إيران تتحدث عن "تناغم" بين السعودية و"إسرائيل" ضدها


جراسا -

انتقد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ما سماه "التناغم ضد إيران" في مواقف السعودية وإسرائيل في القضايا الإقليمية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، اليوم الاثنين.

وقال المتحدث "إن التناغم (بين السعودية وإسرائيل) ضد إيران ليس من قبيل الصدفة. هناك الكثير من الأدلة والقرائن التي تظهر تنسيقا بين هذين النظامين في الملفات الإقليمية".

وأضاف "بغية التعويض عن فشلهما وإحباطاتهما الكثيرة في المنطقة، يعتقد النظامان أنه عليهما إثارة الأجواء الدولية ضد إيران".

وتابع المتحدث أن "ما يؤسف له أن هذا المسؤول في كيان الاحتلال (الإسرائيلي) يعول صراحة على التعاون والتنسيق مع دولة إسلامية في المضي بسياساته المناهضة لإيران دوما".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أشاد لدى زيارته واشنطن الخميس "بفرصة لا سابق لها لأن عددا من الدول العربية لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا بل حليفا ضد إيران وداعش القوتين التوأمين للإسلام اللتين تهددانا جميعا".

وكرر مسؤولون سعوديون وإسرائيليون في الأيام الأخيرة أن إيران تشكل التهديد الرئيسي في المنطقة.
وتندد السعودية وحليفاتها السنية مع إسرائيل ما تسميه "تدخلات" إيران في المنطقة وخصوصا في سورية والعراق واليمن والبحرين.

وترفض إيران الشيعية هذه الاتهامات، مؤكدة أن السعودية تشجع المجموعات "المتطرفة" مثل داعش والقاعدة.

وأكد المتحدث الإيراني أن اتهامات المسؤولين السعوديين لإيران "لا يمكن أن تنسي العلاقات الايديولوجية والمالية والمخابراتية بين النظام السعودي والمجموعات التكفيرية التي ارتكبت جرائم ضد السكان الأبرياء في المنطقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات