استثمارات رجل الاعمال العراقي رياض الخوام في الاردن والدور المشبوه في دعوتها الى التبشير الشيعي !!!


جراسا -

خاص- ردود فعل واسعة احاطت برجل الاعمال العراقي رياض الخوام واخوانه وعلاقة استثماراتهم في الاردن ازاء ما رصده متابعون من توظيف هذه الاستثمارات وبشكل غير معلن حيال بروز ما يشبه ظاهرة التشييع التي سبق وان حاول رجال اعمال عراقيون في الاردن من فرضها على الشارع الاردني من خلال مطالبات رسمية تقدموا بها لإقامة ما يعرف بدور العبادة لطائفة الشيعة (الحسينيات) الا ان مطالباتهم لم تلقى ترحيبا او موافقة من قبل الجهات صاحبة الاختصاص.

وفيما يتعلق برجل الاعمال العراقي رياض الخوام، فقد تناقلت انباء مؤخرا عن قيامه بنشاطات تجارية في ظاهرها، الا انها في باطنها عملية تبشير شيعي تمارس بطرق التفافية على محيطيه ومريديه ممن تجمعهم به صلات شخصية واخرى تجارية واستثمارية !!
 
الى ذلك، اعتبرت نشاطات الخيام المشار اليها بأنها محاولات منه لاقتحام الهوية الاردنية بمنحاها الديني، ووصف البعض استثمارات الرجل بأنها تجيئ لخدمة هدف عقائدي يتمثل بنشر التشيّع والدعوة له سرا وعلانية !!

الى ذلك، حذرت مرجعيات دينية فضلت عدم الكشف عن اسمها، من ان هناك تقارير وتصريحات رسمية ومعلومات متعددة تؤكد وجود ظاهرة "محدودة" من "التشيع الديني" في السنوات الأخيرة في مناطق مختلفة بالمملكة يقف وراءها رجال اعمال غراقيون شيعة، الامر الذي يؤكد توظيف الاستثمار لديهم باتجاه قناة نشر التشييع بين الاردنيين ممن هم في محيطهم، لافتة هذه المرجعيات الى ان تخوفا رسميا من حالة "التشيع، من خلال قنوات المال والاستثمار لرؤوس الاموال العراقية التي نشطت مؤخرا في الاردن.

يشار الى ان احد البنوك العاملة في الاردن كانت قد نشرت اعلانا صحفيا في الصحف تضمن عبارات مستقاة من الطائفة الشيعية ما اعتبر مساسا بالمذهب السني لا يمكن السكوت عليه، ما حدا بوقف الاعلان عن التسويق خلال اليافطات التجارية المعدة لتلك الغاية .

"جراسا نيوز" اذ تفتح ملف الاستثمار العراقي في الاردن بشأن الوقوف على حقيقة ما يراد خلاله من توظيفه باتجاه تنشيط الفكر والمذهب الشيعي في الشارع الاردني ، مع الاشارة الى انه لا يختلف اثنان على وحدة الشعبين الاردني والعراقي تاريخيا والذي يسجل وقوف الاردن الى العراق الشقيق، بل وكان الاردن من اكثر الدول تضررا بما يشهده العراق من قلاقل امنية بفعل الاحتلال الامريكي على ارضه، وفتح الاردن بابه وبيته للاشقاء العراقيين، لكن ذلك بالمطلق لا يعني ان يكون الاردن مرتعا خصبا لاهواء التشييع واغراضه على حساب وطنيتنا واردنيتنا واسلامنا الحنيف.

واذ نستقبل ملاحظاتكم وارائكم في القضية موضوع الطرح بقصد الحصول على المزيد من المعلومات التي تحيط بفكرة مشروع التشييع الذي يمارسه (البعض) من رجال الاعمال العراقيين في الاردن تحت غطاء الاستثمار !



تعليقات القراء

كازينو
طيب ما الكزينو الي كانو راح يبنوا بيروج لمذهب الفاحشة
04-04-2010 04:13 PM
مواطن
هذا ليس استثمار وانما هو استعمار
04-04-2010 04:36 PM
سني حتى النخاع
ظاهرة التشيع في الاردن هي محدودة حاليا لأن الكثير من شعبنا قد كشفهم على حقيقتهم ولكن علينا التحذير منهم فهم خطر داهم على الامة لدورهم المعلوم في قتل السنة والتخلص منهم وكذلك دورهم في العمالة الواضحة للعدو ومن يتتبع دورهم التاريخي يجد انهم سبب سقوط بغداد منذ القدم بيد التتار عبر سيدهم ابن العلقمي وهم سبب سقوط بغداد بيد الامريكان بسبب اسيادهم من حزب الدعوة وال الحكيم
04-04-2010 04:45 PM
مستثمر بدون ثمر
جوع الحكومة للاستثمارات بدون التأكد من تمويلها واهدافها يؤدي لتلك النتائج , لكن الغريب انه لو ان مواطنا اردنيا اراد الاستثمار بامواله المعروفة مصادرها فإن الحكومة تضع امامة جبالا ووديانا" من العوائق والموافقات والمسوحات الامنية والاجتماعية وسيتم التدقيق عليه لسابع جد والغاية منها ان يدخل معه (س) او (ص) كشريك وإلا فلن يكون هناك مشروع او استثمار (فالمستثمر يعرف بأنه إذا لم يضع يده بيد المتنفذين وواظب على تعليفهم فلن تقوم له قائمة), شراكة الحكومة تأتي إما بشكل مباشر كما سلف او بشكل غير مباشر تحت اسم رسوم وضرائب بكل الانواع وبدل مواقف وبدل كذا, فمن اراد ان يستثمر بالطريقة الصحيحة انصحة بأن يبحث عن بلد غير الاردن.
04-04-2010 05:00 PM
ريماس
في بعض حالات التشيع ظهرت خصوصا عندما برز دور حزب الله في دحر الاحتلال في الجنوب ... الناس رأت في حزب الله ونصر الله في ذلك الوقت - البطل الذي كانت تتعطش له الأمة , ولكن هذه الظاهرة انحسرت بعد ذلك ولا ننكر محاولات الاجئين العراقين في اختراق العقيدة السنية من خلال ممارستهم الحسينيلت ... وفرض بعض الطقوس والعادات الغريبة عنا في المساجد ولكن اعتقد ان الأوقاف والمواطنين واعيين لهذه المحاولات.....ويجب ان يتم ايقاف كل الأنشطة المتعلقة بالطقوس الشيعية في وطنا لانها مشوهه للاسلام ومنعا من انتشار هذه الظاهرة
04-04-2010 05:56 PM
اردني00اردني
كلمة حق يراد بها باطل يا جراسا00
تفوح من الموضوع راحة عك الماء الراكد وخلق شرخ بين الاردنيين والاخوة العراقين (الشيعة) لتنفيرهم والرحيل بأموالهم 000ارجو ان ينتبة الطرفان لهذه اللعبة00وكما هو معلوم فأن الاردنيين ضد بروز هذه الظاهرة المدعومة من ايران ولا علاقة للاخوة الشيعة العراقيين بها
04-04-2010 06:06 PM
العجم يا عرب
انها آخر المعارك التي يخوضها عراق العجم مع عراق العرب بسنته و هي بداية السقوط للفكر السني الملتزم في الشرق العربي مصر السعوديه الاردن سوريا وفلسطين اذا ما تم مواجهته بحزم كي لا ينبت فينا ابن العلقمي او المالكي و الجعفري و السيستاني معاذ الله .
ان تأسيس بنك في الاردن لهذه الطائفه الضاله و رعايته لها و(لاستثماراتها) من اجل الوصول لضعاف النفوس امثال من غدروا بالعراق و شعبه الابي يدلل على مستوى النخر الذي وصلنا له وكذلك المستثمرين اياهم ممن نهبوا العراق و اهله .
المخطط كبير لاعداء الدين و لكن احفاد الرسول صلى الله عليه و سلم حماة الاقصى و حراس المقدسات لهم بالمرصاد ان شاء الله .
04-04-2010 06:11 PM
عبدالله الخالدي
الحمدلله على الاسلام والاخوه العراقين لليس جميعهم شيعه واذا كان مذهب احدهم من الشيعه فهم عرب ولا ينظروا الى ذلك وعلينا عدم التسرع في الشك منهم بلا من جهه اخرى ومعروفه حتى لهم وعليه فهم اخوه لنا مرحب بهم وفي استثماراتهم في الطريق الصحيح --------
04-04-2010 06:12 PM
غيور
الى 3 لم يثبت ان حصل تشيع في الاردن وكل ما في الامر تم الطلب من الجهات المعنية وتم رفظة ( نقطة اخر السطر)0
الى 4 00نعم فانت من الذين امتهنوا الاستمرار في تدمير الثمر000اما انت في الحقيقية لا تملك بسطة بيض وكعك وانخم احسن لك واشرف لك0
الى (5) 00 مين الي دحر مين والامة شو مالها متعطشة لمين 00اه مين البطل00 اي بلاش استثمار الموضوع لتلميع صورة مجموعة مرتزقة ممثلة بلالبطل تبعك تعاونت مع اسرائيل لتدمير لبنان تحت اسم المقاومة00وهذا ما نراه الان في غزة العروبة0
بتقولي طقوس وبالعادة الطقوس تكون احتفالبة لغير الموحدين يا فهيمه عفوا" عفوا" ريماس
الى (6) معك حق بس الاسم علية علامة استفهام وانت افهمها0
الى (7) صحيح انك مخرفن وبتخبص وعلى شان هيك ما راح ارد عليك بس بلاش تحط احفاد الرسول بالنص لان الهاشمين هم وحدهم احفاد الرسول واطلع انت منها0
الى (الخالدي) والله لا اعرفك شخصيا" ولكنك أوجزت وابدعت0
04-04-2010 06:42 PM
الى تعليق رقم 4مستثمر بدون ثمر
والله يارجل اني لا ارغب بالتعليق ولكنك ارغمتني واججت نار في صدري . بتحكي صح ياخي . يجب ان يعلم اصحاب القرار ان من يرغب في فتح مشروع في الاردن في هذه الظروف الاقتصاديه انه مغامر في خطوه قد لاتكون عاقبتها جيده وانه بذلك يتوكل على الله عزوجل . وحتى لايقف مكتوف الايدي . ولكن مايحدث انه تتم معاملته انه لص قادم لسرقة قوت الشعب ويتم وضع كافة العراقيل في طريقه .. حتى يصل لمرحلة انه يكره ويعوف هذا المشروع قبل ان يبدأ . اما بخصوص موضوع التعليق انا مسلم سني وكنت اتمنى على الاقلام التي تهاجم المسلم الشيعي ان تتحدث ولو قليلا على الاطماع اليهوديه وخطرها على الامه العربيه والاسلاميه . ام ان الشيعه اخطر علينا من اليهود ؟؟؟
04-04-2010 06:44 PM
جار الخوام
اني بحك الجيره ومعرفتي بالخوام فانه لا فرق عنده بين سنه وشيعه ورجل اعمال يبحث عن الفائده الماديه في الاستثمار سواء كان مع مسلم او مسيحي ما بتفرق عنده وليس له علاقه بتجارة المحرملت لا من قريب ولا من بعيد
04-04-2010 06:52 PM
العمري
وين دائرة الافتاء ووزارة الاوقاف لماذا لا تخصص خطب الجمعه وتوجيه الناس واستنفارهم وتنبيههم الى الخطر العظيم الذي ان لا سمح الله استفحل فلن نجد دواء انه ابشع انواع السرطانات انهم الروافظ اللذين خرجوا عن المله وسبوا الصحابه وقتلوا اهل السنه والذي حصل في بغداد يوم امس اكبر دليل على اعمال الروافظ الذين يحجون الى مزبلة ابو لؤلؤة المجوسي عليه وعليهم من الله ما يستحقون انهم كالجرب الخطير المعدي الذي اذا طب ببقعه اكلها اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وجنب اهل السنة شرورهم وغرورهم
04-04-2010 07:46 PM
الى تعليق رقم 9
هل انت في المقام الذي يخولك الرد على كافة المعلقين يا معفن ؟؟؟؟؟ اكتب وجهة نظرك وروح طم حالك . بين يسمطك
04-04-2010 07:53 PM
مواطن اردني
للمواطن الحق بالتسائل ليماذا بعض قيادات الجماعات الاسلامية في الاردن التسابق والحج الىطهران ليماذا هل من اجل المال ام من اجل امور اخرى فانا لااشكك في علمهم بل في نواياهم هل تعرفون انة يوجد في طهران 25 الف يهودي وهل تعرفون انة يوجد في طهران وحدها 75 كنيس يهودي هل تعلمون انة يوجد في طهران وحدها مليون مسلم سني وهل تعرفون انة لايوجد ولا مسجد واحد للسنة في طهران ليماذا الدفاع عن الشيعة وانتم تجهلون ماهو التشيع
04-04-2010 08:27 PM
مواطن اردني
للمواطن الحق بالتسائل ليماذا بعض قيادات الجماعات الاسلامية في الاردن التسابق والحج الىطهران ليماذا هل من اجل المال ام من اجل امور اخرى فانا لااشكك في علمهم بل في نواياهم هل تعرفون انة يوجد في طهران 25 الف يهودي وهل تعرفون انة يوجد في طهران وحدها 75 كنيس يهودي هل تعلمون انة يوجد في طهران وحدها مليون مسلم سني وهل تعرفون انة لايوجد ولا مسجد واحد للسنة في طهران ليماذا الدفاع عن الشيعة وانتم تجهلون ماهو التشيع
04-04-2010 08:27 PM
ريماس الى غيور
يبدو انك ما بتفهم الحكي منيح بس يبدوا لنه كلمه ( دحر ) خلت دمك تغلي وصرت ما بتعرف شو تحكي .... وللناس اللي استيعابهم بطئ - متلك - انا ذكرت انه بفترة انتصاااااااار المقاومة اللبنانية على الصهاينة - صار في ميول عند " البعض " بالمذهب الشيعي والسلطات الرسمية والشعبية لها علم بالموضوع .
اما على تعليقك على كلمة طقوس فأنا برأيي الشخصي - ولي كامل الحق والحرية باختيار المصطلحات التي أريدها متل : دحر , انتصار , طقووووووووس ... - ان الشيعة يمارسون طقووووووووووس دينية هي ابعد ما يكون عن الاسلام لان الاسلام حافظ على النفس ولم يطلب من احد ان يشج رأسه ويطيح بدمه ويمشي على الجمر - وهي بالمناسبة طقوووووووس مجوسية -

اما الشعائر الدينية - يا فهيم - هي ما ( شرعها الله ) لعباده مثل الصلاة والصوم والحج و يتم اداءها كما هي من زمن الرسول الى يومنا هذا بدون زيادة او نقصان ....

فهل تفضل ان أطلق على المجازر الحسينية مصطلح شعائر ؟؟؟
وهل شرعها الله للمسلمين لكي تصبح شعائر ؟؟؟
04-04-2010 08:35 PM
من رقم 4 الى رقم 9
بديش اطول لساني عليك , واود ان اناقشك ,لكن اتوقع منك ان تسيئ الادب , لكن جوابي لك (لا تلعب مع الولد ولا تخلي الولد يلعب معاك) .لكن والله شكلك بتدور على البهدلة اما ما رح ابهدلك وخليها تروح بنفسك.
04-04-2010 09:31 PM
العمري الى ريماس
الف شكر لانه يوجد ناس متعلمه ترد على المتخلفين
04-04-2010 09:42 PM
د. محمد الشامي
المذهب الجعفري من المذاهب الاسلامية المعتبرة عند العلماء وهو من المذاهب الشيعية فالشيعة منهم من يلتزم بالمذهب الشيعي الصحيح ومنه غلاة خرجوا عن العقيدة الاسلامية فالخلاف بين المذهب الشافعي او الحنفي وبين المذهب الجعفري هو خلاف فقهي وليس عقائدي كم هو مع غلاة الشيعة ومن خرجو عن الملة باجماع العلماء لذا انصح الاخوة الكرام عدم التعميم وكل حالة تبحث على حدة حتى لا نقع بتكفير من قاتل لا اله الا الله محمد رسول الله ولم يعلن على الملاء قولا او فعلا ما يخرجه من عقيدة الاسلام . فهناك مذاهب صحيحة عند الشيعة مثل الجعفرية والتي لا تكفرها بدعها وهناك مذاهب او فرق منهم تكفرهم بدعهم مثل النصيرين والاسماعليين . والواقع ان البحث واسع وواسع جداً فالاصل البحث العميق فالوقوع بنكفير المسلم اي مسلم جريمة مابعدها جريمة . والله تعالى اعلم.
04-04-2010 10:01 PM
محمد قيس
تحليلك ريماس مزبوط وعلمي وموضوعي للغايه اشكرك عليه...واضيف ان لزواج المتعة ايضا كان دور كبير في تشيع القليل من المواطنين بالاضافة الى المال الحلال الذي يدعونه.....غدا لي تحليل اوضح لاني الان تعب جدا واشتاق الى كم ساعة من الراحة والنوم اتلعمييييييييييييييق
04-04-2010 10:01 PM
مختصر الحكي
لعنة الله على كل من سب امهات المؤمنين و على من سب صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم
04-04-2010 10:10 PM
مستغربه للخايفين من التشيع
قطعتولي قلبي خايفين من التشيع ومش خايفين من المتصهينين مش خايفيين من الماسونيين مش خايفين من الملحدين مش خايفين من المنافقين مش خايفين من عبدة الشياطان مش خايفين من الشواذ مش خايفين من الفساد والمفسدين والحرميه واللصوص والوطاويط يلي ماصين دم الناس مش خايفين من المنبطحين من المستسلمين من عبدة الدولار والشيكل .

وخايفيين من التشيع هو بالله عليكم اسكتوا واحد واحد يلي بسمعكم بفكر انكم من اهل السنه والجماعه مش مخليين عباده مش عاملين الها قيمه ومش مخليين لا زكاه ولا صلاه ولا صيام ولا جهاد الا مش مقصرين فيه


مش قبل ما تحكوا على غيركم اتمسكوا بالسنه اتمسكوا بدينكم اعطوا صوره انه احنا مسلمين بنحب الرسول ومقتديين فيه خلينا نسكر الخمارات والملاهي الليليه وبيوت الدعاره واوكارها وتبطل الصياعه على جوانب الطريق بعمان وبره عمان مش قبل نربي حالنا على مكارم الدين وبعدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين نقعد ننتقد بغيرنا على شو خايفيين ما بتعرف انه احسنا مسلمين غير بالهويه ومو مخليين موبقه ما بنعملها وبالاخير احنا اهل السنه عار عار علينا نصلح حالنا وبعدين بحلها الف حلال.
04-04-2010 10:41 PM
من تعليق رقم 7 الى تعليق رقم 9
لا ارد عليك بمثل ما سفهت ، واقول لك ياغبي ان الهواشم هم احفاد رسول الله صلى الله عليه و سلم ، هم من حطموا الاصنام و نشروا الرساله ، وهم حراس الاقصى و المقدسات و بيتهم بيت العرب العرب و افهم ذلك يا ارعن .
04-04-2010 11:04 PM
مسيحي شيعي/ sos
لا تثيروا الفتنة في ارض يحكمها نسل بني هاشم فالخير في هذه الامة الى يوم القيامة كفاكم فتنة يا يهود خيبر وكلما أطيح برأس مسثمر شبعت اسرائيل هرجا ومرجا
04-04-2010 11:34 PM
ابو الفهم
عندي سؤال: ياترى قادة حماس وعلى رأسهم مشعل شيعة ولا سنة؟؟؟؟
05-04-2010 08:43 AM
محمد قيس
بسم الله والصلاة والسلام على خير المرسلين والبشر اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم....
ان المتفكر في طبيعة نشأة الشيعة(واحجم هنا عن تسميتهم بالمذهب الشيعي) يرى ان القومية الفارسية هي التي قامت بانشائه وتغذيته بالمنظرين-ليس ابتداءا بابي مسلم الخراساني- وكان الهدف من قيام هذه الطريق الضالة هو الانتقام من المسلمين والعرب بسبب قضائهم على الامبراطورية الفارسية اذ لا يزال الفرس يحقدون على العرب حقدا عظيما بسبب ذلك التاريخ فقاموا باغتيال عمر بن الخطاب وغيره الكثير من القادة المسلمين...وكلنا نعلم ان انهيار الدولة المجوسية كان على عهد عمر.....ولعلم المجوس انه لا طاقة لهم بمواجهة المسلمين والعرب علنا لجأوا الى طريقة فر يدة لتشكيك المسلمين بدينهم ولضمان ذلك عمدوا الى القيام بذلك من داخل المسلمين انفسهم فاعلنوا انهم مسلمين بينما وضعوا عكس ذلك في عقيدتهم-من هنا جاء مبدأ التقية عندهم-واتخذوا من ال البيت حجة لهم وادعوا انهم يناصرون ال البيت واحقيتهم بالخلافة-ومن هنا جاء اعتقادهم بولاية الولي الفقيه- وكان للجرائم التي ارتكبها الامويون بحق ال البيت الدور الكبير في نشر التشيع كانتشار النار في الهشيم .....وايضا كان لقيام الاموييين بتهميش الدور الفارسي في قيام الدولة الاسلامية بسبب علمهم اليقين لعدم اخلاصهم للاسلام الدور الكبير في تعاظم الحقد الفارسي للعرب والمسلمين.....ومن ثم جاء العباسيون بمساندة فارسية كبيرة ظنا منهم ان العباسيين سيتركون لهم الحبل على الغارب وكاد ان يحدث ذلك لولا يقظة ابي جعفر المنصور الذي قضى على معظم محاولاتهم لاستعادة مجد الدولة الفارسية المجوسية.....وبع ضعف الدولة العباسية استقل الكثير من الفرس الشيعة بدول كبيرة مثل البويهيون الذين كان لهم الدور الاكبر في نشر التشيع مستغلين ضعف الدولة العباسية وبدا عصر الشيعة بالسطوع مجددا منذ ذلك الوقت.......
اما في العصر الحديث فاستمر ومنذ ما قبل عصر الشاه محاولة استعادة مجد المجوس والفرس ولكن بعيدا عن اللجوء الى التشيع كطريق وانما مباشرة نحو الاعتزاز بمجد دولة الفرس والمجوس فحاولت ايران السيطرة على معظم ارض الخليج العربي فاحتلت عربستان والجزر الاماراتية الثلاث كما حاولت اقتطاع بعض اراضي العراق وضمها الى اراضيها.....وبعد الثورة الايرانية تغير المنهج لديهم خوفا من استعداء العرب فلجأوا وعادوا الى المربع الول باستخدام التشيع كوسيلة لغزو البلاد العربية فكريا وعقائديا....فعظموا قم والنجف اكثر من ذي قبل واستمر الحج اليهما كما في السابق.....ولكن شاءت الاقدار ان يقف العراق القوي انذاك في وجه اطماع الفرس ويرد كيدهم الى نحورهم وهنا لا بد من الاشارة الى حكمة جلالة الملك الحسين رحمه الله حين قال للعرب ان الغراق هو البوابة الشرقية للعرب ويجب الحفاظ عليها....واستمر الوضع كذلك حتى سقوط النظام العراقي.....وسقوط بغداد.....وكان الدور الاكبر بذلك السقوط للعرب حيث قدموا العراق قربانا لمطامعهم...فالنظام السوري يرتبط بالنظام الايراني برباط عقائدي لا يمكن الانفكاك منه ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ساذج.....ومصر منذ القدم تزاحم العراق على زعامة العرب وكان لا بد من اسقاط بغداد في سبيل تحقيق ذلك وخاصة ان العراق في ذلك الوقت قد بدا نجمه بالسطوع عاليا وقد خبت مقابله كل النجوم العربية بما في ذلك نجم عبد الناصر...فتلاقت رغبة الغرب والعرب في اسقاط العراق وخاصة بعد خطأه الشنيع باحتلال الكويت مما اوجد حالة من الرعب وعدم الثقة لدى العرب بذلك النظام.....المهم بعد السقوط.........
بعد السقوط دخلت ايران وعاثت فسادا في العراق ولمواجهة ذلك قامت بعض الدول السنية بمحاولة ايقاف ايران عند حدها....ولكن بسبب وجود القاعدة بقوة هناك والتي تختلف مع ايران عقائديا ولكنها تلتقي بها بالاهداف- سلام على كفر يوحد بيننا- وبسبب عدم نضج الفكر السني السياسي والعقائدي لدى السنه العراقيين فشلت محاولات العرب حيث قام السنه العراقيين والقاعدة وايران بمحاربة العرب هناك(((((قتل السفير المصري.....تفجير السفارة الاردنية...وباقي البسفارات العربية.....قتل العرب على يد السنه وخاصة في محافظة الانبار))كان له الدور الاكبر في خروجح العرب من العراق وترك الباب مفتوحا على مصراعيه لايران فمن غير الممكن ان يقتل ايراني في الجنوب كما حدث للعرب في الغرب والشمال...فانمسحب العرب من الصراع مهزومين بفضل مساعدة العراقيين السنه لايران والقاعدة

اما سياسيا بحتا.....بقي العرب متمترسين خلف اعلان عدائهم للشيعة فرسا وعجما دون التفريق بينهم.....وركزوا على نقاط الخلاف دون التركيز على نقاط الالتقاء...فاصبح الشيعة جميعا فرسا وعربا اعداء للعرب السنة...فالشيعي لا يعلن للملا ان السني عدوه عملا بمبدا التقية بينما هو في الحقيقة ينظر الى السني على انه يجب قتله.....بينما السني فعليا يحاول الالتقاء باخيه الشيعي المرتبط به برابطة الدم بينما يعلن ان الشيعة اعداء له
05-04-2010 09:14 AM
ريماس الى العمري و مجمد قيس
شكرا جزيلا لكما ايضا
05-04-2010 10:08 AM
محمد قيس
اما بالنسبة لدور الخوام وغيره في التبشير للتشيع......فهذ امر طبيعي جدا ولا يمكن الاستخفاف به لامن قريب ولا من بعيد.....فالدول العربية السنة اغلقت الباب امام ((ايران الرسمية)) في نشر التشيع فكان لا بد لايران من ايجاد وسائل اخرى تخترق بواسطتها تلك الدول ومجتمعاتها وبما ان تلك الدول تفتقر الى العدالة في التوزيع وتكافؤ الفرص فان النشاط الاقتصادي هو الوسيلة المثلا لاصطياد الفقراء.....
وايضا بما ان معظم الشباب لا يبستطيعون الزواج فانهم سيجدون ضالتهم في زواج المتعة الذي يوفره لهم التشيع......فالجنس والمال هما مدخلانرئيسيان للتشيع....ومن يدعي انه لم تحدث حالات تشيع في الاردن فهو واهم وان كانت قليلة......
وهناك ايضا وسائل اعلامنا الهزيلة التي لا ترقى ان تكون الا بقيمة الاذاعة المدرسيه.......فالجزيرة سيطرت على اعلامنا العربي بشكل مطلق فراحت تصور مذابح الصهاينة للفلسطينيين واللبنانيين على انها انتصارات لحزب الله وحماس...الخ
المهم وفي اتلنهاية يجب علينا ان لا نكون ساذجين ونعتقد ان الشيعة في كل العالم ليس لهم اي ترتباط استخباراتي وتبشيري بايران ومن بينها مجموعة الخوام وغيره.....حتى اصبح كل من يتعرض للظلم او الاستبعاد او الاستنقواء في البلاد العربيه يتمنى ان يدور في فلك ايران نكاية ببلده وحكومات بلاده التي تعتمد تلك الاساليب مع مواطنيها
05-04-2010 10:25 AM
محمد قيس
اما بالنسبة لدور الخوام وغيره في التبشير للتشيع......فهذ امر طبيعي جدا ولا يمكن الاستخفاف به لامن قريب ولا من بعيد.....فالدول العربية السنة اغلقت الباب امام ((ايران الرسمية)) في نشر التشيع فكان لا بد لايران من ايجاد وسائل اخرى تخترق بواسطتها تلك الدول ومجتمعاتها وبما ان تلك الدول تفتقر الى العدالة في التوزيع وتكافؤ الفرص فان النشاط الاقتصادي هو الوسيلة المثلا لاصطياد الفقراء.....
وايضا بما ان معظم الشباب لا يبستطيعون الزواج فانهم سيجدون ضالتهم في زواج المتعة الذي يوفره لهم التشيع......فالجنس والمال هما مدخلانرئيسيان للتشيع....ومن يدعي انه لم تحدث حالات تشيع في الاردن فهو واهم وان كانت قليلة......
وهناك ايضا وسائل اعلامنا الهزيلة التي لا ترقى ان تكون الا بقيمة الاذاعة المدرسيه.......فالجزيرة سيطرت على اعلامنا العربي بشكل مطلق فراحت تصور مذابح الصهاينة للفلسطينيين واللبنانيين على انها انتصارات لحزب الله وحماس...الخ
المهم وفي اتلنهاية يجب علينا ان لا نكون ساذجين ونعتقد ان الشيعة في كل العالم ليس لهم اي ترتباط استخباراتي وتبشيري بايران ومن بينها مجموعة الخوام وغيره.....حتى اصبح كل من يتعرض للظلم او الاستبعاد او الاستنقواء في البلاد العربيه يتمنى ان يدور في فلك ايران نكاية ببلده وحكومات بلاده التي تعتمد تلك الاساليب مع مواطنيها
05-04-2010 10:25 AM
محمد قيس
بسم الله والصلاة والسلام على خير المرسلين والبشر اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم....
ان المتفكر في طبيعة نشأة الشيعة(واحجم هنا عن تسميتهم بالمذهب الشيعي) يرى ان القومية الفارسية هي التي قامت بانشائه وتغذيته بالمنظرين-ليس ابتداءا بابي مسلم الخراساني- وكان الهدف من قيام هذه الطريق الضالة هو الانتقام من المسلمين والعرب بسبب قضائهم على الامبراطورية الفارسية اذ لا يزال الفرس يحقدون على العرب حقدا عظيما بسبب ذلك التاريخ فقاموا باغتيال عمر بن الخطاب وغيره الكثير من القادة المسلمين...وكلنا نعلم ان انهيار الدولة المجوسية كان على عهد عمر.....ولعلم المجوس انه لا طاقة لهم بمواجهة المسلمين والعرب علنا لجأوا الى طريقة فر يدة لتشكيك المسلمين بدينهم ولضمان ذلك عمدوا الى القيام بذلك من داخل المسلمين انفسهم فاعلنوا انهم مسلمين بينما وضعوا عكس ذلك في عقيدتهم-من هنا جاء مبدأ التقية عندهم-واتخذوا من ال البيت حجة لهم وادعوا انهم يناصرون ال البيت واحقيتهم بالخلافة-ومن هنا جاء اعتقادهم بولاية الولي الفقيه- وكان للجرائم التي ارتكبها الامويون بحق ال البيت الدور الكبير في نشر التشيع كانتشار النار في الهشيم .....وايضا كان لقيام الاموييين بتهميش الدور الفارسي في قيام الدولة الاسلامية بسبب علمهم اليقين لعدم اخلاصهم للاسلام الدور الكبير في تعاظم الحقد الفارسي للعرب والمسلمين.....ومن ثم جاء العباسيون بمساندة فارسية كبيرة ظنا منهم ان العباسيين سيتركون لهم الحبل على الغارب وكاد ان يحدث ذلك لولا يقظة ابي جعفر المنصور الذي قضى على معظم محاولاتهم لاستعادة مجد الدولة الفارسية المجوسية.....وبع ضعف الدولة العباسية استقل الكثير من الفرس الشيعة بدول كبيرة مثل البويهيون الذين كان لهم الدور الاكبر في نشر التشيع مستغلين ضعف الدولة العباسية وبدا عصر الشيعة بالسطوع مجددا منذ ذلك الوقت.......
اما في العصر الحديث فاستمر ومنذ ما قبل عصر الشاه محاولة استعادة مجد المجوس والفرس ولكن بعيدا عن اللجوء الى التشيع كطريق وانما مباشرة نحو الاعتزاز بمجد دولة الفرس والمجوس فحاولت ايران السيطرة على معظم ارض الخليج العربي فاحتلت عربستان والجزر الاماراتية الثلاث كما حاولت اقتطاع بعض اراضي العراق وضمها الى اراضيها.....وبعد الثورة الايرانية تغير المنهج لديهم خوفا من استعداء العرب فلجأوا وعادوا الى المربع الول باستخدام التشيع كوسيلة لغزو البلاد العربية فكريا وعقائديا....فعظموا قم والنجف اكثر من ذي قبل واستمر الحج اليهما كما في السابق.....ولكن شاءت الاقدار ان يقف العراق القوي انذاك في وجه اطماع الفرس ويرد كيدهم الى نحورهم وهنا لا بد من الاشارة الى حكمة جلالة الملك الحسين رحمه الله حين قال للعرب ان الغراق هو البوابة الشرقية للعرب ويجب الحفاظ عليها....واستمر الوضع كذلك حتى سقوط النظام العراقي.....وسقوط بغداد.....وكان الدور الاكبر بذلك السقوط للعرب حيث قدموا العراق قربانا لمطامعهم...فالنظام السوري يرتبط بالنظام الايراني برباط عقائدي لا يمكن الانفكاك منه ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ساذج.....ومصر منذ القدم تزاحم العراق على زعامة العرب وكان لا بد من اسقاط بغداد في سبيل تحقيق ذلك وخاصة ان العراق في ذلك الوقت قد بدا نجمه بالسطوع عاليا وقد خبت مقابله كل النجوم العربية بما في ذلك نجم عبد الناصر...فتلاقت رغبة الغرب والعرب في اسقاط العراق وخاصة بعد خطأه الشنيع باحتلال الكويت مما اوجد حالة من الرعب وعدم الثقة لدى العرب بذلك النظام.....المهم بعد السقوط.........
بعد السقوط دخلت ايران وعاثت فسادا في العراق ولمواجهة ذلك قامت بعض الدول السنية بمحاولة ايقاف ايران عند حدها....ولكن بسبب وجود القاعدة بقوة هناك والتي تختلف مع ايران عقائديا ولكنها تلتقي بها بالاهداف- سلام على كفر يوحد بيننا- وبسبب عدم نضج الفكر السني السياسي والعقائدي لدى السنه العراقيين فشلت محاولات العرب حيث قام السنه العراقيين والقاعدة وايران بمحاربة العرب هناك(((((قتل السفير المصري.....تفجير السفارة الاردنية...وباقي البسفارات العربية.....قتل العرب على يد السنه وخاصة في محافظة الانبار))كان له الدور الاكبر في خروجح العرب من العراق وترك الباب مفتوحا على مصراعيه لايران فمن غير الممكن ان يقتل ايراني في الجنوب كما حدث للعرب في الغرب والشمال...فانمسحب العرب من الصراع مهزومين بفضل مساعدة العراقيين السنه لايران والقاعدة

اما سياسيا بحتا.....بقي العرب متمترسين خلف اعلان عدائهم للشيعة فرسا وعجما دون التفريق بينهم.....وركزوا على نقاط الخلاف دون التركيز على نقاط الالتقاء...فاصبح الشيعة جميعا فرسا وعربا اعداء للعرب السنة...فالشيعي لا يعلن للملا ان السني عدوه عملا بمبدا التقية بينما هو في الحقيقة ينظر الى السني على انه يجب قتله.....بينما السني فعليا يحاول الالتقاء باخيه الشيعي المرتبط به برابطة الدم بينما يعلن ان الشيعة اعداء له
05-04-2010 10:26 AM
سني حتى النخاع
اقول لمن لا يعلم ان الامام مالك رضي الله عنه قد حكم بكفر الشيعه
واقول ان الامام الشافعي قال عن الشيعه اعلاهم كافر وادناهم فاسق
لذلك لا فرق بين الجعفري من الشيعه او غيره
اما عن قادة حماس فهم معروفون انهم من جماعة الدولار فأين يكون المال يكونون معه والمهم بالاخر الكرسي والحكم وهاد الي بهمهم لا بيهمهم جهاد ولا غيرو قاتلو اخوانهم الفلسطينين وطردوهم من غزة بحجة انهم بيمنعوهم من القتال ولما حكموا غزة صاروا هم يمنعوا القتال من ايمتا ما سمعنا عن صاروخ ضرب اليهود قال مجاهدين قال هههههه
05-04-2010 11:38 AM
سني سني
يا اخوان الخوام كله مشاريعه مشبوهة وهؤلاء شيعه واللي ما بعرف يسأل لماذا اغلق مصنع الجوهرة لهم حيث كان هذا المصنع يعيد تعبئة الحليب والقضية وصلت للعدل العليا وطبعا تم بهدلت الخوام واعوانه الشيعة الرافضة هم اساس البلاء يجي خروجهم فورا من هالبلد
05-04-2010 01:18 PM
السطري
يااخوان الي بدو يعرف عن الشيعة يشوف قناة وصا ل
05-04-2010 03:13 PM
السطري
يااخوان الي بدو يعرف عن الشيعة يشوف قناة وصا ل
05-04-2010 03:15 PM
محمد قيس
ان الذي يملك بعضا من الضمير والصدق يستطيع ان يرى الفرق الجلي بين السنة والشيعة.....حيث ان الفرق هو فرق والختلاف عقدي وليس اختلاف ظاهري.....
فنحن نعلم ان اركان الاسلام خمسة كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وهي الشهادتان واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت من استطاع اليه سبيلا.....فالشيعة عطلوا الركن الاول واصبحت الشهادتان لديهم محل شك حين قال قسم منهم ان جبريل اخطا بالرسالة حيث ارسله الله تعالى بالرسالة الى علي وليس الى محمد لكن جبريل احطا بسبب الشبه بينهما........بينما عند القسم الاخر اصبحت الشهادتان تلات شهادات باضافة علي ولي الله الى اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله.....2-الصلاة...ففي المذهب الشيعي تعطل الصلاة في احوال معينة متل غياب الامام اي اذا كانوا مسيطر عليهم من قبل السنة ولكن يحق لهم القيام بطقوسهم الاخرى.....3...الزكاة..يستطيع الشيعي ان يعفي امواله من الزكاة اذا تم تخميسها وكذلك الاموال الحرام متل مال السرقة يصبح حلالا اذا خمس 4...صوم رمضان...هناك ما لا يقبلهل عقل ولا قلب ولا ضمير بخصوص الصوم وما يوجب الافطار منها متلا ان جماع الذكر للبهيمة متلا لا يفطر..........؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!وبالتالي فانه هنا اباح ما لا يقبله عقل(فتاوي محمد الصدر).....كما انظر فتاوي الخوئي حول الصيام فاني اخجل من الاتيان بها مفصلة.....5...الحج....لقد اصبحت قم والنجف وكربلاء ومقامات الائمة الشيعة هي محجاتهم بدلا من الكعبة ويطلقون عليها امامنا انها زيارات وليست حجة وهي في الواقع لديهم اقدس من الكعبة......
اما من ناحية اركان الايمان فقد انكر الشيعة ان القرآن الكريم محفوظ من عند الله وانكروا عصمة الملائكة......وانكروا ان الله لا يخطيء اذ يدعون ان الله اخطأ بارساله جبريلبالرسالة الى الارض.....الخ
.........وارى هنا بعضا من المغرر بهم من يظن ان الجعفرية ليسوا من الشيعة...ولا يعلم انهم اساس الشيعة وانهم اكتر من يؤمن بولاية الولي الفقيه...ومن لا يعلم ما هي ولاية الفقيه والامامة فنقول لهم:( الإمامة : بمعنى أنها منصب إلهي يختاره الله تعالى بسابق علمه بعباده كما يختار الأنبياء ، وأنه سبحانه وتعالى لا يخلي الأرض من نبي أو وصي ظاهر مشهور(((المرجعيات الدينية متل السيستاني والخميني...الخ))) أو غائب مستور (((وهو الامام الاتني عشر الذي يدعي الشيعة انه مختبئ في سرداب منذ الاف السنين وهو الذي سيخلص الشيعة من السنة ويقتل السنة جميعا))))،

ومن مقتضيات الإمامة الإيمان ((((((بعصمة الأئمة من الذنوب والأخطاء كعصمة الأنبياء ))))وذلك لأن الإمامة تعتبر استمرارا " لوظيفة النبوة من حيث حفظ الرسالة وصيانتها من التحريف وتعليمها للناس ، وبذلك فالإمام يملأ الفراغات التي يتركها النبي جميعها
05-04-2010 05:06 PM
محمد قيس
ان الذي يملك بعضا من الضمير والصدق يستطيع ان يرى الفرق الجلي بين السنة والشيعة.....حيث ان الفرق هو فرق والختلاف عقدي وليس اختلاف ظاهري.....
فنحن نعلم ان اركان الاسلام خمسة كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وهي الشهادتان واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت من استطاع اليه سبيلا.....فالشيعة عطلوا الركن الاول واصبحت الشهادتان لديهم محل شك حين قال قسم منهم ان جبريل اخطا بالرسالة حيث ارسله الله تعالى بالرسالة الى علي وليس الى محمد لكن جبريل احطا بسبب الشبه بينهما........بينما عند القسم الاخر اصبحت الشهادتان تلات شهادات باضافة علي ولي الله الى اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله.....2-الصلاة...ففي المذهب الشيعي تعطل الصلاة في احوال معينة متل غياب الامام اي اذا كانوا مسيطر عليهم من قبل السنة ولكن يحق لهم القيام بطقوسهم الاخرى.....3...الزكاة..يستطيع الشيعي ان يعفي امواله من الزكاة اذا تم تخميسها وكذلك الاموال الحرام متل مال السرقة يصبح حلالا اذا خمس 4...صوم رمضان...هناك ما لا يقبلهل عقل ولا قلب ولا ضمير بخصوص الصوم وما يوجب الافطار منها متلا ان جماع الذكر للبهيمة متلا لا يفطر..........؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!وبالتالي فانه هنا اباح ما لا يقبله عقل(فتاوي محمد الصدر).....كما انظر فتاوي الخوئي حول الصيام فاني اخجل من الاتيان بها مفصلة.....5...الحج....لقد اصبحت قم والنجف وكربلاء ومقامات الائمة الشيعة هي محجاتهم بدلا من الكعبة ويطلقون عليها امامنا انها زيارات وليست حجة وهي في الواقع لديهم اقدس من الكعبة......
اما من ناحية اركان الايمان فقد انكر الشيعة ان القرآن الكريم محفوظ من عند الله وانكروا عصمة الملائكة......وانكروا ان الله لا يخطيء اذ يدعون ان الله اخطأ بارساله جبريلبالرسالة الى الارض.....الخ
.........وارى هنا بعضا من المغرر بهم من يظن ان الجعفرية ليسوا من الشيعة...ولا يعلم انهم اساس الشيعة وانهم اكتر من يؤمن بولاية الولي الفقيه...ومن لا يعلم ما هي ولاية الفقيه والامامة فنقول لهم:( الإمامة : بمعنى أنها منصب إلهي يختاره الله تعالى بسابق علمه بعباده كما يختار الأنبياء ، وأنه سبحانه وتعالى لا يخلي الأرض من نبي أو وصي ظاهر مشهور(((المرجعيات الدينية متل السيستاني والخميني...الخ))) أو غائب مستور (((وهو الامام الاتني عشر الذي يدعي الشيعة انه مختبئ في سرداب منذ الاف السنين وهو الذي سيخلص الشيعة من السنة ويقتل السنة جميعا))))،

ومن مقتضيات الإمامة الإيمان ((((((بعصمة الأئمة من الذنوب والأخطاء كعصمة الأنبياء ))))وذلك لأن الإمامة تعتبر استمرارا " لوظيفة النبوة من حيث حفظ الرسالة وصيانتها من التحريف وتعليمها للناس ، وبذلك فالإمام يملأ الفراغات التي يتركها النبي جميعها
05-04-2010 05:07 PM
ولائي لوطني
هناك من اشار الى ظهور التشييع بعد حرب تموز بين حزب الله واسرائيل حيث كان الكثير يؤيد حزب الله في حربه ضد اليهود. سؤالي هل اسرائيل كانت عاجزه عن القضاء على حسن نصر الله وشاكلته ؟ لا ليست عاجزه وخصوصا ان العالم كله خلفها ولكن بنظري البعد السياسي والديني له حساباته اظهار التفوق الشيعي مقابل تنازلات ايرانيه سياسيه وكسب التعاطف العربي لشيعه وخصوصا ان الدول العربيه ذات المذهب السني كان لها دور معارض ضد حزب الله "بشكل غير مباشر" وكان الرد من قبل الشيعه الهجوم الشيعي على السنه في لبنان بعد انتهاء الحرب بفتره.وهناك الكثير من الامور لو توقفنا عندها لن نجد انفسنا.
05-04-2010 08:24 PM
العبادي
اتشيع وارد في اكثر من منطقه بالسلط مجموعه لا باس بها وانا سمعت انه ببلدة عيرا / السلط مجموعه من الدكاتره يعملوا حلقات وعندهم تشيع بالبدايه
ايضا الشيعي الصحيح لا غبار عليه
06-04-2010 09:35 AM
البوريني
يجب على اجهزة الاعلام المرئية والمسموعة في المملكة توعية المجتمع الاردني وتحذيرة من هذه الظاهرة حيث ان اغلبية المجتمع الاردني لايعرف ولايعي هذه الكارثة
07-04-2010 09:02 AM
سلامتك والبطاطا
نعتذر بسبب عدم موضوعية التعليق
07-04-2010 10:54 AM
سلامتك والبطاطا الى الاخوه في جراسا
الله يسامحكم ياجراسا عاد انا بحبكم .. ليش شطبتوه كله ؟ كان قصقصتوا منه الي مش موضوعي ونشرتوا الباقي .. بتمنى تعيدوا النظر

جراسا نيوز: نحن ايضاً نحب قراءنا ونرجو ان تكون تعليقاتهم موضوعية لنتمكن من نشرها شكراً اخي الفاضل
07-04-2010 11:46 AM
قصة قصيرة الرجاء من جراسيا متابعتها ونشرها
فعلا اخطر شي على الاردن هو موضوع التشيع ليش :- لانه من اول ما دخلوا البلد صارت التفجيرات وصارت قتل للشباب والبنات والاختطاف زاد بالاردن كنا عايشين اردنين وفلسطينينن وما احلانا مافي من هالحكي الا القليل لكن زاد مع ظهور العراقيين في الاردن ( خصوصا الشيعة منهم ) عندي قصة وحابه احكيلكم ياها اخوي من فترة حب بنت وانجن فيها البنت عراقيه شيعية المهم اهلي رفضوا زواجه منها تزوجها غصب عن الكل اهلي رضيوا بالامر الواقع وصارت تيجي تسلم على اهلي وتطلب رضاهم طبعا عامله حالها متدينة وكل يوم ماسكة الحجر وبتصلي عليه ولو صارت معها مصيبة ما بتحكي يالله بتحكي يا علي (هذا الكفر بعينه ) بعد فتره لقينا اشياء مكبوبة على الارض بالارخ طلعت حجاب وكل ما تزور اهلها بترجع ومعاها حجاب لكل واحد في بيتنا اهلي حكوا يمكن عشان بدها اخوي يحبها اكتر ما دققوا على الموضوع المهم يا اعزائي المصيبة الكبيرة وين انه كانت تطبخ لاهلي او تعمل شاي او حتى قهوة وكشفتها اختي وهيه بتبزق بالاكل او حتى باي شي بتعمله النا هون اهلي الطيبين ما سكتوا وعملوا معها مشكلة طويلة عريضة ولما تطاوشت مع اهلي فتحت تمها وصرخت وحكت احنا الشيعة نحب المسيحين ونحتقر السنة وهذا محببة من مذاهبنا انه نتف في اي شي يشربوه السنة وحكت للعلم انا ليا صاحبات في الاردن يجرون الشباب للتشيع اعترفت بكل شي ..... وبالاخر تطلقت من اخوي الاهبل وتندم بس المشكلة بازدياد والها توابع الرجاء الحذر وتحذير كل شاب وصبية والله احقر من الشيعة ربنا ما بخلق بكرهوا محمد عليه السلام والصحابة ازا بحجوا عند الحسن والحسين وبسبوا مكة الله لا يعطيهم العافية
08-04-2010 09:49 AM
محمد

لا داعي لهذا الهذيلن يا جراسا ، لا تكونوا سبباً للفتنه ، عالجوا الموضوع بحكمة .

العراقيون أخواننا وأهلنا وأحباؤنا . أم قضية أنتمائهم الى المذهب الشيعي فلماذا لا تتم دعوتهم بالأسلوب المقنع وبالحجة الى الأنتماء الى المذهب الصحيح مذهب أهل السنة .
09-04-2010 09:15 AM
محمد

لا داعي لهذا الهذيلن يا جراسا ، لا تكونوا سبباً للفتنه ، عالجوا الموضوع بحكمة .

العراقيون أخواننا وأهلنا وأحباؤنا . أما قضية أنتمائهم الى المذهب الشيعي فلماذا لا تتم دعوتهم بالأسلوب المقنع وبالحجة الى الأنتماء الى المذهب الصحيح مذهب أهل السنة .
09-04-2010 09:17 AM
مزعل
...زمن غريب عجيب ظاهرة الاستثمار والمستثمرين هي ببساطة تعني عمليا التدمير لان المستثمرين في هذا الزمن العجيب هم تلك الفئة التي استولت على الاموال بطرق عديدة معروفة
للجميع فالخوف كل الخوف عندما يصبحو هم اسياد الاقتصاد
09-04-2010 12:21 PM
محمد مقدادي
الشيعه خطر مثل اليهود انتبهوا يا حكومة الاردن حتى لا نقتل في عقر دارنا مثل اخواننا في العراق المجوس يهود الشيعه كاليهود يكفروننا ويبيحونا دماىنا انظروا كتبهم
10-04-2010 10:07 PM
متابع
مع الاحترام للاخوه في جراسا ................... سبق وان تم نشر نفس الموضوع في موقع آخر الاسبوع الماضي وحتى لا يساء فهمي انا مع نشره وبشكل يومي ليطلع عليه اكبر عدد ممكن من ابناء هذا البلد وارفض تصوير الشيعه بانهم مسالمون بل بالعكس فهم لا يظهرون ما يبطنون ............. والاسلام برأيي بريء منهم وما يحدث في العراق منذ سقوطه اكبر دليل على سوء نيتهم تجاه اهل السنه وفي الختام ادعو الله ان يقطع دابرهم من بلادنا............. وهم قله للعلم ومن جميع بلاد المسلمين
10-04-2010 10:29 PM
اللّغز!!!؟
لو انه في دولة عربية آخرى لكان علقوه من !؟
الخوف الاكبر ان يستلم منصب في الحكومة ولربما وزير الاوقاف!؟
10-04-2010 11:59 PM
ابو ريان
اتقوا الله .........
11-04-2010 09:35 AM
الى التعليق 42
قصتك ينقصها الحبكة والمنطق .. ان كان المصدر هبيلة توقع ان القارئ اذكى من ان يصدق هذه الفبركة
11-04-2010 09:38 AM
مواطن اردني
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عليكي يا حكومة الرفاعي
12-04-2010 12:41 PM
ابو خالد
يجب اخراج استثماراتهم وان كانت قيمتها بالمليارات .

ويجب اتخاذ اللازم معهم


فعلا الدنيا آخر وقت
12-04-2010 12:47 PM
محمد
لازم ما يسمحوا للمستثمرين العراقيين انهم يستثمروا عنا بالاردن

احسن النا والهم

ههههههههههههه


استثمارات البلد كتيره
12-04-2010 12:55 PM
ابن جراسا
مشكوره جراسا لهذه التغطية المهمة

ان شاء ياخذوها بعين الاعتبار


يارب
12-04-2010 01:12 PM
مشمئز
على الرغم من محدودبة ظاهرة التشيع في الاردن وعدم وجود طوائف شيعية من اصول اردنية الا ان الامر خطير جداً خاصة وان امثال رجل الاعمال العراقي المتستر بأعمال البزنس يعيثون فساداً في كثير من المناطق العربية لإثارة فتنة طائفية وخصوصاً في البلاد التي تسودها الطائفة السنية تحت غطاء اعمال ومال ..وواجبنا ان نكشف مثل هذه الامور ونرفضها
12-04-2010 01:12 PM
غالب
مش ضايل علينا غير استثمارات الهم والغم ...هي استثمارات الفتنة والفتنة اشد من القتل
12-04-2010 01:20 PM
انذار
هو من شوي ربنا مش راضي يوفقنا احنا العرب هيك مختلفين دايماً حتى لما دخلنا بدين واحد اختلفنا لأ وبلشنا ببعض بلا شيعة بلا قرف احنا اسلام
12-04-2010 01:23 PM
عادل
لازم يقطعوا استثمارات كثيرة بهالبلد وراء كل استثمار اشي اللله يستر منو .. خلصونا بس ما تكون امرأة
12-04-2010 01:26 PM
تايه
والله كنا ما حلانا بدون هالاستثمارات السخيفة.. الاردن حلو اصلاً بدون استثمارات
12-04-2010 01:29 PM
معترض
بكفي العنصرية والعشائرية والجاهلية .. كمان بدنا نضيف للقائمة طائفية عشان شو تكمل....واللة وكملت
12-04-2010 01:33 PM
فارس
خربوا هالبلد الله لا يوفق كل من قصدوا يخرب هالبلد الآمن
12-04-2010 01:36 PM
غيور على السنه
يا اخوان ان الشيعة نماريد الارض والله انهم في اعلى درجات الفساد نفسي اعرف من اين جأوا بالدين الشيعي طيب المسيحي معروف من زمان واليهودي معروف وكل هذا ذكر في القران طيب الشيعي من اين اتى بهذا الدين لا هو موجود في السنه ولا باليهوديه ولا بالمسيحيه عشان هيك
هذا دين جديد لهم والشاطر يفهم الف الف الف الف لعنه على الرافضه الى كل الديانات
وهم عباره عن عبده لا شيء
12-04-2010 02:14 PM
رأي محايد
معلومة لكل المعلقين بأن عائلة الخوام أرقى و أكبر من كل ما يقال عنها من الحاقدين و الحاسدين أعرفهم منذ فترة طويلة و هم من أطيب الناس و لا دخل لهم بكل الاتهامات الباطلة التي تطالهم من الناس الفاضيين ، و أي انسان يتهمهم بأي شيء يجب أن يملك الدليل القاطع على كلامه . عيب يا جماعة !!!! صار كل واحد يفتي على كيفو
12-04-2010 03:49 PM
متبحر بالشأن الشيعي
انا اعلرف ىل الخوام منذ زمن بعيد الشيخ حاتم متزوج من امرأة سنية واخرى شيعية ولا يفرق بين الشيعي والسني وكذلك الشبخ رياض والشيخ حسين والشيخ على وعندهم موظفين سنة في شركاتهم واعرفهم بالأسم فعيب عليكم هذا الكلام
13-04-2010 08:20 PM
عبد البتار
يا متبحر بالشأن الشيعي (64) الم يستوقفك شىء من تاريخهم ومن اي رحم ولدوا معلش انسى التاريخ اتذكر شاة ايران حبيب الغرب والصهيونية لم يجد من يستقبلة منهم حين قرروا استبدالة بالمقبور البديل المعمعم .....اولم تلاحظ بانة لم تنزف قطرة دم ايرانية في سبيل اي قضية للعرب والمسلمين...اولا ترى في حزب اللة حصان طروادة..اولم...اولم.......فانا اقل منك مطلع وليس متبحرا
13-04-2010 11:22 PM
عبد البتار
يا متبحر بالشأن الشيعي (64) الم يستوقفك شىء من تاريخهم ومن اي رحم ولدوا معلش انسى التاريخ اتذكر شاة ايران حبيب الغرب والصهيونية لم يجد من يستقبلة منهم حين قرروا استبدالة بالمقبور البديل المعمعم .....اولم تلاحظ بانة لم تنزف قطرة دم ايرانية في سبيل اي قضية للعرب والمسلمين...اولا ترى في حزب اللة حصان طروادة..اولم...اولم.......فانا اقل منك مطلع وليس متبحرا
13-04-2010 11:26 PM
اردني حر
ايش يعني سنيى وشيعي وطعن بهذا المستثمر والله عيب ,,هم الشيعة مش مسلمين زينا زيهم والاختلاف بيننا مذهبي لا غير والله عيب هالتخلف ..انا سني وبصلي انا واخواني الشيعة بنفس موعد الصلاة وبنفس الطريقة .....
14-04-2010 07:45 PM
عابد
هذا المقال مسموم ولغرض في نفس يعقوب والعراقيين اهلنا واخوانا يريت تكسروا الفتنة وتتقوا الله بكلامكم
15-04-2010 09:00 AM
رأي محايد
بالله عليكم لسة بهالنقاش ؟؟؟ الكلام كله لا أساس له من الصحة !!! أنا أحيي رأي رقم 22 ، الشيعية مذهب ديني ، و كل واحد حر باتجاهاته الدينية ، و اللي خايف كثير عحالو بحكيلو (كل واحد عقلو براسو بعرف خلاصو) كل واحد لازم يلتزم بأمور دينه على أكمل وجه و بعدين يتفلسف . يا جماعة في مظاهر بمجتمعنا تلزمنا أن نقف عندها و أن نعمل على استئصالها من مجتمعنا و هذه التي تشكل خطر فعلي علينا ، النوادي الليلية ، بيوت الدعارة الأشكال و الألوان ، قلة الحياء ، النصب و الإحتيال بشتى أشكاله حتى بإسم الدين، السرقة ، القتل ، و ظاهرة خطف الأطفال اللي أرقت مضاجعنا و غيرها و غيرها و غيرها ...................
15-04-2010 02:09 PM
الا الشيعة
الا الشيعة ... شيعة الغدر و الخيانه في العراق و قتلهم لأهل السنه و الجماعة
و قتلهم لصدام حسين ... لعنة الله عليهم
16-04-2010 01:33 PM
نايف
ما رأيكم بالتبشير الذي ينتهج نهجا علميا في التحرك بالاردن وشهود يهوه يجوبون الاحياء جيئتا وذهابا دون ان يذكرهم احد بخبر او ذكر لهم وهل هو الخوف فقط من مرجعيتهم في ....... و........ و ....... عيب هذا التغول واحكموا بعدل
16-04-2010 04:39 PM
لعيب
والله يا ابو الجوج انك لعيب شاطر وبتعرف من اين تؤكل الكتف>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(>-(
17-04-2010 05:18 AM
ا
حقا يا جراسا انكم تعملون لصالح جهاز الموساد الاسرائيلي وبث الفتنة المذهبية.
17-04-2010 06:58 PM
غريب
أنا مستغرب هذا الخبر، الخوام شيوخ من زمان وبعيشوا 1000 عائلة أردنية وما عمرهم دخلوا الدين في أي شغل أو حتى محادثة!! عيب هالأخبار يا جراسا!!
18-04-2010 05:21 PM
نايف
مرجعيتهم في .الفاتيكان. و.امريكيا. و .واسرائيل.
18-04-2010 11:44 PM
نايف
استدراكا لما نشر في التعليق رقم 71 شهود يهوه مرجعيتهم في .الفاتيكان. و.امريكيا. و .واسرائيل.
18-04-2010 11:46 PM
ابو زايد
الخبر مفبرك وزج به في الموقع لغرض في نفس يعقوب ياريت جراسا تلغيه حفاظا على مصداقيتها
19-04-2010 09:56 AM
ssss
يا اخي والله ذبحتونا بها الخبر ممكن تشيلوه واتمنى لو كان رجل الاعمال يقرا ان يذهب لمكان اخر لاتعتبر استثمارته فيه مشبوههالحق عليه
22-04-2010 09:06 PM
را
يا اخ نايف
استحي على دمك وما تجيب سيرة الفاتيكان. انت شايف الفاتيكان قاتله حالها عليكم, وطول نهارها بطلع فتاوي ضد الاسلام والمسلمين
24-04-2010 01:29 AM
اب
الى 42 انا بالصورة الكاملة عن هدة القصة للاسف لقد كنت كادب ودجال اصلي .....لايكون مبدئك الكدب ملح الرجال؟؟؟
24-04-2010 04:55 PM
ام عمر
شو هلكلام عيب عليكم هذا التخلف اعتقد ان موقعكم مشبوه لتنفيذ اجندات خارجية
28-04-2010 06:57 AM
الى 80
قبل ما تقول عن 42 انه كذاب ارجو ان تسال اي شيعي رجل او انك تشيعلك فترة لتعرف ان السني في عقيدة هؤلاء الرافضة هو مخلوق نجس بطبيعتة ويجب ان تكسر او تغسل الاواني التي اكل بها وان تحرق الفراش الذي نام عليه واكثر من ذلك .
29-04-2010 12:21 AM
الى 80
قبل ما تقول عن 42 انه كذاب ارجو ان تسال اي شيعي رجل او انك تشيعلك فترة لتعرف ان السني في عقيدة هؤلاء الرافضة هو مخلوق نجس بطبيعتة ويجب ان تكسر او تغسل الاواني التي اكل بها وان تحرق الفراش الذي نام عليه واكثر من ذلك .
29-04-2010 12:29 AM
ابن البلد
الرجاءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء عدم فتح هكذا مواضيع عيببببببببببببب شو القصة يعني فتنة جديدة الرجاء الغاء هذه المقالة وكافة التعليقات بخصوصها
29-04-2010 08:55 AM
صالح.US.
ما يفعله البشر ببعضهم البعض يترجمه الواقع و تتجلّى نتائجه و أهدافه و دوافعه في شكل قصور و صروح و شركات و أراضي ومشاريع و أملاك و حسابات متخمة في بنوك داخليّة و خارجيّة! فإلى متى يكتفي بدور المتفرّج و المنتظر لقدره ؟!إلى متى يتتبّع الجدار و الظّلال و يخاف النّور؟!إلى متى يعيش مسلوب الإرادة و الحرّية؟!إلى متى يشارك في دفع ضريبة الظّلم و العبثيّة و الفوضى، الجور و الإجحاف و الاستغلال الّذي يمارسه الأقوياء ضدّ الضّعفاء؟
29-04-2010 09:13 PM
ابو ماركس الماركسي
يجب طرد كل الشيعة من الاردن
30-04-2010 03:30 PM
معاوية ابو اليزيد العربي
خطر الشيعة المجوس مواز من كافة النواحي لخطر الصهيونية المتطرفة وان التساهل بحال من الاحوال مع هذه الفئة الخارجة الرافضة انما يشكل بعدا ثانيا للصراع مع العدو الصهيوني
الشيعة اجمالا : روافض يستبيحون دم وعرض السني وهم اعداء بكامل معنى الكلمة وتسترهم تحت كلمة الاسلام لا يغير من الواقع شيئا .
ولن ازيد على ان اقول ان جميع الشيعة يلعنون الشيخين ابي بكر وعمر . فماذا وراء ذلك .
انتبهوا ايها الاردنيون الى خطر الصهيونية الصفوية الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صهيونية كاملة = صفوية مجوسية كاملة .
الحمد لله على نعمة الاسلام .
الحذر الحذر
01-05-2010 10:08 AM
معاوية ابو اليزيد العربي
خطر الشيعة المجوس مواز من كافة النواحي لخطر الصهيونية المتطرفة وان التساهل بحال من الاحوال مع هذه الفئة الخارجة الرافضة انما يشكل بعدا ثانيا للصراع مع العدو الصهيوني
الشيعة اجمالا : روافض يستبيحون دم وعرض السني وهم اعداء بكامل معنى الكلمة وتسترهم تحت كلمة الاسلام لا يغير من الواقع شيئا .
ولن ازيد على ان اقول ان جميع الشيعة يلعنون الشيخين ابي بكر وعمر . فماذا وراء ذلك .
انتبهوا ايها الاردنيون الى خطر الصهيونية الصفوية الجديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صهيونية كاملة = صفوية مجوسية كاملة .
الحمد لله على نعمة الاسلام .
الحذر الحذر
01-05-2010 10:08 AM
مؤيد
الشيعي الرافضي هو المساند الاكبر للحركة الصهيونية
ولمن لا يعرف الشيعة على حقيقتهم فان مساندة الصهيونية من صلب الفكر الصفوي المجوسي كرها بالاسلام الحقيقي
01-05-2010 10:11 AM
العربي المسلم
من عقيدة الشيعة استباحة دم السني وعرضه وماله
وماذا في ذلك من فرق عن الصهيونية

يجب الا يبقى في الاردن شيعي واحد لانهم اعداء بكل المعاني
01-05-2010 10:14 AM
الخرابشه
يجب اخراج القتله من ارض الحشد والرباط قتلة عمر بن الخطاب رضي الله عنه و عثمان بن عفان ذو النورين وعلي بن ابي طالب كرم الله وجهه وسبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم (الحسن والحسين) والبطل المجاهد صدام حسين المجيد0 هذا البلد عصي عليكم ايها الصفويون لان نهايتكم انتم والصهاينة سوف تكون على ايدي اهل الشام (النصر للامه يخرج من ارض الشام وعلى يد اهلها) وليخسأ الخاسئون 0
01-05-2010 12:31 PM
الخرابشه
يجب اخراج القتله من ارض الحشد والرباط قتلة عمر بن الخطاب رضي الله عنه و عثمان بن عفان ذو النورين وعلي بن ابي طالب كرم الله وجهه وسبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم (الحسن والحسين) والبطل المجاهد صدام حسين المجيد0 هذا البلد عصي عليكم ايها الصفويون لان نهايتكم انتم والصهاينة سوف تكون على ايدي اهل الشام (النصر للامه يخرج من ارض الشام وعلى يد اهلها) وليخسأ الخاسئون 0
01-05-2010 12:32 PM
قدري عيسى
سياسة الاردن طول عمرها فرق تسد. والله ما بعرفوا اشي في الاردن عن ايش السنه و ايش الشيعه بعرفوا بس اليهود . ليش هي مطوله ------ قربت انشاء الله
01-05-2010 01:29 PM
الخوالده
انا مع 73 فيما قاله قلبا وقالبا مع انه ما فيه دخان بدون نار مع رفضي لكل افكار شيعيه بالاردن
02-05-2010 12:03 PM
معن-الكرك
الحكي عارعن الصحه وبعيد عن الواقع ومؤسسين جماعة الخوام شرفا وبعيدين كل البعد عن الشبهات
02-05-2010 08:21 PM
عامر
ياجراسا اتقوا الله من الفتنة ... كلام لايرضاه عاقل
03-05-2010 09:23 AM
حمد
في خوري اجا على قرية و بلش يبشر ويلف على الدور دار دار وقعد لة فترة يبرطل بالناس وهم ماشيين معاه اللي يقللة صرت معاك واللي يقلة عالطريق لحد ما صارت كل البلد معاه .. والشيخ تبع القرية شايفة وساكت...وبيوم مسكه الشيخ وقله يا مسكين لتكون صدقت انك نصرت القرية قله الخوري اي نعم لانة صارلي سنة وما في دار غير قعدت معاهم واحد واحد لحد ما اتاكدت انهم صاروا مسيحية ... قله الشيخ الليلة بلاقيك بعد العشا....وفعلا التقوا ومشي الشيخ والخوري بالعتمه لحد ما وصل نص القرية وقال الشيخ بصوت عالي ..وحدووووه...والا انه كل اللي سمعه من صغار وكبار ..زلم ونسوان كلهم بردوا بصوت واحد لا اله الا الله ....قال الشيخ للخوري ...شفت
04-05-2010 12:37 AM
لولوالاموره
ياجماعه في منطقة البيادر .. تحديدا الجندويل ... خلف شركة كلكم ...الي مقابله لشركة زين...
يعني قرب فندق لارسا... يوجد مبنى كبير في ناسه اشكالهم غريب ... بيدخلوه رجال ونسوان ومن كل دول العالم العربي لانه سياراتهم لما يصفوها اشي مكتوب عليه الاردن.. اشي العراق ..سورريا..لبنان ..وبصفوا سيارتهم وبكونوا يتلفتوا حواليهم متل الحراميه .. وبيفوتوا داخل هذا المركزاو المجمع الكبير..واعدادهم كل مالها عم تتزايد.. وبتجمعوا بسريه تامه ... ولدرجة انه بيوم من الايام كنت بمشي بالمنطقه فشفت اطفال بلعبوا بالخارج بقرب الباب فبسالهم عن جهل انه انا ساكنه جديده بالمنطقه فشو هاي صالة افراح ولاشو.. طبعا واحد منهم وهم اطفال يعني عمر الواحد فيهم تقريبا بيجي سبعه الى 9..فبحكيلي بترردد اه اه صالة افراح ... والثاني من الاطفال سحبوه فبحكيله هااا ع اساس انهم مو فاهمين علي... وياجماعه بكونوا نسائهم لابسين الحجاب وشعرهم وخاصه الغره بتكون مبينه ... وبكون مرات في الهم زي شيخ بكونوا حواليه كتير ناس ... بفوت وبطلع بسريه تامه... ياجماعه عنجد والله روحوا وشوفوا ...ونصيحه البده يروح ويشوف يروح ليلة الخميس صباحية الجمعه.. بكون تجمع مو طبيعي وواضح ...وكانهم بتجمعوا ليلة الخميس وبقوموا بطقوس معينه ...والله شاهد عما اقول
وعفكره كتير ناس من المنطقه بنسالهم شو هاد ..اشي بحكيلك بهائيين اشي بحكيلك شيعه .. اشي بحكيلك مبشرين ... اشي بحكيلك مابنعرف ..فجد شي بحير
والاردن دوله اسلاميه سنيه فمعقول معطيتهم ترخيص لهيك مذاهب ...ولا مخالفين ؟؟؟
ياجماعه لازم اتشوفوا بعينكم
05-05-2010 02:52 AM
المستثمرون الحقيقيون ابطال مجهولون
المقال غير موضوعي وهو يحاول نقل الصراع من الاعداء الحقيقيين الى الاخوة من المذهب الشيعي وهو بحسب فتوى الشيخ محمود شلتوت احد المذاهب الاسلامية والتي يجوز للمسلم اتباعها وتلك الفتوة كانت في العام 1964 اي ليست وليدة عصر الهيمنة الصهيوامريكي.لم نسمع بحينة كل كلام التكفير ضد اخواننا الشيعة لان ايران في حينة كانت صهيونية امريكية شاهنساهية.كنت اتمنى على المعلقين ان ينالوا ولو بقسط بسيط الصهاينة العرب خدمة المشروع الامريكي الصهيوني وهم ابطال الفتنة الاقليمية ومنفذوا برامج تفكيك الامة العربية والاسلامية.الخوام اقام العديد من المشاريع التي صبت بخدمة الاقتصاد الاردني كما انهم امنوا مئات فرص العمل وفتحوا البيوت ومنذ عشرات السنين وليس من بضع سنين.اتقوا اللة بالناس وكفوا عن بث تلك السموم لان الخوام لو اراد لنقل استثماراتة الى سوريا ولكانت عائلات قد تدمرت فالتقوا اللة يا من تعلقوا بما لا يرضي اللة.
05-05-2010 08:56 AM
إنها البداية
ايران تحاول فرض سيطرتها على كل الدول العربية ونشر مذهبها الباطل في كل مكان
كل ما يحدث في العراق بسبب ايران من تفجيرات وقتل السنة واشاعة الفتنة ومساعدة الأمريكان
ويمتد اجرام ايران في الخليج قبل أيام تم كشف خلية تجسس في الكويت من الشيعة ، ولا ننسا ما حصل في البحرين من محاولة ايران لزيادة عدد الشيعة فيها ومن اعمال تخريب وتدمير
حتى افغانستان لم تسلم من سم ايران فهي من سلمتها لأمريكا بحكم قربها الجغرافي منها
عاد الصفويين الكفرة من جديد لتخريب العالم الإسلامي ونفث سمومهم في كل مكان
نتمنى من حكوماتنا ومن وزارة الأوقاف ومن كل الأردنيين الوقف في وجهوههم
فنحن لا نريد مالهم الملوث بدم اخواننا السنة في العراق ولا نريد استثمارات
لا اشبع الله بطونكم يا حيتان الأردن
06-05-2010 10:18 AM
إنها البداية
ايران تحاول فرض سيطرتها على كل الدول العربية ونشر مذهبها الباطل في كل مكان
كل ما يحدث في العراق بسبب ايران من تفجيرات وقتل السنة واشاعة الفتنة ومساعدة الأمريكان
ويمتد اجرام ايران في الخليج قبل أيام تم كشف خلية تجسس في الكويت من الشيعة ، ولا ننسا ما حصل في البحرين من محاولة ايران لزيادة عدد الشيعة فيها ومن اعمال تخريب وتدمير
حتى افغانستان لم تسلم من سم ايران فهي من سلمتها لأمريكا بحكم قربها الجغرافي منها
عاد الصفويين الكفرة من جديد لتخريب العالم الإسلامي ونفث سمومهم في كل مكان
نتمنى من حكوماتنا ومن وزارة الأوقاف ومن كل الأردنيين الوقف في وجهوههم
فنحن لا نريد مالهم الملوث بدم اخواننا السنة في العراق ولا نريد استثمارات
لا اشبع الله بطونكم يا حيتان الأردن
06-05-2010 10:24 AM
ابن البتراء
كله حكي فاظي وينكم من الملسونيه
07-05-2010 03:14 PM
خالد جزاع العواد
عائلة الخوام الكريمة هي موجودة في الاردن منذ وقت ليس بقصير وقد بدأت استثماراتها في الاردن عام 1990 عندما انشئت شركة الرياض للمنظفات ثم اتبعتها بشركة للزيوت النباتية لتصبح مجموعة استثمارية كبيرة ترفد اقتصاد الاردن ويعمل بها عدد كبير من ابناء الاردن وقد كان لي شرف العمل بها مراقبا للسلامة العامة ولمدة عامين من 1996 وحتى 1998 وبعد قرائتي للمقال في جراسا لزم علي الرد احقاقا للحق فقد رأيت ان المقال كلمة حق يراد بها باطل وتخفي بين ثناياها دورا مشبوها في الاتهامات الموجهة لعائلة الخوام الكريمة ولكن السوال لمصلحة من؟ ولماذا في هذا الوقت؟
وانا اثنا عملي في شركات شيوخ الخوام وبالذات الشيخ رياض والشيخ حسين لم الحظ من قريب او بعيد اي دور للشيوخ في التبشير للمذهب الشيعي على العكس من ذلك كانوا يحترمون المسلم عموما ولا فرق بين شيعي او سني ولم يجد اي موظف في مجموعة الرياض ما يمنعه من اقامة شعائره الدينية وكانت تسيّر باصات الشركة كل جمعة ليؤدي العمال صلاة الجمعة في سحاب ويتوقف العمل حتى عودتهم من الصلاة مع انه يعتبر دوام اضافي مدفوع الاجر بينما في المدينة الصناعية في سحاب يوجد مصانع كثيرة اصحابها من السنة لا تسمح بصلاة الجمعة فلماذا الهجوم على مجموعة الرياض ؟ ولو كان الشيوخ لهم دور في التبشير الشيعي كما ادعت جراسا فلماذا يرشح الشيخ رياض نفسه في الانتخابات العراقية الاخيرة عن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي ونحن نعرف انها قائمة علمانية فيها الكثير من المرشحين السنة ؟ ولماذا لم يرشح نفسه مع القوائم الشيعية الاخرى مثل قائمة المالكي او قائمة عمار الحكيم؟
واخيرا اقول ان وراء الاكمة ما ورائها ياجراسا ف اتقوا الله فيما تنشرون عن المستثمرين الشرفاء الداعمين لأقتصاد الاردن واذكركم بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها.
واخيرا اقول لكل من يقراء ردي انه ليس لي علاقة عمل مع شركة الخوام لا منقريب ولا من بعيد ولكن هي شهادة حق الزمت.
07-05-2010 03:45 PM
خالد جزاع العواد
عائلة الخوام الكريمة هي موجودة في الاردن منذ وقت ليس بقصير وقد بدأت استثماراتها في الاردن عام 1990 عندما انشئت شركة الرياض للمنظفات ثم اتبعتها بشركة للزيوت النباتية لتصبح مجموعة استثمارية كبيرة ترفد اقتصاد الاردن ويعمل بها عدد كبير من ابناء الاردن وقد كان لي شرف العمل بها مراقبا للسلامة العامة ولمدة عامين من 1996 وحتى 1998 وبعد قرائتي للمقال في جراسا لزم علي الرد احقاقا للحق فقد رأيت ان المقال كلمة حق يراد بها باطل وتخفي بين ثناياها دورا مشبوها في الاتهامات الموجهة لعائلة الخوام الكريمة ولكن السوال لمصلحة من؟ ولماذا في هذا الوقت؟
وانا اثنا عملي في شركات شيوخ الخوام وبالذات الشيخ رياض والشيخ حسين لم الحظ من قريب او بعيد اي دور للشيوخ في التبشير للمذهب الشيعي على العكس من ذلك كانوا يحترمون المسلم عموما ولا فرق بين شيعي او سني ولم يجد اي موظف في مجموعة الرياض ما يمنعه من اقامة شعائره الدينية وكانت تسيّر باصات الشركة كل جمعة ليؤدي العمال صلاة الجمعة في سحاب ويتوقف العمل حتى عودتهم من الصلاة مع انه يعتبر دوام اضافي مدفوع الاجر بينما في المدينة الصناعية في سحاب يوجد مصانع كثيرة اصحابها من السنة لا تسمح بصلاة الجمعة فلماذا الهجوم على مجموعة الرياض ؟ ولو كان الشيوخ لهم دور في التبشير الشيعي كما ادعت جراسا فلماذا يرشح الشيخ رياض نفسه في الانتخابات العراقية الاخيرة عن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي ونحن نعرف انها قائمة علمانية فيها الكثير من المرشحين السنة ؟ ولماذا لم يرشح نفسه مع القوائم الشيعية الاخرى مثل قائمة المالكي او قائمة عمار الحكيم؟
واخيرا اقول ان وراء الاكمة ما ورائها ياجراسا ف اتقوا الله فيما تنشرون عن المستثمرين الشرفاء الداعمين لأقتصاد الاردن واذكركم بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها.
واخيرا اقول لكل من يقراء ردي انه ليس لي علاقة عمل مع شركة الخوام لا منقريب ولا من بعيد ولكن هي شهادة حق الزمت.
07-05-2010 03:59 PM
محمد خليل
الشيوخ الخوام لهم كل الاحترام والتقدير يكفي انهم رجال اعمال ناجحين بكل شئ واتمني لهم التوفيق والنجاح
09-05-2010 10:57 PM
محمد خليل
الشيوخ الخوام لهم كل الاحترام والتقدير يكفي انهم رجال اعمال ناجحين بكل شئ واتمني لهم التوفيق والنجاح
09-05-2010 11:01 PM
جمال


ماشي ولكن ماذا عن المال الأسرائيلي الذي يشتري في الأردن
11-05-2010 11:55 AM
عمر الياسين
عائلة الخوام عائلة عريقة في التجارة بين العراق و المملكة وانشئات اول استثماراتها في بداية عام 1980 ويشتغل في مصانعها اكثر من 3000 عامل و مهندس اردني ولا يعرف عن اصحابها اي نوع من التطرف المذهبي و العائلة توسعت في مصانعها عد افتتاحها قبل اسابيع مصنع للكارتون في مطقة المفرق التنموية و المقال غير موضوعي في فترة حرجة من تاريخ الاستثمارات في المملكة في الوقت الذي يدعو سيد البلاد جلالة الملك لاستقطاب الاستثمارات نجد من يطفش المستثمرين بنشر اخبار غير موثقة الهدف منها غايات في نفس يعقوب والله اعلم ادعو الاخوة الكرام اصحاب هذا الموقع بالترويج للاستثمار بدلا من احباط المستثمرين
11-05-2010 06:44 PM
جمال عبد الوهاب
اذا كانت هذه العائلة موجودة في الاردن من عام 1980 فلماذا يتم اتهامها بالتعصب الطائفي الان ولم يتم اتهامها من تاريخ تاسيس استثماراتها ؟؟ الشيخ رياض الخوام مشهود له بالنخوة العربية و مساعدة الغير من كل الاديان و الطوائف دون مقابل و هو رجل اعمال كريم النفس لم يعرف عنه التعصب ابدا و دليل ذلك انه ترشح عن قائمة علاوي عن محافظة المثنى في العراق و نال اعلى الاصوات في القائمة عن المثنى و دعم التوجه العلماني لقائمة علاوي ولا يختلف اثنان عن توجهات قائمة علاوي ولو كان متعصب مثل ما قال الكاتب لانظم الى القوائم المعروفة بتعصبها الطائفي ، ادعو كاتب المقال بالتعرف شخصيا على هذا المستثمر الذي اضاف الكثير من الاستثمارات الجدية في الاردن و ليرى بنفسة كم اساء التعبير عندما وصف هذا الشيخ الكريم بصفات هو ابعد ما يكون عنها
12-05-2010 06:53 PM
الى 42
هاي قصتك الي سردته كل مرة انته انته اتئلفه شكل وكل مرة اتزود بيهه شي وتفبرك بيهه حرام عليك هل الافترة اتقي الله وعيب
13-05-2010 10:40 PM
ختام
اتقوا الله كلنا مسلمين ليش هالمواضيع يلي بتثير الفتنه والنعرات الطائفيه ؟؟؟؟

اتقي الله يا جراسا


والله يهدي هالمعلقين يلي اكثرهم مو عارفين الالف من كوز الذرة وبدخلوا المهم يحكوا رأيهم حتى لو جاهلين بالشيء

كنت بدي احكي حكي لقيت رقم 22 مكفيه عني جزاها الله كل الخير .

حسبي الله ونعم الوكيل
15-05-2010 11:45 PM
لجنة اعمار مسجد
اذا الخوامين بتبرعوا لمسجد يبلا ب50الف باستبعد عنهم التهمه
17-05-2010 02:33 AM
ابراهيم الزواهره
الى جميع الاردنينين تحيه وبعد
بفضل الله ومنته
حبى الله هذه الارض واهلها
بكونها ارض الحشد والرباط وملتقى الدنيا في آخرها وفصل الحق عن الباطل بها
وجعل اهلها من الخيره ومن اشرف الناس
وولاّ عليها من بيت النبوه الطاهره ولاة امر عليها
ورزقها برجال نشامى رقيقين قلوب للحق غلاظ على الباطل
وجيش وامن نادرو الوجود
ورجال حق لاينامون ولاتنطلي عليهم حيله فقرو عينا ابناء وطني
20-05-2010 09:49 AM
الخوالده
والله فتح النقاش حول الاخبار مهما كانت درجة مصداقيتها خطا فادح ويرتكب تحته اخطاء بل خطايا لا تغتفر كون المعلقين على ما يبدو حوار عوام لايعرفون حقيقة المذهب الشيعي ولا السني على ما يبدو ويكتبون انطلافا من حوارات الناس غير العارفين بالامور على العموم كلنا سنة وكلنا شيعة لو عرفتم الخلاف الحقيقي ولا تربطوا بين المذهب الشيعي والحركات الباطنية التي ظهرت في التاريخ الاسلامي واهلا ومليون سهلا باستثمارات الخوام وكل الاخوة .افضل من !!!!!!!!!!
23-05-2010 04:44 PM
عمر ابن الكرك
الشيخ حاتم الخوام يمتلك استثمارات تقدر ب 150 مليون دولار وفاتح بيوت اكثر من 1500 عائلة والرجل لايعرف تفرقة بين شيعة وسنة على الرغم ان اخوال اولادة هم من السنة فالماذا الحكي على المستثمرين.هل هو من باب الحقد ,ام ان التشيع هو البعبع الذي يمكن ان نثير بة الزوبعات حول اي شخص ناجح دام للأقتصاد الأردني المتهالك
25-05-2010 04:25 PM
محي الدين غنيم
يا اخوان الفتنة نائمه لعن الله موقظها ..منذ عام 1990 عائلة الخوام يستثمرون أموالهم بالاردن ومئات العائلات الاردنيه تعتاش من تلك الاستثمارات .. وتصورا لو تلك العائله سحبت مشاريعها من الاردن من سينفع تلك العائلات ... هل من نشر هذا الخبر سيمد يد العون لطفل جائع أو لمريض يتألم .. يا جماعه بكفى تعليق فشلنا على شماعة التشيع .. اذا نحن أهل السنه مش ملتزمين بسنتنا رح نلتزم بالفكر الشيعي .. بكفي فلندع المركب تسير بأمان
26-05-2010 08:45 AM
لولو
اشكركم على عدم نشر تعليقسلامتك والبطاطا للكاتب احمد القرعان المنتحل لاكثر من اسم
وبرجع بقول هذا عنصري آخر يرغب بدب الفتنة واثارة النعرات بيننا وبين الاشقاء العراقيين
ليش اذا الانسان اصبح ناجح بعملوا فيه هيك ؟ وين الدليل ؟ ما اعتقد انه فيه دليل على هذا الادعاء ، وما ننسى مقالات القرعان عمل اكثر من هيك بالفلسطينين ومش بعيدة يكون اكثر من واحد عنده ها التمييز العنصري الذي يسعى بشكل او بآخر دب المشاكل الطائفية والعنصرية في هذا الوطن الامين ؟
على فكرة اعرف من نزل تعليق باسم لولو الامورة ؟ وهذا انتحال لشخصيتي فهو نفس صاحب المقالات التافهة (زرقاء العز ، محمد الخلايلة ، اردني اصيل .... كلها مستعارة من احمد القرعان
26-05-2010 01:34 PM
بريئة لولو
ان من نشر تعليق رقم 98 اعرفه عز المعرفة وقد قام بسرد قصه من خياله ومن نسج الخيال الباطل وما فيه شيء من الصحة ولو كان صحيحاً لوضع اسمه الحقيقي وعنوانه ا و رقم هاتفه
اذا كانت لديه الجرأة فلكشف نفسه .
بدل من نشر الوئام والمحبة بين الطوائف اصبحت سوسه او فيروس يريد ان يصل ويتسلق على الاكتاف
اقول له " دع الخلق للخالق " وانتم مش مسؤولين عن الناس بكفي حروب وفتن بين العرب اصحو ا ياعرب كلكم اخوة وقت الجد
واقول للكاذب الذي نشر القصة برمزي يا.........:-P:-P
26-05-2010 02:09 PM
بريئة لولو
ان من نشر تعليق رقم 98 اعرفه عز المعرفة وقد قام بسرد قصه من خياله ومن نسج الخيال الباطل وما فيه شيء من الصحة ولو كان صحيحاً لوضع اسمه الحقيقي وعنوانه ا و رقم هاتفه
اذا كانت لديه الجرأة فلكشف نفسه .
بدل من نشر الوئام والمحبة بين الطوائف اصبحت سوسه او فيروس يريد ان يصل ويتسلق على الاكتاف
اقول له " دع الخلق للخالق " وانتم مش مسؤولين عن الناس بكفي حروب وفتن بين العرب اصحو ا ياعرب كلكم اخوة وقت الجد
واقول للكاذب الذي نشر القصة برمزي يا.........:-P:-P
26-05-2010 02:10 PM
بريئة لولو
ان من نشر تعليق رقم 98 اعرفه عز المعرفة وقد قام بسرد قصه من خياله ومن نسج الخيال الباطل وما فيه شيء من الصحة ولو كان صحيحاً لوضع اسمه الحقيقي وعنوانه ا و رقم هاتفه
اذا كانت لديه الجرأة فلكشف نفسه .
بدل من نشر الوئام والمحبة بين الطوائف اصبحت سوسه او فيروس يريد ان يصل ويتسلق على الاكتاف
اقول له " دع الخلق للخالق " وانتم مش مسؤولين عن الناس بكفي حروب وفتن بين العرب اصحو ا ياعرب كلكم اخوة وقت الجد
واقول للكاذب الذي نشر القصة برمزي يا.........:-P:-P
26-05-2010 02:10 PM
طير شلوى
اقترح على كل مسلم سني أن يقتدي بمنهج الرسول صلى الله عليه وسلم وأن ينظر بعين ثاقبة إلى ما هو أبعد من الشيعة ......
وعلينا جميعاً مسلمين موحدين سنة وشيعة أن نتناظر وأن نتفاهم فأعتقد أن الطريق المستقيم هو أقرب الطرق للمواجه....
27-05-2010 08:26 AM
computery ma boktob 3arabi
la2 wala enha sadga eli katbat 98 ana sokkan el jandaweel, bas hadol baha2eyeen mo shee3a
27-05-2010 08:36 AM
computery ma boktob 3arabi
la2 wala enha sadga eli katbat 98 ana sokkan el jandaweel, bas hadol baha2eyeen mo shee3a
27-05-2010 08:37 AM
دعاء لولو
نصر الله المسلمون على اليهود الصهاينة
01-06-2010 08:24 AM
دعاء لولو
نصر الله المسلمون على اليهود الصهاينة سواء سنةام شيعة فللجميع احترامهم موجود وصدقوني السني بحاجة الى الشيعي والشيعي بحاجة الى السنة
تذكروا عندما ضربت اسرائيل جنوب لبنان جميعنا نحن السنة كنا نفف بجانب حسن نصر الله وليل ونهار نقول الله ينصره والحمدلله الله نصره
يجب اعادة النظر اخواني فالرجوع والالتحام هو خير طريق للوقوف بوجه الكفار واليهود الانجاس
فكروا جيدا
01-06-2010 08:46 AM
مين يدافع عنها
من يدافع عن أم سمراء الي بتستثمر بشارع عبدالله غوشه وحاطه كل راس مالها للرايح والجاي .,. اوعوا يا ناس الاستثمار يتعرض لهجمه وخاصة السياحي نته
04-06-2010 12:16 PM
جعفر ابو زعل
بنسبة لالي الشيعة واليهود واحد الاثنين اعطل من بعض والاثنين ضد الاسلام الصحيح
04-06-2010 03:29 PM
صادق عبد الحق
أعتقد جازماً بأن ما اريد بترويج مثل هذه الشائعات هو الفتنة أو الإبتزاز فعائلة الخوام في الأردن هي عائلة تكن الإحترام لكافة الأردنيين بمختلف عقائدهم ودياناتهم ويحرصون كل الحرص على تجذير العلاقات المبنية على المحبة والأخوة ولم أشعر يوماً أنهم يروجون لمذهب أو يسعون إلى الإساءة إلى أحد بل على العكس تراهم يشاركوننا مناسباتنا ويبدون كل المشاعر الإيجابية تجاهنا .
فأقول لكل من يروج لمثل هذة الفتن أن هنالك عيوناً ساهرة على أمن هذا الوطن وهم كالصقور سيوقفون كل من يحاول التطاول أو التمادي عند حده فبلدنا مضياف كريم لكل من أراد به الخير وحصن عصي على كل من يضمر النيل من وحدته .
فنم قرير العين يا محرر هذه المقالة والعب غيرها!!!!!!
05-06-2010 12:10 AM
ابن العراق
إحذروا المد الشيعي
إن سبب تخلف العراق وعدم استقراره هو وجود طائفة يتم تسييرها من قبل ايران، واعتقد ان الاردن وكل الدول العربية الشقيقة في غنى عن جيش المهدي وفيلق بدر والعقائد الشيعية الفاسدة من زواج متعة وسب الخلفاء وزوجات الرسول حاشاهن، ولطم وشق الرؤوس، والحج مشيا على الاقدام الى غير بيت الله، وتحليل مال العامة (السنة).
في العراق خلال 2006 قامت السيطرات الوهمية في عهد وزير الداخلية الشيعي الايراني الاصل صولاغ بقتل مئات السنة ورمي جثههم المعذبة خلف سدة مدينة الصدر (مدينة الثورة سابقا) ليخلو العراق لهم ويقدمونه على طبق من ذهب الى ايران، ومن كان يذهب الى الطب العدلي للبحث عن جثة قريب مفقود يتم خطفه وقتله كذلك حيث ان جيش المهدي واضع يده على وزارة الصحة. هذا غيض من فيض وما خفي كان اعظم.
07-06-2010 11:49 PM
أردني
اطردوهم احسن
08-06-2010 12:32 PM
اردنيه عراقيه الى الاخ جار الخوام
ارجو التواصل معك للضرورة القصوى اذا امكن رقم الموبايل او ايميلك الخاص
19-06-2010 06:45 PM
صديقه للخوام
انا سنيه و نحنا كلنا بنعبد الله ان كنا سنه او شيعه نحنا بالنهايه مسلمين والخوام احسن واطيب عائله بالردن بس الناس بتغار منهم
25-06-2010 05:42 PM
عابر سبيل
يعني بدكم تقنعوني انو السنة بحبو الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني ما في صور وفيديو لحالات القتل والتشويه والاغتصاب للسنة على ايدي الشيعة .................
المشكلة انو اليهودي بتعرف شو بحاول يعملك اياه ..بس الشيعي صعب تعرف
03-07-2010 12:47 PM
احمد حسين
اهدي بيت قاله الشاعر وهوة نقطه في بحر بحق شيخ المشايخ ورمز العزة والاباء الشيخ خوام
وعذرا ايها الشاعر اني تجاوزت بكتابه هذا البيت وهوة حق من حقوقك الخاصه الا انك لو رايت كيف توجه العباراة الى هذة الرموز لاطلقت العنان لقصائدك في انصاف هؤلاء الشرفاء واقول تحيه طيبه مني لكل من كتب بقلم نظيف عنهم وعار عار للاقلام الماجورة التي باعت الذمم من اجل ارضاء اصحاب المصالح

خوام
مرن حد الترافه وصعب حد الموت
وشهم حد ما يفور براسك الفنجان

ونبه حد ما يغيظ اعداك صبر البيك
وغني حد ما يفيض بروحك الايمان

18-07-2010 04:13 PM
أردني
لا فرق كلنا مسلمون بالنهاية
12-09-2010 01:15 AM
نايف عبدالله الجبور
الشيوخ الخوام لهم كل الاحترام والتقدير لانه يعمل بشركاتهم عدد كبير من ابناء الاردن وهذا الكلام عار عن الصحه وهم شرفاء وبعيدين كل البعد عن الشبهات لانه يوجد في مصانع الرياض مصلى يصلي به العمال والموظفين
08-04-2011 11:18 PM
عصام المكصوصي
والله لقد عدينا سيوف من جهنم لنفظع رؤسكم العفنه يا وكاله جراسا القذره
صبرن علينا
وبيت الخوم اشرف من كل واحد قذر مثلكم يا وكالة جراسا
09-05-2011 01:29 AM
سائق ال الخوام العراقين
انا سائق ال الخوام وبعرفهم وبشتغل معاهم من زمان ومعتبريني من احد افراد اسرتهم. . انا سني وعمري بحياتي ما اسمعت منهم اي اسائة للسنه او حتى تلميح وما في عندهم موضوع التشيع أو حتى بفكرو في الموضوع حتى هاذول جماعة من كبار رجال الاعمال في الاردن وموفيرين كثير من فرص العمل في مصانعهم وعندهم فعل خير كثير ولله وبساعدو الفقرا والمحتاجين في الاردن وانا شاهد على كل الحكي الي بحكي وعلى عيني بيسير. ..وياريت ما حدا يحكي عنهمن لانهم شرفاء من هاد الحكي والتفاهات وربي علي شاهد...سائق عائلة الخوا
19-06-2011 07:14 PM
الحقيقة
يا جماعة الحقيقة ان هذه العائلة في كل سنة يقيمون مراسيم كبيرة في بيوتهم و خاصة في عبدون و ام السماق و غيرها تتجمع النساء باعداد كبيرة و يرتدون الزي العراقي الاسود (العباية). يقيمون العزاء الذي يتضمن البكاء و النحيب و الصراخ بصوت عالي ..... و هذه الخزعبلات التي لا تمت بصلة الى الدين الاسلامي . فيجب ان تتوقف هذه الممارسات السخيفة و جميع السنة يحبون آل البيت و لكن بدون هذا اللطم و الممارسات فيا جماعة الثقافة نور و الجهل ظلام......
24-06-2011 06:19 PM
مسيحي واحب الشيعه
المحرر : نعتذر
06-07-2011 07:17 PM
الى 133 رد من شيعي
المحرر : نعتذر
06-07-2011 07:19 PM
الى 104 ا نت غلطان يا خالد جزاع
انت غلطان بحكيك انا داومت يشركة الرياض وكانوا بخصموا وقت الصلاة يوم الجمعة وفي احد المرات قام مدير الادارة من ال خوام بمنع صلاة الجماعة داخل الشركة وهدد اي واحد يصلي جماعة يفصل من الشركة
11-12-2011 10:15 AM
خادم الاسلام
االلة همة انصر الاسلام والمسلمين جمعاء واحفض الاردن وملكها وشعبهامن كل فتن تفرق دينهاامين امين
27-06-2012 10:42 AM
مالك سرحان
الى تعليق138 سائق عائلة الخوام اذا كان كلامك صحيح انا سائق وبيتي ايجار وعندي 6افراد ولا املك اي شي باسمي وعندي ولدين بالجامعه ومش قادر على دفع رسوم الجامعات واحد طب سنه4 والثاني قانون سنه2 ومهدد باخلاء البيت لعدم الدفع..اذا كان زي مابتحكي يساعدني وانا سني مش شيعي وذيك الساعه بشهد يوم القيامه ان الرجل مش عنصري وبساعد المسلمين وبميزان حسناته وبدي اعلنها على كل المواقع ان هذا الرجل عكس ما بتحكوا
25-05-2013 03:04 AM
العربية الهاشمية
الى 22 اذا حسبت دين الشيعة العجم اذناب ايران الفارسية العنصرية دين فاننا فعلا نخاف من العجم الفرس الذين يدخلون دولنا العربية بالمال الحرام او الحلال يستغلون به ضعاف النفوس وقليلي الايمان او من لا دين لهم ليغروهم بدين الشيعة المجوس دين الخرافة والكذ والتقية وشتم ال البيت وهم ازواج النبي اولا ثم تاتي فاطمة والادها وزوجها الذي هو جدي ..لكن ديني الاسلام الحق وال البيت ماهم الا بشر وربنا يقول :ليس للانسان الاما سعى صدق الله العظيم ,ودين الخرافة الشيعي يدعي كذبا حب ال البيت يحسب انهم سيشفعون لهم كفرهم وشركهم بالله ..اي نخاف من ان تصبح لنا في دولنا اقليات مجوسية اساس ايمانها شتم ولعن في امهات المؤمنين الطاهرات العفيفات ..سمعت يا عاهرة انت وامك واختك وجدتك ؟ الا لعنة الله على ال الخوام الخونة عباد الدولار اينما حلوا يفسدون باموالهم المسروقة من الشعب العراقي ..وعلى احسن شيعي ضال في هذا العالم
19-10-2013 12:44 PM
عبد اللطيف مبدر عبد العباس
بيت الخوام من العوائل المعروفه بالرميثه المثنى بالعراق وعروفين بطيبتهم وكرمهم واخلاقهم الحميده ومساعدتهم للناس وابوابهم مشرعه للجميع من كل طوائف المجتمع اقول ذلك واني لم التقي اح منهم ولا يعرفوني ولكن كلمة الحق تقال اما القضايا الاخرى فانها يراد منها تمزيق وحدة الاخوه العراقيين والاردنيين فنحن اخوة على مدى الهد
25-10-2013 07:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات