"الشاباك" يرفض إدخال مرضى من غزة لعدم حملهم هواتف


جراسا -

كشفت شهادات لمرضى من قطاع غزة مؤخرًا عن ممارسة الشاباك الصهيوني ضغوطات عليهم عبر سحب تصاريحهم بسبب عدم وجود هواتف نقالة بحوزتهم.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية شهادات عن مرضى بالقطاع أفادوا بمنعهم من الدخول لـ الاحتلال لغايات تلقي العلاج بسبب عدم وجود هواتف نقالة بحوزتهم.

ووفقًا لمنظمة "أطباء لحقوق الإنسان" الصهيونية؛ فالسبب يعود لاستخدام الشاباك للهواتف النقالة الخاصة بالمرضى لغايات جمع المعلومات بما في ذلك الحصول على الأرقام المخزنة بالذاكرة، والرسائل والإيميلات والصور، بالإضافة للتنصت على الهاتف.

وبحسب المنظمة فبدون هاتف نقال فسيفقد الشاباك الفائدة المرجوة من إدخال هكذا حالات إلى "إسرائيل" ويمنعونهم من الدخول لتلقي العلاج حتى لو كانت مسألة حياة أو موت.

في حين نقل عن مريضتين من غزة "رباب زرندح وهزار الجزار" وكانتا في الطريق لتلقي العلاج وتم منعهن بسبب عدم وجود هواتف نقالة بحوزتهن أن عناصر حكومة حماس المتواجدين على الحاجز المسمى "44" والقريب من معبر "ايرز" يأخذون الهواتف النقالة من الفلسطينيين قبيل دخولهم للجانب الإسرائيلي من المعبر خشية استخدامه من قبل الشاباك والاستفادة منه استخباريًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات