الاحتلال يعلن اسقاط طائرة بدون طيار لكتائب القسام


جراسا -

أعلن الجيش الإسرائيلي بعد عصر اليوم الخميس اسقاط طائرة بدون طيار تتبع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بحر قطاع غزة.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مصادر في الجيش قولها إن "قواته اعترضت طائرة بدون طيار تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في البحر ثم اسقطتها".

وشددت المصادر على أن "الجيش لن يسمح بأي انتهاك للمجال الجوي الإسرائيلي"، و"سنتصرف بحزم ضد أي محاولة أخرى من هذا القبيل". على حد قولهم.

وكانت القسام أعلنت أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال صيف عام 2004 عن نجاحها للمرة الأولى بتسيير طائرات بدون طيار فوق وزارة الجيش بـ"تل أبيب" ومناطق أخرى بعمق "إسرائيل".

وقالت إن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وأنها أنتجت منها ثلاثة نماذج هي طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

واغتال الموساد الإسرائيلي المهندس الجزائري الشهيد محمد الزواري أثناء سيره في سيارته بمدينة صفاقس التونسية، وقالت القسام أنه التحق بصفوفها وعمل فيها قبل عشر سنوات، وكان "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات