الخليل تنتفض في وجه الاحتلال بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي


جراسا -

اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في عدة نقاط عقب قمع مسيرة مطالبة بفتح شارع الشهداء المغلق وسط مدينة الخليل .

وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد علي البكاء بعد صلاة الجمعة، صوب أحد مداخل شارع الشهداء المغلقة، حمل خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة برفع الإغلاق، والمشيرة إلى تعقيدات الحريات بسبب الإجراءات العسكرية، بمشاركة نشطاء فلسطينيين وأجانب.

ومنع جيش الاحتلال المشاركين من الوصول إلى شارع الشهداء، وأطلق القنابل الغازية والصوتية والمياه العادمة صوب المشاركين، ما أوقع إصابات .

وفي منطقة الزاهد القريبة، اندلعت مواجهات متفرقة مع الاحتلال عقب قمع الاحتلال المسيرة.

وسبق المسيرة، فعالية أخرى على مقربة من حاجز الكونتينر- مدخل آخر لشاع الشهداء، رشق خلالها نشطاء فلسطينيون صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأحذية.

وتحيي العديد من الفعاليات والتجمعات الناشطة في مناهضة الاستيطان فعاليات الذكرى الثالثة والعشرين لمجزرة المسجد الإبراهيمي، والحملة الدولية لرفع الاغلاق عن الخليل التي تحمل عنوان "فككوا الجيتو".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات