رحلة ايمانية


يا نفس الا تخجلي من معاصيك التي تغضب الله تعالى ...
يا دنيا الا ترحمين جسما إن اطاعك هلك وخسر الاخرة ....يا دنيا الا تعلمين انك وملذاتك لا تعدلين عند الله جناح بعوضة...
يا نفس الا تترفعي وتتركي المعاصي والملذات ..... الا تسلكين الطاعة لتنجين من غضب الله ...الا تعلمين يا نفس ان الله ينزل الى السماء الدنيا يسأل عن التائبين المستغفرين ليغفر لهم ...
إن تزاحم اللحظات الايمانية التي بها الرجوع الى الله ..ونسائم الهداية التي تهب على القلوب لتسمو فيها النفس من زحمة المعاصي والذنوب ...قاصدة رحمة وغفران رب السماء ...فتتطلع النفس بأبصار خاشعة وقلوب راجفة وعيون دامعة للنجاة من النار ...ممن رفع السماء بغير عمد ...فتصعد الدعوات والامنيات الى رب السموات ...تنبري من وحل وملذات الدنيا الغرور لتبحر في جو السماء .
...دعوات لا ترد -فيها توبة أنفس تجثو امام رب الارباب ترجو المغفرة والعتق من النيران .يا دنيا ....فيك من الهموم والذنوب ما تغط الانفس في سبات الملذات فتحيد القلوب عن الصواب ...لكن وبلحظات إيمانية وصحوات توبة تتجلى الانفس وتفيق من براثن الظلم والجهل ...فتصعد الدعوات الى رب السموات العلى تنشد المغفرة والرضوان .
رحلة ايمانية تهفو اليها الانفس تسير الى رحاب مكة والمدينة فتطير منا الاحلام تسلك طريق النجاة ....فتقصد الاحلام سريعا قبر الرسول الاعظم في المدينة المنورة صاحب الرسالة المحمدية التي به اشعت على المدينة انوار الهداية ونور الاسلام ...فمع اشعة شمس فجر ذلك اليوم افاق المسلمون على نور الهدى محمد صلى الله عليه وسلم فصدح المسلمون في اصداء المدينة التي اضائت يومها بنور محمد ....(طلع البدر علينا من ثنيات الوداع )فعمت الانوار اركان المدينة واختفت يومها سراديب العتمة والظلام .
نهفو اليوم الى زيارة منبع الهداية المحمدية ...لينجلي القلب من غبار المعاصي ...وظلمة الدنيا ...فتغسل القلوب بنور الهداية والايمان ...ونصلي ونسلم على نور الهدى ونركع في رحاب مسجد الرسول والمسجد الحرام ركعات عبادة بها تسمو النفس وترتفع الى اعلى الدرجات
وعلى نسمات الشوق نقصد مكة التي تزين ساحاتها الكعبة المشرفة فتلفحنا انوارها التي اضائها قدوم محمد صلى الله عليه وسلم وقدوم صحبه فاتحين ومكسرين اصنام الكفر والظلال ...فيطوف حول كعبتها المسلمين تذرف اعينهم الدموع ...وتبتهل الى الله المغفرة والفوز بالجنة .
هنا على اعتاب الكعبة تغفر الذنوب ويطوف المسلمين حولها لايرجون الا الجنة
هنا ترتفع الاصوات ...(لبيك اللهم لبيك ..لبيك لاشريك لك لبيك ...ان الحمد والنعمة لك والملك ...لا شريك لك )
ربي إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا وإن لم تغفر لي وترحمني لأكونن من الخاسرين .
اللهم اغفر لي ولوالدي ...اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرا ..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات