"حكم هزيل" بالسجن 18 شهرا لجندي صهيوني أعدم فلسطينيا


جراسا -

أصدرت محكمة عسكرية صهيونية الثلاثاء في تل ابيب حكمها على الجندي "الاسرائيلي" الذي أعدم فلسطينيا جريحا بدم بادر في الضفة الغربية المحتلة بالسجن 18 شهرا.

واصدر ثلاثة قضاة عسكريين الحكم على الجندي ايلور عزريا لادانته بالقتل غير العمد لعبد الفتاح الشريف برصاصة في الرأس في 24 آذار(مارس) 2016 في مدينة الخليل بينما كان ممددا على الارض ومصابا بجروح خطرة اثر تنفيذه هجوما بسكين على جنود صهاينة من دون ان يشكل خطرا ظاهرا.

وطالب المدعي العسكري نداف وايزمان خلال جلسة في تل ابيب بعقوبة سجن مناسبة للمتهم الذي ما زال يمثل ببزته العسكرية محاطا باقربائه ووالدته.

وقال "يجب ان لا تقل عن ثلاثة اعوام والا تتجاوز خمسة اعوام". لكن هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة اعتبرت "ان مثل هذه العقوبة ستكون قاسية جدا".

وقالت القاضية العسكرية مايا هيلر "ان الحكم هو 18 شهرا بالسجن الفعلي، وان عوامل تخفيف الحكم التي اخذناها في عين الاعتبار هي الاذى الذي لحق بعائلته، وحقيقة انه كان في منطقة معادية عندما وقع الحادث".

وأضافت انه "بالرغم من ذلك، لم يبد اي ندم على أفعاله".
وتقول وسائل الاعلام ان السرجنت البالغ من العمر 21 عاما هو اول جندي اسرائيلي يدان بمثل هذه التهمة منذ 2005 بعد ان أحدثت قضيته انقساما كبيرا في الدولة العبرية.

ويظهر شريط الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على الانترنت وعرضته قنوات التلفزيون الاسرائيلية الخاصة والحكومية، احدى اوضح الحالات عن عملية قتل فلسطيني بدون ان يشكل أي خطر على الجنود الاسرائيليين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات