اغلاق

شكاوى حول عدم وضوح الية احتساب الرواتب التقاعدية لدى الضمان


جراسا -

خاص - اشتكى موظفون في القطاعي العام والخاص من عدم استطاعتهم معرفة مقدار الرواتبهم التقاعدية المستقبلية رغم استفساراتهم المتكررة من موظفي الضمان الاجتماعي، لافتين الى عدم وجود وضوح حول الية احتساب الرواتب.

وقالت الباحثة شهد الطراونة ان المواطنين يقوموا بمراجعة فروع الضمان الاجتماعي المنتشرة في جميع محافظات المملكة، لافتاً الى موظفي الضمان يقدمون اجابات مختلفة لهم حول قيمة راتبهم التقاعدية، حيث انه بنفس الموقع كل موظف يقول بالرد بشكل مختلف تماماً عن الموظف الاخر، متعجبة من وجود أختلافات بين موظفين الضمان الاجتماعي في الراي وبنفس الفرع، بل وبين الموظف والاخر الزميل له وجالس بجانبة.


وأشارت الطراونة الى ان كثير من المواطنين  خلال مزاولتهم لوظائفهم يقومون بمراجعة فروع الضمان الاجتماعي والسؤال عن قيمة رواتبهم بعد التقاعد، ولكن بعد ان بتقاعد الموظف يتفاجئ بأن راتبة مختلف تماما "360" درجة عن ما تم ابلاغه خلال زيارة السابقة للضمان الاجتماعي، وهذا ما يقلق الكثير من المواطنين سواء القطاع العام والخاص. 

وأضافت الطراونة أن الضمان الاجتماعي قرر قبل فترة السماح  للموظفين القطاع العام بالعمل الاضافي لتحسين الاوضاع المعيشية الاسرية، متساءلة هل سيحسب هذا الاضافي خلال العمل مع الراتب التقاعدي سوياً ومع بعضهما البعض وكيف ممكن أن تحسب أذا لم تحسب سوياٍ ؟! .

وشددت الطراونة على انه يجب ان يكون موظفي الضمان الاجتماعي دقيقين جداً باحتساب الرواتب التقاعدية، مؤكدة انه هذا حق مكتسب للمتقاعدين دون أي خصومات او التلاعب بقيمة رواتبهم.

وختمت الطراونة حديثها انه يجب الحرص على عدم اهدار اموال الضمان على المشاريع الخاسرة والمكافأت الغير شرعية.



تعليقات القراء

موظف حكومه
عملت في الوظيفة الحكومية 24 سنه ولمّا تقاعدت حسب لي الموظف راتبي التقاعدي 362 دينار...وحينما وصل راتبي بعد ثلاثة اشهر تفاجئت بانّ راتبي 331 ولمّا راجعتهم اقنعوني بالقوة بانّ الموظظف اخطأ...واعترضت...ولم احصل الا على نفس المبلغ 331 ...حسبي الله فيهم...!
15-02-2017 07:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات