بين الخبز والخميرة .. الحكومة تستغفل الشعب !!


جراسا -

قررت حكومة هاني الملقي رفع ضريبة المبيعات على مادة الخميرة ، الامر الذي سيعمل على رفع رفع أسعار جميع انواع الخبز باستثناء الخبز العربي المدعوم وخبز الشراك، وفق ما صرح به نقيب أصحاب المخابز عبد الاله الحموري.

مشيرا الحموري ان النقابة علمت بقرار الرفع عن طريق مصنع الخميرة ولم تبادر الحكومة بنشر تعميمات بالمواد المنوي رفع الضريبة عليها.


وبحسب بيان صحافي اصدرته الغرفة يوم امس قال رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب، ان القرارات الحكومية الاخيرة لها تماس مباشر مع دورة الانتاج للقطاع الصناعي بجميع منشآته صغيرة ومتوسطة وكبيرة، مؤكدا على ان القطاع الصناعي بجميع قطاعاته الفرعية، يدفع أكثر من 3ر1 مليار دينار ضريبة مبيعات سنويا، أي حوالي 30بالمئة من قيمته المضافة.

وردا على تساءل صناعيين عن منتجات المخابز وهل سيطالها ارتفاع الضرائب، رد مساعد مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات سليمان الطالب بان زيادة الضريبة من 4 الى 16 بالمئة شمل 3 بنود وهي: خبز مقرمش وخبز معجون بالزنجبيل و خبز محمص.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات