بساط احمدي : أين انت عنهم يا ملك البلاد ؟؟


من حقي كمواطن اردني أحب بلدي ومستعد ان ادافع عن كبريائه وعن معيشة فقرائه أن أكون صريحا جدا في تناول أبعاد المسيرات الشعبية الغاضبة التي وصل سقف بعضها الى مستويات تذكّرنا بالهتافات التي أسقطت زيد الرفاعي وحكومته لأنها مسّت الامن الغذائي للمواطن الأردني ولم تحترم مشاعره .. يومها التقط المرحوم الملك حسين الاشارة وضحّى بالحكومة احتراما للشارع الأردني , واليوم هاهو الشعب يطالب باسقاط حكومة الملقي وحّل مجلس النواب وهو محّق في ذلك لأنهما لا يدركان خطورة القرارات التي هزّت مشاعر شعب جبل على الكرامة فجاءت الحكومة وبمباركة نيابية لتحرق اعصاب المواطن وتتجاهل وجوده ومطالبه.
الهتافات تجاوزت كل الحدود والتعامل الأمني كان مع المسيرات بمنتهى التحضّر واجزم ان الاجهزة الأمنية تدرك تمام الادراك ان استخدام القوة وتكميم الافواه لن يجدي وسيجر البلد الى ويلات ومصائب.
ان ( ترويحة ) الحكومة لن تحل المشكلة ولا أظن ان رئيس الوزراء ( مبسوط ) على الاهانات والهتافات الي نالت منه شخصيا فالمشكلة اكبر منه ومن كل الحكومات ولن تستطيع اي حكومة قادمة ايجاد حلول سحرية بسبب تراكم الأخطاء ومنع الاقلام الشريفة من قول الحقيقة والاكتفاء بسماع اصوات المهرجين والمنافقين والوصوليين الذين لا يهمهم سوى مصالحهم ...
هل تعلم يا جلالة الملك ان كل لقاءاتك بعزوتك وابناء شعبك في الديوان الملكي مفبركة وان الدعوات تقتصر على اشخاص يطلب منهم ماذا يقولون وماذا يطلبون وكيف يتحدثون وانه يحظر عليهم الولوج في مسائل يريد شخصكم الكريم سماعها.
يا جلالة الملك بكل رجولة وصدق اقول بأن كل الاردنيين معك ولن يسمحوا ولو بذرة غبار ان تنال منك لكنها الحكومات التي اعتادت الكذب وعدم توصيل الحقيقة وكوكبة المستشارين الذين لو قالوا لك الحقيقة كاملة لما وصلنا الى هذه الاوضاع المترديّة .
الجوع كافر والفقر ( ملعون والدين ) وشعبك الان ينظر اليك فقط ولم يعد يهمه انتخابات بلدية ولا مجالس محليّة ولا نيابية فالوضع العام ينذر بعواصف سيكون الخاسر فيها الوطن وارجوك ان تصدقني وان تثق بكلامي .
لا يضيرك اذا اعلنت بنفسك التصدي لكل الفاسدين واعلان اسمائهم والمبالغ التي سرقوها ولا يضيرك ان تطلب من القضاء محاكمة وليد الكردي الذي اساء للعائلة الهاشميّة وللنظام لنهبه شركة الفوسفات ولا يضيرك ان ترّمج كبار المسؤولين الذين اصبحوا عالة عليك وعلى الوطن ورواتبهم بالخيال.
كل الاردنيين يطالبون بمحاكمة رموز الفساد واسترداد الاموال المنهوبة وكل الاردنيين يتحدثون سرّا وعلانية وفي مجالسهم العامة والخاصة بكلام لا تسمعه من مسشاريك ولا من الدائرة الضيّقة.
من يقل ان الوطن بخير يضحك علينا وعلى نفسه .. ففي كل بيت عاطلون عن العمل وفي كل قرية عشرات المتعاطين والمروجين وفي كل يوم جريمة وفي كل ساعة خروج على القانون فما بالك بالمدن والتجمعات .. انه الفقر والظلم والقهر وعدم تكافؤ الفرص .. يا سيدي لو نظرت الى جميع من يخدمون بمعيتك لرايت ان ابناءهم قد درسوا في ارقى الجامعات وعلى نفقة الدولة واجزم ان جميع ابنائهم وابناء الاعيان والنواب والوزراء وكبار رجال الدولة يتبوأوون أرفع المناصب ويسكنون في أرقى الفلل ويركبون السيارات الفاخرة وبنزين سياراتهم وتدفئة منازلهم واتصالاتهم ورحلاتهم وتنقلاتهم على حساب هذا الشعب المحترم .
ان سكوت الاردنيين ليس عن ضعف ولكنهم يخشون من زمرة حاقدة تتسلل الى الصفوف لتبث سمومها وتحرق الاخضر واليابس.
ان حبي للاردن ولكم يجعلني أفرد ( عباءتي) في حضرتكم واقول لكم بصراحة كل الشعب معك وفداك ولكنه ليس مع اي فاسد او فاسدة كائنا من كان..وكلنا يعلم ان وجودكم ضرورة ووجودنا معكم ضرورة فالمصلحة واحدة والمصير واحد وأما اولئك ااذين اعتادوا التطبيل والتزمير فهم جاهزون للتصفيق للقادم و( الطعز ) بالمغادر.
كلنا يدرك حجم التحديات ولكن هل يعقل ان يكون المواطن هو الضحيّة ..
فمنذ ما يزيد عن عشرة اعوام والمواطن ينتظر تحسين ظروفه المعيشيّة لكن الذي يحصل هو مزيد من استشراء الفساد وتكميم الافواه والخوف من قول الحقيقة والحقيقة مرّة لكنها افضل الف مرة من الكذب... الوضع يا سيدي صعب جدا ولا يطاق والشباب قنابل موقوته والجرائم بازدياد والقادم خطير .. واؤكد ان الشعب بأكمله سيكون معك في السراء والضراء بعد ان يرى بنفسه انه لم يعد مجرد رقم تتلاعب بكرامته الحكومات.
سيدي انت رب هذه الاسرة الاردنية الواحدة فرجل الامن هو جندي يحمي الوطن بدمه والمعلم جندي يحمي الوطن بعلمه وادبه والصحفي جندي يحمي الوطن بقلمه والعامل جندي يحمي الوطن بفاسه والموظف المدني والمتقاعد هو ابن هذا الوطن وكلنا مشروع شهادة اذا لزم الامر والاب يوزع المكاسب على الجميع ما داموا كلهم جنودا للوطن.
يا سيدي ما اقوله هو حديث الناس المخلصين لك والمحبين لبلدهم ومن يقل لك غير ذلك ارجوك ان لا تصدقه .
نحن في وطن مهما تحدثنا عن مساويء الكثيرين فيه يظل وطن الكرامة والمحبة
والكبرياء وطن يسوده الحد الادنى من تطبيق القانون ولكن لا سمح الله لو استمرّت الحكومات في تغوّلها على الشعب لخرج الشعب عن صمته وتكلم بما لا نحب .
سيدي حب الاردنيين لكم لم يات من فراغ فأنتم اهل الحكمة والرشاد ولم يسجّل عليكم حبكم للعنف ولم تسفكوا قطرة دم واحدة وتكرهون الظلم وقلوبكم الكبيرةعامرة بالحب لشعبكم وهذا ليس بغريب عليكم لكنهم يا سيدي المقربون والمستشارون والمتنفعون الذين يرون مصتلحهم فوق الوطن وفوق أسيادهم ..ارجوك سيد البلاد ومليك القلوب ان تتعجّل بتفريج الكربة عن شعبك وتلجم الحكومة وتلزمها بالرجوع عن كل قراراتها وأن تقطع دابر كل فاسد وتجفف دموع الاردنيات والاردنيين الذين بات بعضهم يستجدي امام المخابز او يتسول متخفيا ليبحث عن لقمة العيش..
سيدي لو فعلت هذا لوجدت كل الاردنيين معك وعندها خض البحر وستجدنا جميعا معك واقطع دابر كل المرجفين ونحن معك.. سيدي اخافتني الهتافات التي اطلقها الاردنيون في مسيراتهم ليس لأنني ضدها بل لأنها انطلقت من حناجر محبين لك .. لقد أساءت الحكومات لك وللوطن بعنجهيتها وقراراتها افقدت الاردنيين صوابهم وهل للاردنيين سواك يعيد الامور الى نصابها .



تعليقات القراء

وليد الرشدان
سلمت وسلم قلمك ...سيدي
21-02-2017 08:42 PM
اسماعيل يوسف
اللهم كن ناصرا ومؤيدا ومعينا لكل الأحــــــــــــرار والشرفاء والمخلصين
22-02-2017 12:59 PM
متقاعد عسكري
بارك الله في من يقول كلمة الحق حتى لو كانت مرة جدا...اشكرك على النصح الصادق البعيد كل البعد عن التزلف والنفاق...اقول الذين يلتقون بسيد البلد لايجدون الا لغة المديح وقد وبخهم مرة جلالة الملك عندما قال لهم(انا الا اريد مدح انا اريد سماع مشاكل)
22-02-2017 07:27 PM
سهام توفيق الجعافرة
كﻻم رائع صدقت يا اخي العزيز
كل احترامي وتقديري لكم
23-02-2017 02:57 PM
محمود عابد
اسعد الله أوقاتك اخي الحبيب وسلمت على ما كتبت لانه ما يدور ببال مل أردني وما يريد الشرفاء قوله لمليك القلوب
اللهم احفظ الاردن شعباً فومليكً وارضاً
اللهم أوصل ما كتبه استاذنا الى اعين جلاله الملك
24-02-2017 04:44 AM
عفت عباس ميرزا
بارك الله فيك
24-02-2017 10:11 AM
وليد احمد
مشكلتنا فينا نحن فنحن من أبرز هؤلاء النواب الي باركوا وراء مصالحهم الشخصية فقط...البعض قبض 50 دينار للنائب الحالي...شو تتوقعوا من هيك مجلس نيابي؟ ؟ ؟
24-02-2017 10:47 AM
ام براء
اختلف معك في جملة(وبمباركة نيابية )حيث اني حضرت جلسات المجلس جميعها وكلمات النواب كلها ووجدت غضب نيابي وطرح للبدائل بدل جيب المواطن ولم اجد مباركة نيابية من باب الانصاف وقول الحق
وشكرا
24-02-2017 04:20 PM
احمد القيسي
لم تات بجديد ومقالك لم يصب الحقيقة التي طالما سمعناها منك في المجالس الخاصة .. صراحة انت تعرف ان محاربة الفاسدين اكبر من النواب والحكومة ..لماذا لا تخاطب جلالة الملك بالتدخل لمحاربتهم...بصراحة مقالك اجترار ليكتب ب ويقول الجميع
24-02-2017 08:51 PM
منى حباشنه
صح اللسانك...كلام واقعي يتحدث عما يدور داخل كل مواطن شريف يحب الاردن ويغار عليه
14-03-2017 01:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات