أكثر من 50 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى


جراسا -

أدى أكثر من 50 ألف فلسطيني من القدس وضواحيها ومن أراضي العام 48 صلاة الجمعة اليوم، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال المشددة في مدينة القدس، خاصة في بلدتها القديمة ومحيطها، ومحيط المسجد المبارك.

وكانت قوات الاحتلال قد نشرت المزيد من عناصر وحداتها الخاصة ومن ما يسمى "حرس الحدود" في شوارع وطرقات المدينة، ونشرت دوريات راجلة في القدس القديمة، بينما نشرت مثلها في الشوارع المحاذية لسور القدس التاريخي، بالإضافة إلى دوريات محمولة وخيالة، فضلاً عن نصب الحواجز العسكرية والشرطية في الشوارع والطرقات، وعلى أبواب المسجد الأقصى واحتجاز بطاقات العشرات من الشبان خلال دخولهم إلى الأقصى المبارك للصلاة فيه.

من جانبه، حذر خطيب الجمعة بالأقصى الشيخ عكرمة صبري، من الأخطار الحقيقية والجدية التي تحدق بالمسجد الأقصى من كل ناحية، لافتاً إلى أن هناك محاولات مستمرة من قبل المستوطنين المُقتحمين لأداء صلوات تلمودية في رحابه.

وأوضح أن عدداً من أعضاء "الكنيست" ووزراء من حكومات الاحتلال السابقة اقتحموا المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى تصريح أحد المستوطنين والذي قال فيه "إن المسجد الأقصى لليهود".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات