جسد الطفل "أيهم" يشتعل بنيران "الصحة "و الفقر


جراسا -

نضال سلامة - الحياة والصحة حق أساسي كفله الدستور و الدين ، ولا يجوز لأي انسان كان مسؤولا أم غير ذلك التغاضي عنه و التهاون فيه ، سيما إن كان صاحب الحق طفلا لا زال الطريق أمامه في بدايته للوصول الى مستقبل أفضل .

الطفل أيهم العزام البالغ من العمر أكثر من 6 سنوات ، أحرقته هموم الحياة قبل أن تطال جسده الغض ألسنة نيران المدفأة التي اشتعلت بمنزلهم في بلدة الصريح في اربد ، والمجاور لمنزل وزير الصحة محمود الشياب ، بقدر من الله تعالى .

"جراسا" زارت منزل ذوي الطفل والتقت والدته أم أيهم التي قالت لـ"جراسا" أن والده لا يستطيع العمل بفعل ظروفه الصحية ، وأنها تعمل في المنازل لتأمين قوت أطفالها الذين كانوا ثلاثة ، فتوفي منهم واحد في الحريق و أصيب أيهم وشقيقه بحروق .

وبينت " أم أيهم" أنه وقت الحادثة كانت تعمل بإحدى المنازل ، فانقلبت المدفأة وأحرقت الغرفة التي يقطنها أطفالها ، ومن ثم أتى الحريق على أجزاء واسعة من المنزل ، فتوفي أحد أطفالها ، و أصيب طفل آخر بحروق واصابته متوسطة ، إلا أن أيهم كانت اصابته بالغة و صلت الى حد تعفن الجلد .

وأشارت أم أيهم أنها أدخلت طفلها الى طوارئ مستشفى الأميرة بسمة و قدموا له الاسعافات ، و من ثم أخرجوه ، ومنذ شهرين راجعت كافة المستشفيات الحكومية إلا أنها رفضت استقباله بحجة أنه غير مؤمن صحيا ، ولا زال طريح الفراش بلا علاج في منزله منذ شهرين ، ووصل الحال به الى خروج الدود من جلده بسبب التعفن .

أم أيهم نوهت الى أنه وجراء الضغوط الشعبية وافقت مستشفى الأميرة بسمة على ادخاله الجمعة الماضية ، ولكن حاله من سيئ الى أسوأ بسبب عدم توفر العلاج اللازم في تلك المستشفى لطفلها ، ورفض مستشفيات الحكومة استقباله .

أيهم يا معالي وزير الصحة والذي كما قلنا هو جارك يتعذب ما بين لظى النيران التي لسعت جسده ، ولظى نيران اهمال وزارة الصحة ، ناهيك عن العذاب الذي تتجرعه والدته يوميا وهي ترى طفلها بهذا الحال ، ولكنّ قصر ذات اليد يجعلها واقفة عاجزة ترجو رحمة الله تعالى أولا ، و تلهج بالدعاء عسى أن يتحرك ضمير مسؤول تجاه طفلها .

كما أن أم أيهم تناشد ذوي الخير والعطاء نجدتها ومساعدتها فمنزلها مدمر و حالها يرثى لها و أملها لن يخيب بأردن الخير وعطائه .

" جراسا" تتحفظ على المعلومات التفصيلية عن عائلة الطفل أيهم لتقديمها للجهات المعنية والراغبين بالمساعدة ، كما أنها تكتفي بنشر صورة واحدة عن الطفل " أيهم " وتعتذر عن نشر الباقي لبشاعتها .



تعليقات القراء

هشام
هل يوجد رقم تلفون للعاءله او عنوان منزل
رد من المحرر:
نتمنى منك التواصل مع الرقم الموجود على الوكالة للحصول على الرقم
19-02-2017 03:37 PM
ابن الجنوب1
لاجلك يا ايهم ساكفر بكل حكومات العالم 10000الف لمطرب امريكي 30000الف لمكتب وزير الاوقاف في اي عالم نحن
19-02-2017 03:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات