الطلاب المصابين بالمرض.

واتهم سكان في البلدة وزارة الصحة بالتقصير في عملها والحيلولة دون السيطرة على هذا المرض المعد، مؤكدين أن كوادر وزارة الصحة تقوم بجميع الطلاب من مدارس مختلفة في مدرسة الثورة العربية الكبرى مكان انطلاق المرض واكتشاف أول حالة وفحصهم، الأمر الذي أدى الى انتشار المرض بين الطلاب.



تعليقات القراء

ابراهيم يونس
بكرة القمل والصيبان والحبل على الجرار
02-03-2017 07:26 PM
عامر الاجرب
وين ابو عصام يعالجنا من الجرب زي ما عالج ابو غالب
03-03-2017 03:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات