العلماء ينصحون بتواجدها في كل بيت .. تعرفي على نباتات الحظ والنقاء


جراسا -

نعرف جميعاً أن النبات عنصر صحيّ جدا في البيت، لأنه منقّ طبيعي للهواء الذي نستنشقه، كما أنه يضفي كثيرا من الانتعاش على جوّ البيت العام، لذلك إن كنتِ تريدين إضافة قليل من الحياة إلى بيتك فعليكِ إدخال النبات إليه.

وقد أظهرت الدراسات أن بعض النباتات تتفوّق على نباتات أخرى في عملية تنظيف الهواء الذي نتنفسه وتطهيره، لا ندرك غالبا أن هنالك مركبات عضوية متطايرة في الجوّ والتي تعيش أيضا في مساحات بيوتنا، وهذه المركبات تتغلغل في أثاث البيت والدهان، وتعيش كذلك داخل الثياب التي نرتديها، هذه المركبات تبعث روائح كريهة وكثيرا ما نتساءل عن مصدر هذه الروائح دون التوصل إلى السبب الحقيقي لذلك.

لتجنّب كثير من المخاطر والمشاكل الصحية خصوصا لأطفالنا، والتي تسببها هذه المركبات على المدى الطويل، نصح الباحثون بتواجد إحدى هذه النباتات أو جميعها داخل بيتنا، فمنذ القديم أطلق على هذه النباتات الأسماء التالية: “نبات المعجزة” و “المداوي الطبيعي” و “نعمة السماء”:

نبتة الجايد
سُمّيت هذه النبتة بهذا الاسم لأن لونها يشبه لون حجر الجاد الذي يعتبره الصينيون حجر الحظ والمال، وهي من أفضل نباتات الزينة، وتعمل هذه النبتة على إزالة السموم من الهواء.

نبتة الخيزران
نبتة البامبو أو الخيزران من أسرع النباتات من حيث النمو على وجه الأرض، ويمكنها أن تنمو في الماء مثل الأزهار وتعيش عدة سنين بشرط تغيير الماء كل أسبوع، تعمل هذه النبتة على امتصاص الغازات الكيميائية من الهواء بنسبة 94% وخلال 12 ساعة فقط.

الصبار الكرايبي
هذه النوعية من الصبار تحبّ نور الشمس وأشعتها، وتعبّر عن سعادتنا بهذا النور فتُنبت زهرات صغيرة غاية في الجمال، ورغم أن سيدات كثيرات لا يحبذن تواجد الصبار في بيوتهن إلا أن هذه النبتة تؤدي دورا كبيرا في تنقية الهواء، وتعمل أيضا على تنقية الجو من بخار البنزين الناجم عن محركات السيارات أو أي آلات أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات