عمليات استسلام بالجملة لمسلحي داعش غربي الموصل


جراسا -

علمت مصادرنا أن أعدادا كبيرة وتشكيلات مقاتلة كاملة من داعش استسلمت، الجمعة، بكامل عدتها وعتادها غرب الموصل للقوات الأمنية العراقية.

يأتي هذا في وقت سيطرت فيه قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي على معسكر الغزلاني، جنوب غربي الموصل، بالكامل من التنظيم المتطرف.

وكانت قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية نجحت، الخميس، في السيطرة على مطار الموصل بالكامل بعد معارك مع مسلحي داعش.

وتسعى القوات العراقية من خلال عملية أطلقتها، الأحد، لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن بالعراق وآخر أكبر معاقل المتطرفين في العراق.

وأعلنت القوات الأمنية الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في إطار معركة واسعة انطلقت في 17 أكتوبر لطرد المتشددين من المدينة.

من جهة أخرى، ذكر مصدر أمني أن 15 عنصرا من قوات حرس الحدود العراقي قتلوا، الجمعة، بهجوم لداعش على مقر الفوج الثاني التابع لحرس الحدود قرب منفذ طريبيل، غربي الأنبار.

يشار إلى أن منفذ طريبيل يربط العراق والأردن. وسيطر عليه تنظيم داعش في مطلع العام 2015.

وأدت هذه المعركة إلى فرار مئات المدنيين من منازلهم على مشارف غرب الموصل، وفق ما ذكره تقرير عن النزوح منذ انطلاق الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، عن قلقه الشديد على 750 ألف شخص من المحاصرين غرب مدينة الموصل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات