مرض جلدي خطير يفتك بـ"رجاء" .. والفقر يوصد ابواب العلاج بوجهها (صور)


جراسا -

نضال سلامة -  تستصرخ الطفلة رجاء نبهان ذات الـ 14 عاما ضمائر مسؤولينا ، وقلوب الأردنيين ، أن ينقذوها من مرض جلدي حاد، حرمها من الحياة والتعليم وكل ما  يتمتع به سائر الأطفال .

الطفلة رجاء تقطن في بلدة الشجرة بالرمثا ووالدها زيد نبهان متقاعد عسكري خدم الوطن ساهرا على حماية أمنه وأمانه ، ولديها أخ شقيق يدعى محمد ويبلغ من العمر 7 أعوام  ومصاب بمرض التوحد، فيما يقف والدها عاجزاً عن فعل شئ لها ، فغدا الفقر من جانب ينهشها ، و المرض من جانب آخر يكمل مأساتها .

والد الطفلة رجاء أوضح لـ"جراسا" أنه راجع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وكذلك الرسمية لكن الرد كان أن ابنته تحتاج لعلاجات خاصة وبكميات كبيرة لا تستطيع وزارة الصحة تأمينها ، موضحا أن الجميع يعلم كم هو راتب المتقاعد ومن الاستحالة بمكان أن يكفي لعلاجها في المستشفيات الخاصة ، اضافة لنفقته على اسرته وبيته الصغير الذي يأويهم.

"رجاء"  ومن خلال الصور القاسية التي ارتات "جراسا" بنشرها لهول المأساة، علها تحرك شيئا من الرأفة في قلوب المعنيين في وزارة الصحة ، والخيرين في وطننا العزيز ، فنعيد لـ"رجاء" بسمتها و ألقها ، وتعود الى مقعدها الفارغ في المدرسة التي اشتاقت اليها .

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن الطفلة "رجاء" وذويها لتقديمها للجهات المعنية ولمن يرغب بالمساعدة .

 



تعليقات القراء

ديما
هو متقاعد عسكري
مما يعني ان ابنته خاضعه للعلاج في المستشفيات العسكريه وخصوصا المدينه الطبيه
فلماذا لم يتم علاجها في المدينه
ام ان المدينه الطبيه اصبحت لللاجئين من سوريين وعراقيين وليبيين وغيرهم من الامم التي تفد علينا ولا يجد ابن الوطن علاج في مستشفيات وطنه

ومن يذهب الى المدينه الطبيه يرى ان المراجعين اغلبهم من جنسيات غير اردنيه

اليس من الواجب ان يكون الاقربون اولى بالمعروف

نتمنى ان نسمع اجابه من مدير الخدمات الطبيه وعلاج هذه الطفله حتى لو خارج الاردن بدل من الارجله والحكي الفاضي
25-02-2017 05:29 PM
أبو صفوان
يجب تشكيل لجنة من الخدمات الطبية و وزارة الصحة تضم اخصاىيين أطفال و جلديه و باطنية لتقييم حالتها و اتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها
25-02-2017 07:07 PM
التأثيررر
لللللللن يتاثر المواطن الفقير، لللللن يتاثر المريض..

فوروورد للحكومه صاحبة لن يتاثر..
25-02-2017 07:30 PM
ابوسامي
للاسف يبدو ان المرض اصابها منذ زمن طويل واذاها بشدة . استغرب كما قال معلق اخر لانها تتعالج في المدينة الطبية والمفروض استثناء لمواطن بمرض رهيب ان يرسلوها الى اي مكان للعلاج . وهناك الديوان الملكي وهناك الجمعيات والمنظمات الخيرية الدولية . لماذا تتعذب هذه الفتاة اذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
25-02-2017 08:02 PM
بكل بساطة
بكل بساطة حكومتنا ما بتعبد الله بتعبد واحد اسموا لوسيفر و واحد اسموا بيفموت ....
25-02-2017 09:30 PM
جميل جمال مالوش مثال
خـافـوا الله

أيـن ضـمـائـركـم ؟ ؟ ؟ ! ! !
26-02-2017 03:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات