أردوغان : منعنا عشرات الآلاف الإرهابيين من دخول سوريا | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

أردوغان : منعنا عشرات الآلاف الإرهابيين من دخول سوريا


جراسا -

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده منعت عشرات آلاف الإرهابيين من دخول سوريا عبر الأراضي التركية، مشيدا بالتعاون بين أنقرة وموسكو على الساحة السورية.

وأوضح أردوغان في حديث لقناة "العربية" بث الجمعة 17 فبراير/شباط أن بلاده منعت 40 ألف إرهابي من دخول سوريا، وأضاف: "إن مكافحة الإرهاب في المنطقة كما تعلمون مستمرة، لأن الإرهاب يستهدف دول المنطقة، وخاصة تركيا في الدرجة الأولى، وكما تعلمون فإن تركيا لها حدود مع سوريا على طول 911 كلم، وكذلك مع العراق على طول 360 كلم.

وعلى صعيد آخر اعتبر أردوغان أن الصراع السوري خلف قرابة مليون قتيل بخلاف عدد الضحايا المعلن، وهو 600 ألف.

وأضاف: "نحن يجب أن يكون سعينا الوحيد وحرصنا الوحيد هو محاولة وقف إطلاق النار ووقف إراقة الدماء، ونحن كنا على تواصل مع روسيا من أجل تحقيق هذه الغاية، وقد تمكنا من الوصول إلى مرحلة ما في هذا الأمر.. وكما تعلمون، لقد بادرنا في مرحلة أستانا، وأيضا تم إجلاء السوريين في حلب الشرقية، وقد قمنا بنقل هؤلاء إلى إدلب".

وبصدد التدخل التركي لقتال "داعش" في سوريا، قال أردوغان: بدأنا نكافح بكل حزم هذه المنظمة حين قامت باستهداف الأتراك الأبرياء في مدينة غازي عنتاب بانتحاري فجر نفسه في واحد من الأعراس، ما حملنا على اتخاذ القرار اللازم وتوجهنا مباشرة إلى جرابلس وعززت قواتنا كذلك "الجيش الحر".

وتابع: "لم تكن هناك منظمة "داعش" فحسب، بل كنا نكافح الإرهاب في أكثر من جبهة. كانت هناك منظمة PYD وYPG، وكذلك قمنا بإزالة "داعش" من الراعي، ثم توجهنا إلى دابق أيضا وجدنا مقاومة نوعا ما وتم تطهير دابق، والآن وصلنا إلى الباب والمعركة هناك مكثفة وحامية جدا، خاصة أن عملية "درع الفرات" ما زالت مستمرة، وأعتقد أنه خلال أيام قليلة سيتم تطهير الباب من "داعش"، ومن ثم سنتوجه إلى منبج لأن منبج منطقة تابعة للعرب، ولأن هناك PYD وYPG ولابد من تطهير هذه المنطقة من عناصر هذه المنظمات الإرهابية.



تعليقات القراء

ديما
وكأننا نعيش في كهف في عصور ما قبل التاريخ
وكأن الانترنت والتلفاز والقنوات الفضائيه لم تخترع بعد
وكأن دماء الابرياء في سوريا على يد الدواعش واسلحتهم ودعمهم وتدريبهم وامداداتهم وادخالهم الى سوريا لم تحدث

وكأنهم يعتبرون ان الناس متخلفه عقليا وعمياء لا ترى ولا تسمع

وكأن الدواعش وعائلاتهم لم يسهل مرورها العثماني

يبدو ان اختلط الامر عليه فنحن في شهر شباط وليس نيسان
17-02-2017 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات