في دوري المحترفين : الجزيرة والوحدات والفيصلي والمنشية .. مطاردة مستمرة


جراسا -

لم تأت مباريات الأسبوع "13" لدوري المحترفين لكرة القدم، بأي مستجدات تتعلق بالصراع بين فرق المقدمة، فبقي الجزيرة بالصدارة وبفارق نقطة واحدة عن مطارده الأول في الوحدات.

وفي المقابل، شهد الصراع في الصفوف الخلفية، تحركاً بسيطاً، حيث ظهر بأن الفرق المهددة بالهبوط بدأت أكثر حرصاً على تجنب الخسارة، فخرجت بتعادلات مهمة ستعطيها الحافز للبحث عن الفوز في المواجهات المقبلة.

وحققت فرق المربع الذهبي انتصارات ثمينه وبفارق هدف، جعلتها تحافظ على ترتيبها، فالجزيرة حقق فوزاً مهماً على شباب الأردن "3-2" ليبقى متصدراً بـ"29"نقطة، والوحدات سجل فوزاً بشق الأنفس على سحاب "1-0" ليبقى ثانياً برصيد "28 نقطة".

ونجح منشية بني حسن في المحافظة على ترتيبه في المركز الثالث بعدما أنجز مهمة الأهلي بهدف ليرفع رصيده إلى "26 نقطة"، متقدماً بفارق الأهداف فقط عن الفيصلي الذي فاز هو الآخر على ضيفه الرمثا بهدف نظيف.

وغابت الانتصارات عن باقي الفرق، فالحسين وذات راس اقتنعا بالتعادل السلبي، وكذلك الصريح والبقعة.

وتقدم الصريح خطوة مهمة للأمام، حيث حل بالمركز التاسع برصيد "10" نقاط، ليترك المركز العاشر لسحاب "9 نقاط"، بينما بقي ذات راس بالمركز قبل الأخير برصيد "7نقاط"، ويليه البقعة صاحب المركز الأخير برصيد "6 نقاط".

والملاحظ أن المنافسة على اللقب، وصراع الهروب من شبح الهبوط في قمة الذروة، بالنظر لفوارق النقاط الضئيلة التي تفصل الفرق عن بعضها الآخر.

وفيما يلي ملخصاً رقمياً لأبرز محطات بطولة الدوري:

*لا يزال الجزيرة صاحب أقوى خط هجوم في الدوري، حيث رفع حصيلة أهدافه إلى "26"نقطة.

*يعتبر فريق ذات راس الأضعف هجوماً، حيث لم يسجل في البطولة حتى الآن سوى "4" أهداف.

*يعد الفيصلي الأقوى دفاعاً، فشباكه لم تتلق سوى "5" أهداف فقط، ويعتبر البقعة الأضعف دفاعاً حيث دخلت شباكه "22" هدفاً.

*الجزيرة الأكثر تحقيقاً للفوز بالبطولة، حيث حقق "9" انتصارات في "13" مباراة يليه الوحدات ومنشية بني حسن بـ "7" انتصارات.

*الفيصلي سجل في الأسبوع "13" هدفه رقم "13"، وبمعدل هدف واحد في المباراة الواحدة فقط.

* الرمثا الأكثر تعادلاً في البطولة حيث تعادل في "7" مباريات، يليه كل من فرق الحسين اربد والصريح والبقعة حيث تعادل كل منهم في "6" مباريات.

* فريق البقعة الوحيد الذي لم يحقق الفوز بالبطولة إلى الآن، حيث حصد "6" نقاط من "6" تعادلات.

* مباراة الفيصلي والرمثا أقيمت بدون جمهور بعد عقوبة أصدرتها اللجنة التأديبية بحق جمهورالفيصلي، وغياب الجمهور كان له تأثيرًا سلبيًا على المستوى الفني للمباراة، والتي جاءت مملة في أحداثها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات