اعفاء سلع غذائية من رسوم بدل الخدمات (تفاصيل)


جراسا -

وافقت الحكومة مؤخرا على استثناء عدد من السلع الغذائية من بدل الخدمات المفروض عليها، بحسب النظام المعدل لنظام بدل الخدمات على البضائع المستوردة.

وشمل القرار، البن المحمص وغير المحمص، الاثمار القشرية: جوز الكاجو، لوز، بندق، فستق حلبي، جزر الماكاديما، جوز عادي، جوز برازيلي، كما تم استثناء البذور المحمصة، وحب الهال.

وكان مجلس الوزراء قرر الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام بدل الخدمات الجمركية على البضائع المستوردة لسنة 2017 وارساله الى اللجنة القانونية لاقراره حسب الاصول.

ولا يمس القرار المواد المعفاة من الرسوم الجمركية ومن اهمها المواد الغذائية والاساسية التي يتم استخدامها من كل طبقات المجتمع.

ويتضمن مشروع النظام استيفاء بدل عن اي بضائع مستوردة والخاضعة لرسوم التعريفة الجمركية بنسبة 5 بالمئة من قيمة تلك البضائع على ان لا يقل مقدار هذا البدل عن 100 دينار ولا يزيد عن 10 الاف دينار.

وجاء في الاسباب الموجبة لمشروع النظام انه جاء بهدف تطوير وتحديث المراكز الجمركية وتوفير متطلبات ذلك، للمساهمة في تحقيق هذه المراكز لاهدافها والقيام بالمهام والواجبات بشكل يسهل استكمال الاجراءات الجمركية للبضائع المستوردة وتعزيز الايرادات العامة لحساب الخزينة العامة.الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات