المكتب الاعلامي للاتحاد الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي طالباني وراء اشاعة مذكرة الانتربول بحق رغد صدام حسين


جراسا -

خاص- اثار الخبر الذي تناول تسلم الاردن مذكرة اعتقال بحق ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ردود فعل واسعة على محطاة وتلفزة العالم، كما تناولته وسائل اعلامية اردنية.

وبحسب متابعات لـ"جراسا نيوز" فان خبر مذكرة الاعتقال تم استخدامه لمآرب شخصية تخص قيادات عراقية ذات علاقة مع الموقع الذي بث الخبر بالاستناد الى مذكرة سابقة لما قبل 4 سنوات، والموقع الذي بث الخبر هو موقع المكتب الرسمي لمكتب الإعلام المركزي التابع للاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني، فإن «الشرطة الدولية (الإنتربول) أصدرت مذكرة اعتقال بحق رغد صدام حسين، بعد توجيه الحكومة العراقية اتهامات إليها بتمويل العمليات الإرهابية.
 
ومن جانبه، نفى الاردن تسلمه مذكرة اعتقال بحق رغد حسين، كريمة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين،من قبل الشرطة الدولية "الانتربول" بعد توجيه الحكومة العراقية اتهامات لها بتمويل العمليات الإرهابية نفت الحكومة الأردنية تتسلمهاطلبا رسميا جديدا من الانتربول بحق تسليم السيدة رغد صدام حسين للحكومة العراقية مؤكدة بأنها ستتصرف وفق ما هو رسمي لديها فقط.

ونوه وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الاعلامي باسم الحكومة د.نبيل الشريف أن "المعلومات المتوفرة لدينا هو انه بتاريخ 23 -11-2006 أعلن الانتربول الدولي بالنشرة الحمراء - العائدة له- بان رغد مطلوبة للمنظمة".

ولفت الشريف النظر الى انه بتاريخ 20/11 من ذات العام أعلنت شعبة بغداد التابعة للانتربول انها خاطبت شعبة عمان وافادت بأن رغد مطلوبة على ما اسمته بقضايا تمويل الارهاب في العراق، مشددا الوزير بأنه لم يتم متابعة الموضوع منذ ذلك الحين.

الناطق الإعلامي باسم الداخلية كريم النبر قال " ليس لدي علم بطلب من منظمة الإنتربول لاعتقال رغد صدام حسين " ، مضيفا أعتقد أن الخبر مشكوك في مصداقيته، وأنا في إجازة عيد الفصح المجيد.

وردا على سؤال حول رد الداخلية إذا ما تم تسليمها هذه المذكرة، قال: " لا أستطيع التعليق على أشياء افتراضية استباقية".

أما الناطق باسم الأمن العام الرائد محمد الخطيب فقال إنه " لم تصلنا أية مذكرة للشرطة العربية بهذا الخصوص " ، مشيرا إلى أنه " في العادة تأتي المذكرات إلى الحكومة، التي بدورها تحولها إلى قسم الشرطة العربية".

وكانت الحكومة الاردنية قد أعلنت سابقا بأنها لن تقوم بتسليم رغد معتبرة إياها ضيفة الملكعبدالله الثاني.

وكان رئيس الوزراء الاسبق معروف البخيت قال في تموز 2007، اثر اصدار الحكومة العراقية لمذكرة اعتقالها ، بان رغد صدام حسين وعائلتها يعيشون في الاردن تحت حماية الملك عبد الله الثاني".

ورغد صدام حسين هي ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين من زوجته ساجدة طلفاح.وقد ولدت عام 1968، وهي أرملة حسين كامل الذي حاول الانشقاق عن صدام وهربإلى الأردن ، بعدها عاد للعراق حيث تم تصفيته من قبل عائلته عام 1996.

وتعيش رغد حالياً مع أولادها الخمسة ، ولدان وثلاث بنات، هم عدي وصدام وحرير ووهج وبنان ، في العاصمة الأردنية عمان.

وظهرت آخر مرة في مجمع النقابات المهنية بعمّان خلال مظاهرة شعبية لتأبين صدام حسين عشية تنفيذ حكم الإعدام فيه ، حيث حضرت وهي ترتدي ثياب الحداد وتضع نظارة سوداء إلى مكان التجمع من أجل تقديم الشكر للحاضرين من ممثلي النقابات المهنية ومحامي فريق الدفاع عن صدام وعراقيين مقيمين في عمان. وقالت رغد للحاضرين: " بارك الله فيكم وشكرا لكم على هذا الاحتفاء بالشهيد صدام".



تعليقات القراء

ضيفة الملك عبدالله الثاني
الله محي المضيا و الضيف , انشاء الله ما يمسها شهر و هي ضيفة الهاشميين
05-04-2010 05:58 PM
خريويش الطوز كلانا
عائلة الشهيد صدام حسين رحمه الله ضيوف الهاشميين وكل الاردنيين الشرفاء ..وهذول حريم دخلوا دخالة على جلالة الملك حفظه الله ..وبالتالي هم بعيون كل الاردنيين .
بس هذول العملاء جحوش ومطايه الموساد والامريكان ما بعرفوا شو معنى دخيل وشو معنى ضيوف وشو معنى حريم وعيال شهيد وبطل ..
05-04-2010 06:28 PM
ابويوسف
رغد صدام حسين تعيش في مضارب بني هاشم وفي حمايتهم وهم اشراف الامه ومن يطلب بمحاكمه رغد ومن يطلب تسليمها فهو واهن ولايعرف قيمه الضيف في مضارب العرب فكيف اذا كان في مضارب بني هاشم
05-04-2010 07:01 PM
النقاب محمد الهياجنه
مملكتنا الاردنيه الهاشميه بيت العرب فكيف اذا كان الضيف هو ابن الاخ الوفي للامه في كنف مملكتنا الطاهره مملكة السلام والامان وبفضل الباري سبحانه ستبقى واحة امن واستقرار والرحمه لشهيد الامه
05-04-2010 07:12 PM
النقاب محمد الهياجنه
مملكتنا الاردنيه الهاشميه بيت العرب فكيف اذا كان الضيف هو ابن الاخ الوفي للامه في كنف مملكتنا الطاهره مملكة السلام والامان وبفضل الباري سبحانه ستبقى واحة امن واستقرار والرحمه لشهيد الامه
05-04-2010 07:16 PM
عبد الباسط الكيالي / معلم
مهد الثورة العربية الكبري ، ووريث رسالة المهاجرين ووالأنصلر لا ينزلق إلى متاهات الجرائم الدولية التي نفذت بحق الرئيس الشهيد صدام حسين وأبناء عشيرته الأحرار .
ابنة الشهيد في حماية وريث ثورة الأحرار ، وهي في حماية كل أردني وطني شريف غيور ، فالأحرار لا يسلمون الأحرار لقطعان الأشرار .
عاش الأردن حصناً منيعاً لأحرار الأمة ، وعاش سيد البلاد عميد الأمة وقائد الوطن ونحن جنودك سيدي وهذا عهدنا .
05-04-2010 10:02 PM
جنوبي الهوى
لعن الله أبو شواربهم يا رغد بصيدوا في ميه عكره هالصقايط
05-04-2010 11:59 PM
نشمية
زيدوا العيار وكمان شوية هتاف
06-04-2010 08:59 AM
ابو مهدي
بس اسمها موجود على موقع الانتربول
ولا حول ولا قوة الا بالله
06-04-2010 10:11 AM
الى 8 شميه
هذا هو العراق الجديد.........
تطاول كاتب وصحفي عراقي على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في أحد البرامج التي يقدمها في قناة الفرات التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي في العراق، واصفا أياه بـ"الصفوي".
والصحفي يدعى وجيه عباس وأسم البرمامج "تحت نصب الحرية" وبثت يوم 27-3-2010... ......... ركزي على الحرية..
وآخر خبر اليوم وعلى جراسا
وقالت المصادر ان الانفجارات اسفرت عن سقوط 11 قتيلا على الاقل واصابة من 100شخص، مبينة أن 4 مبان انهارت بفعل انفجارات متزامنة في اماكن متفرقة .
وامس 60 قتيل وعشرات الجرح
واليوم اللي قبله 34 قتيل وعشرات القتلى
واليوم اللي اللي قبله 25 قتيل ووووووو
وووووووووووووو
هذا هو العراق الجديد حكم الطائفية واصحاب الانتماءات الحرة...




06-04-2010 04:33 PM
سياج المجالي
لن تمس كرامه ابنه الزعيم الخالد الشهيد صدام المجيد فهي حره عربيه صداميه رفض والدها الاتجار والعماله وكان رمز للشرف العربي والذي فقد من وجوه من تبقوا الرحمه للخالد بأذن الله
والعار للعملاء والخونه ممن سلموا عراق العز لهولاكو الصهاينه والصفويين
07-04-2010 04:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات