لقاءان حاسمان في دوري المحترفين لكرة السلة اليوم


جراسا -

منير طلال  - تتمسك الفرق  بنسب متباينة بحظوظها لبلوغ المشهد النهائي لدوري  المحترفين لكرة السلة، عندما تخوض اليوم اللقاء الثاني والأخير في  الدور قبل النهائي في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
 ويعد التطبيقية اقرب هذه الفرق لخط النهاية حيث فاز في المباراة الأولى  بفارق 53 نقطة على الوحدات، ما يعني أنه سيتأهل حتى لو خسر اليوم بفارق  52 نقطة  عندما يلاقي الوحدات عند الخامسة مساء، وان كان التطبيقية  بالطبع مرشح لتكرار الفوز لفارق المستوى بين الفريقين.
 كما  يمتلك الرياضي في المواجهة الأخرى، حظوظاً أفضل من الأرثوذكسي حيث  تفوق عليه في اللقاء الاول بفارق 15 نقطة، ما يجعله يتحمل حتى الخسارة  بفارق 14 نقطة، وهما سيلتقيان عند السابعة مساء.
 الفائزان في الدور قبل النهائي يلتقيان ثلاث مرات في المرحلة النهائية  التي تبدأ الاربعاء لتحديد بطل الدوري ومن يسبق منافسه لتحقيق فوزين  ينال اللقب، فيما يتنافس الخاسران في جولتين على المركز الثالث من خلال  احتساب النقاط المسجلة.
  وتقام البطولة بدعم ورعاية شركة مدرار سبورت للتسويق الرياضي، وباشراف  اتحاد كرة السلة الذي قرر اعتمادها رسميا كدوري ممتاز لموسم 2009-2010.

 التطبيقية + الوحدات (س 5)
يتناوب على صناعة ألعاب التطبيقية وسام الصوص والمخضرمان فادي السقا  وغازي النبر، بينما يتواجد على الأطراف نضال الشريف، إياد عابدين، علي  الزعبي واحمد حمارشة فيما يتمركز تحت السلة إسلام عباس وعبدالله أبو  قورة.
 الوحدات بدوره يعتمد على احمد شاكر في صناعة الألعاب واويس جرار، معاذ  سلامة وعلي السعدي على الأطراف بوجود  محمد نوارة و بسام دراج لاستغلال  الكرات والمتابعة تحت السلة.
 وسبق للتطبيقة أن حقق فوزين على الوحدات في الدور الأول في اللقاء  الأول ضمن الدور الثاني، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة،  فيما منافسه لم يعرف طعم الفوز.
 
 الرياضي + الأرثوذكسي (س 7)
 يعتمد الرياضي على سيف عامر لصناعة الألعاب، ويتواجد على الأطراف عيسى  كامل، علاء البيلبيسي ومالك خشان في حين يتولى عملية اللم والمتابعة  تحت السلتين سني سكاكيني، علي جمال وفيصل خير.
 أما الأرثوذكسي فيعول على محمود عابدين في قيادة ألعاب الفريق بمشاركة  شادي فليفل، فؤاد نصار، عمر تكيدك وهاني الفرج والمخضرم ناصر بسام من  الأطراف مع الاعتماد على ليث العبداللات وخطاب العكش في استثمار  الهجمات واستغلال الكرات تحت السلة، ومن المرجح أن يفتقد الفريق لجهود  عملاق الارتكاز ابراهيم بسام بسبب الاصابة.
 وسبق للرياضي أن حقق فوزين في الدور الأول وفي اللقاء الأول ضمن الدور  الثاني، وهو تعرض لخسارة وحيدة كانت أمام التطبيقية في الدور الأول،  فيما الأرثوذكسي سجل فوزا وحيدا على حساب الوحدات.
 
 نتائج الجولة الأولى
 الرياضي على الأرثوذكسي 85-70
التطبيقية على الوحدات 117-64
(الرأي)



تعليقات القراء

رياضي
وفريق زين وين هو؟
05-04-2010 11:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات