"جدار بشري" على الحدود المكسيكية اﻻمريكية


جراسا -

شكل آلاف المكسيكيين الجمعة "جداراً بشرياً" على طول الحدود مع الولايات_المتحدة احتجاجاً على الجدار الحدودي الذي اقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنشاءه.

وجمعت هذه التظاهرة - التي نظمتها السلطات المحلية ومنظمات المجتمع_المدني - العديد من الطلاب في سيوداد خواريز (شمال)، فضلاً عن سياسيين وقادة محليين.

وهتف الطالب كريستيان راميريز، البالغ من العمر 15 عاماً "ها هو حائطك!"، وقد حمل في يده زهرة على غرار العديد من رفاقه.

وصرخ "ما رأيك لو قمنا به هكذا (الحائط)، بدلاً من وضع الإسمنت والحديد؟".
وتحت أنظار دورية حدودية أميركية، شكل المتظاهرون سلسلة بشرية على طول حوالى 1,5 كلم، ممسكين بأيدي بعضهم، وقد لف عدد منهم أنفسهم بأعلام مكسيكية أو ارتدوا ملابس بيضاء.

وقال أوسكار ليسير المولود في المكسيك وهو رئيس بلدية مدينة إل باسو الأميركية الحدودية على الجانب الآخر من سيوداد خواريز، أمام المتظاهرين "سيوداد خواريز وإل باسو مدينة واحدة، لن نكون أبداً منفصلين".
ودعا إلى النضال من أجل الوحدة التي تميز المناطق الحدودية.

وقالت آنا كارولينا سوليس (31 عاماً) وهي طالبة علوم اجتماعية، لوكالة فرانس برس "الجدار هو أحد أسوأ الأفكار الموجودة، فهذا لن يمنع شيئاً، لا المخدرات ولا المهاجرين، هو ليس سوى رمز لكراهية دونالد ترامب وعنصرية الرئيس".

وأوضح ليو ألفاريز، وهو عامل في الحقل الاجتماعي يبلغ 34 عاماً "كثيرون منا لديهم عائلات في إل باسو، أو انهم يذهبون للدراسة هناك، أشخاص كثيرون يجتازون يومياً لأنهم يعملون هناك".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات