70 مليار طن احتياط الاردن من الصخر الزيتي


جراسا -

قال وزير الطاقة ابراهيم سيف ان الاردن يملك ثروة طبيعية من الصخر الزيتي تزيد عن 70 مليار طن .
جاء حديث سيف ردا على سؤال نيابي وجهته النائب ديمة طهبوب حول كميات الثروات الطبيعية في الاردن مثل "اليورانيوم ، والسيلكا، الفوسفات، النحاس، الحديد ، الذهب، الصخر الزيتي" ، ولماذا لم تستخرج هذه الثروات ، بما تشكله من ثروة وطنية.

واستهجنت طهبوب عدم سعي الحكومة لاستخراج مثل هذه الثروات ، واصرارها على الاستمرار باللجوء لجيب المواطن ، لتجعله مشغولا دائماً بالركض وراء الدخل وتحسينه دون ان يرفع رأسه وينشغل بأي شيء اخر وفقا لتعبيرها .



تعليقات القراء

حديدون
ما فائدة مليارات الاطنان من الصخر الزيتي ونحن نتدفأ من نفط غيرنا؟ ونقترض من البنك الدولي، ونفرض الضرائب على الفقراء دون ان نفكر باستثمار الصخر الزيتي وغيره من معادن متوفرة لدينا؟
21-02-2017 03:58 PM
الفقير الاردني
ولو 70000000000000 مليون ما رح يتغير اشي
24-02-2017 06:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات