الذهب يرتفع | مال وأعمال | وكالة جراسا الاخبارية

الذهب يرتفع


جراسا -

ارتفع الذهب ، الخميس، بعدما نزل الدولار من مستوياته المرتفعة، ليتخلص المعدن الأصفر من الضغوط التي وقعت عليه في وقت سابق من بيانات التضخم ومبيعات التجزئة الأميركية التي جاءت أقوى مما كان متوقعا.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين، الثلاثاء، إن تأخير رفع الفائدة سيجعل لجنة السياسات النقدية غير مواكبة للتطورات.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد، بينما يعزز الدولار المسعر به المعدن.

وبحلول الساعة 20:14 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1231.06 دولار للأوقية (الأونصة).

وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أبريل 0.6 بالمئة في التسوية إلى 1233.10 دولار للأوقية.
ولم يشهد مؤشر الدولار تغيرا يذكر مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح، بعدما بلغ أعلى مستوى في شهر في وقت سابق من الجلسة أمام سلة عملات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات