شعبية ترامب "تتهاوى" وتصل إلى مستوى تاريخي


جراسا -

وصلت نسبة الأميركيين الذين يؤيدون أداء دونالد ترامب إلى أدنى مستوى تاريخي لكن دعم قاعدة الناخبين الجمهوريين للرئيس الأميركي سيبقى ثابتا في حال اختلافه مع أعضاء الكونغرس الممثلين لحزبه، كما اظهر استطلاعان للرأي الأربعاء.

وبحسب دراسة اجرتها جامعة كوينيبياك بعد اربعة اسابيع لترامب في السلطة، فان 38% فقط من الناخبين يعتبرون ان ترامب يقوم بعمل جيد مقابل 55% غير موافقين على ادائه.

وهذه الارقام غير مسبوقة في مثل هذه الفترة لولاية رئاسية.
والاسوأ من ذلك فان 63% من الناخبين يعتبرون ان الملياردير الاميركي غير متزن و55% يظنون انه غير نزيه.
وبالنسبة لاي رجل سياسة تقليدي فان مثل هذه الارقام ستكون بالتاكيد كارثية وستدفع حتى حلفاءه السياسيين الى النأي بانفسهم عنه.

ويفكر كثيرون في واشنطن في الانتخابات التشريعية عام 2018 التي ستشكل اختبارا فعليا لاعضاء الكونغرس الجمهوريين الذين يتولون مهامهم حاليا. وانتخابات منتصف الولاية ستعتبر بمثابة استفتاء على اداء الرئيس فيما يطمح الديموقراطيون من الان الى استعادة 24 مقعدا والسيطرة على مجلس النواب. مثل هذا السيناريو سيشكل ضربة جدية للبرنامج السياسي لترامب.

وهكذا اصبح الجمهوريون من اعضاء الكونغرس عالقين بين رئيس غير شعبي وعدم موافقة الرأي العام. لكنهم اذا عارضوا الرئيس فلن يكونوا بمنأى عن تغريدات لاذعة من قطب العقارات او حتى يمكن ان يواجهوا مرشحا مؤيدا لترامب يقطع عليهم الطريق في الانتخابات المقبلة.

وفي هذه المسالة اظهر استطلاع اخر الاربعاء اجراه معهد بيو للابحاث ان الناخبين الجمهوريين لا يزالون مستعدين لدعم دونالد ترامب في حال وقوع خلاف مع اعضاء الكونغرس الجمهوريين.

ولفت معهد بيو "اكثر من نصف الجمهوريين وهؤلاء الذين يعتبرون انفسهم مقربين من الحزب (52% ) يؤكدون انه في حال وقوع خلاف بين ترامب والقادة الجمهوريين في الكونغرس حول موضوع ما، فانهم يميلون للثقة اكثر بترامب".

وعلى عكس ذلك، فان "حوالى ثلثهم (34%) يقولون انهم سيثقون بالقادة الجمهوريين في حال وقوع خلاف مع الرئيس".-(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات