غزة: غرق 10 منازل وتعطّل الدراسة


جراسا -

غمرت مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على قطاع غزة نحو 10 منازل في منطقة "جورة الصفطاوي" شمال غزة، كما أدى المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد إلى تعطل الدراسة في كافة مدارس قطاع غزة، بالإضافة إلى حركة ضعيفة في الشوارع نتيجة غمر بعضها بمياه الأمطار.

وقال محمد الميدنة المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة لمراسل "معا" إنه تم إخلاء أصحاب هذه المنازل دون إصابات.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني تعاملت مع 40 مهمة تركزت أغلبها في منطقة الصفطاوي ومنطقة بئر النعجة شمال غزة، والمغراقة وسط القطاع ورفح جنوب القطاع.


وأشار أن الأمور مطمئنة وغير مقلقة خلال هذا المنخفض وتحت سيطرة الدفاع المدني والبلديات.
بدوره، أكد المهندس سعدالدين الأطبش رئيس لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن طواقم البلدية لا زالت تعمل لمعالجة آثار المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وقال الأطبش في حديث لمراسل "معا" إن طواقم البلدية مسيطرة على الأوضاع في القطاع وتعمل على مدار الساعة لمنع حدوث أي اشكاليات قد تقع نتيجة المنخفض".

وأضاف "ان الطواقم لا زالت تعمل في المنطقة الاكثر صعوبة في بركة عسقولة لتخفيف منسوب المياه، فيما لا زالت عملية الضخ مستمرة من بركة الشيخ رضوان نحو البحر".

من ناحيتها، قالت وزارة الزراعة في غزة إن نسبة هطول الأمطار بلغت حتى الآن 65.3% من المعدل العام لكافة المحافظات.

وذكت الوزارة أن متوسط الهطول لكافة المناطق وصل 234.8 ملم، ومتوسط الهطول لهذا اليوم 25.7 ملم.
وأشارت إلى أن عدد أيام الهطول كانت 24 يوما، وأن كمية المياه التي هطلت على كافة المحافظات الجنوبية بلغت 78.8 مليون متر مكعب تقريبًا، وكان أعلى هطول سجل الليلة في مدينة بيت حانون (56 ملم).

وقال مدير عام التربة والري بالوزارة شفيق العراوي إن جميع المزروعات ستستفيد من الأمطار فهي من النوعية الممتازة وتعمل على غسيل الأملاح التي تراكمت علي النباتات والتربة مما يحسن من نمو النبات ويجعل التربة أكثر نشاطاً ومن ثم ستغذي الأمطار الخزان الجوفي في القطاع.

ولفت العراوي إلى عدم وجود أي مؤشرات لأي أضرار يمكن أن تلحق بالمحاصيل المزروعة جراء الرياح أو الأمطار، داعياً المزارعين للاستفادة من الأمطار المتساقطة بتجميعها والاستفادة منها في ري المزروعات.
وكانت وزارة التربية والتعليم في غزة قررت تعطيل كافة المدارس الحكومية والوكالة والخاصة اليوم الخميس نتيجة المنخفض الجوي.

كما أعلنت المعاهد الأزهرية في فلسطين تعليق الدوام لذلك السبب، فيما قررت جامعة الأقصى تعليق الدوام.
ومن المتوقع أن ينحصر المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد بعد ظهر اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات