الوحدات يواصل المطاردة عبر الجزيرة والعربي يشعل فتيل الهبوط


جراسا -

واصل الوحدات مطاردته للمتصدر بعد ان عبر محطة الجزيرة »3/1« في اللقاء الذي جرى امس على ستاد الامير محمد بالزرقاء ضمن الجولة »20« من دوري كرة المحترفين ليرفع الوحدات رصيده الى 49 نقطة وحل ثانياً بفارق نطقة واحدة عن الفيصلي المتصدر برصيد »50« نقطة.

وعلى ستاد الحسن اشعل العربي فتيل الهبوط بعد ان فاز على شباب الاردن »2/صفر« ليرفع رصيده الى »15« نقطة وانعش اماله من جديد بالابتعاد بعد ان خلط اوراق الهبوط وبات يبحث عن مقعد له في دوري المحترفين.

ويلتقي  اليوم الرمثا مع الحسين على ستاد الأمير هاشم ويشهد ستاد البتراء عند الساعة الرابعة لقاء اليرموك والكرمل.

الوحدات (3)     الجزيرة (1)

الزرقاء - عدنان ابو علي

الحاجة الملحة للفوز كانت بادية على اداء الوحدات الذي لم يعط وقتا للجزيرة لالتقاط الانفاس وبادر باحداث صخب هجومي واضح من خلال التنظيم وتوزيع الادوار للاعبيه الذين احسنوا الانتشار فاطلق الاخضر العنان لرماحه بعد ان وضع قواه المؤثرة على مشارف جزاء الشياطين فتحرك جمال وذيب بفاعليه في وسط الميدان وتقدم السهل والمحارمة كلما لاحت الفرصة  فيما عاد عبد الحليم ورأفت من ممارسة هوايتهما بالانطلاق وصناعة الالعاب وتمرير الكرات الخادعة لرأس الحربة شلباية وراغب فصلح شلباية كرة على مشارف الجزاء اخذها عبد الحليم كرباجية قوية ابعدها الاسمر لركنية ومثلها كان مصير كرة رأفت علي الثابتة ومع مرور الوقت سرع الاخضر من العابه وعمل على رفع ايقاعه الهجومي في طريقه للبحث عن هدف مبكر فنفذ رأفت علي الكرة الثابتة بارتفاع بسيط ارتطمت بالمدافع احمد المسكين وسكنت مرمى حماد الاسمر هدف السبق للوحدات  »د 17« واصل الوحدات من صخبه الهجومي وفرض حصارا منيعا على مرمى الاسمر ومن مختلف المحاور فيما كانت النيران الصديقة هي السمة البارزة على اداء الجزيرة الذي تلعثمت خطوطه فتقدم المحارمة وعكس كرة عرضية اراد المدافع ابراهيم السقار ابعادها برأسه الا انها خدعت الاسمر وسكنت شباكه هدف الوحدات الثاني »د 28«.

على الطرف الاخر  كان الجزيرة يصاب بالدهشة وعروضه تتسم بالحيرة فالخطوط متباعدة وغاب الانسجام فيما بين لاعبيه وتبعثرت اوراق خطه الخلفي الذي وقع باخطاء قاتله واخذ من المحاور الايمن حيث تحرك ماجد محمود بفاعلية الا ان اداء شتات وابو علي كان في غير يومهم وعانى النواطير والعتال من قلة الاسناد لذلك كان الاعتماد على فردية الاداء والجهد الفردي فسدد لؤي عمران ابعدها شفيع لركنية واخرى لشتات سيطر عليها شفيع فيما تقدم ماجد محمود وعكس كرة عرضية ابعدها شفيع في الوقت المناسب وكاد المدافع محمد الباشا ان يواصل ويدرك الهدف الثالث للوحدات الان ان الاسمر سيطر على الكرة قبل تجاوزها خط المرمى.

تحسن ولكن

ظهر تحسن نسبي على اداء الجزيرة مطلع الحصة الثانية وترابطت خطوطه واعطى زخما اضافيا للمواقع الامامية بعد ان دفع بالنواطير والعتال ولؤي عمران للعب في المواقع الهجومية وضغطوا على مدافعي الوحدات فتحي والدميري والسهل وفي ظل بحث الشياطين عن هدف لتقليل الفارق كان احمد عبد الحليم يعكس عرضية انسل شلباية وسددها رأسيه ضربت العارضة والقائم وسكنت شباك الاسمر هدف الوحدات الثالث »د 58« الجزيرة شعر بالحرج اذا ان عراقته على المحك فاستعمل مدربه اوراق التبديل فاشرك على مراحل محمد مصطفى وعوده الجبور واحمد سمير فسدد النواطير الركلة الركنية وفي لحظة غفلة من مدافعي الوحدات كان العتال الخالي من الرقابة يضع الكرة براحة في مرمى شفيع هدف الجزيرة الاول »د 70« في تلك الاثناء الوحدات يشرك على مراحل ايضا الردايده والسباح وعامر ابو حويطي ويعطي زخما اكبر للمنطقة الخلفية ويعتمد على الهجمات الخاطفة والسريعة لزيادة الغلة فسدد شلباية كرة عرضية عاجلها الذيب قوية ارتدت من المدافعين  سددها قذيفة عوض راغب بقوة ارتدت من القائم لتبقى النتيجة على حالها بفوز وحداتي مستحق.

العربي (2) شباب الاردن (صفر)

اربد - صلاح ابو الهيجاء

اظهر العربي افضلية مع بداية الشوط الاول بعد ان احسن لاعبوه الانتشار في ارجاء ا لملعب لكن هجماته جاءت خجولة وفقيرة ولم تشكل ما هو مطلوب امام شباك معتز ياسين فاجتهد احمد غازي والروابدة والبصول وشهابات في بناء الطلعات الهجومية سواء  من العمق او من الاطراق بتقدم انس ارشيدات وطارق صلاح لتقديم المساعدة وتمويل تحركات البكار وكوبي الا ان تحركاتهما كانت تحت منظار المراقبة من قبل صالح نمر واحمد البنا.

بدوره احتوى الشباب بهدوء هذه النزعة الهجومية التي حاول العربي من خلالها مباغتة الشباب بهدف مبكر لاراحة الاعصاب واوكل مهمة صناعة الالعاب وتوزيع الكرات النموذجية للثنائي علاء الشقران وانس جبارات بمساندة واضحة وفعالة من قبل حازم جودت وعدي زهران بارسال كرات بينيه وعرضية لرأس الحربة فادي لافي ومحمد خير فسدد لافي كرة رأسية مرت بجوار القائم عندما وصلته الكرة من زهران وسدد محمد خير كرة قوية ارتدت من قدم ابو عليقة في الوقت المناسب واخرى لفادي لافي مرت بجوار المرمى بعد مرور الوقت تحسن اداء العربي تدريجياً واعتمد على الهجمات السريعة المرتدة والكرات الطويلة وعكس ارشيدات كرة عرضية فاتت عن اقدام الشهابات امام بوابة المرمى المشرعة للتسجيل.

لكن شباب الاردن شدد من خناقه على منافسه العربي في الدقائق العشر الاخيرة من عمر الشوط وكاد ان يفتتح التسجيل في مشهدين اولهما تسديدة عدي زهران ابعدها الهزايمة بصعوبة على حساب ركنية واخرى للشرايدة لكن كرته ارتدت من اسفل القائمة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

تعزيز عرباوي

حاول شباب الاردن الامساك بزمام الامور منذ مطلع الحصة الثانية وظهر ذلك جلياً بتحركات لاعبيه ونقلهم للكرة بسرعة صوب مرمى الهزايمة الذي تحمل مع مدافعيه العبء الاكبر في افشال هذه الهجمات فابعد الهزايمة انفراد عدي زهران بحضور طيب ومرت رأسية ابو هشهش بجوار القائم.

من جانبه العربي لعب بتوازن مدروس بالشقين الدفاعي والهجومي والاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة للاستفادة من اندفاع الشباب ومن احداها استطاع كوبي ابراهام من وضع فريقه بالمقدمة د. 60 عندما احسن استقبال التمريرة النموذجية من الشهابات وسدد بقوة ملأت شباك معتز ياسين.

الاداء بقي مفتوحاً وتراوح بين مد وجزر لكن رغبة الشباب في تعديل الكفة كانت واضحة عندما عطل الهزايمة انفراد فادي لافي خارج المرمى.

العربي شيد ترسانة دفاعية محكمة واحتوى اندفاع الشباب واعتمد بشكل واضح على ابعاد الخطورة والهجمات المرتدة السريعة وكاد البديل يوسف الرواشدة ان يعزز من تقدم فريقه عندما سدد كرة قوية انقذها الياسين قبل ان تمكن احمد غازي من اضافة هدف ثان لفريقه د 81 عندما استلم كرة على طبق من ذهب من كوبي ابراهام توغل داخل المنطقة وراوغ اكثر من مدافع وسدد قوية سكنت يسار الحارس

رد عليه ابو هشهش برأسية قوية ارتدت من القائم ليحافظ العربي على هذه النتيجة حتى نهاية اللقاء.

مباراتا اليوم

الرمثا * الحسين (الامير هاشم)

سيكون ديربي الشمال مختلفا هذه المرة , فموقف الفريقين على لائحة الترتيب يفرض عليهما اللعب من اجل الفوز ولا بديل عنه, فالرمثا 19 نقطة الذي يعيش اوقاتا عصيبة بات ضمن المشمولين بدائرة الخطر ولن ينجيه سوى حصد نقاط المباراة الثلاث وغير ذلك فان موقفه سيتأزم , فيما الحسين اربد 25 نقطة,  الذي خسر مكانه على لائحة الترتيب لصالح كفرسوم مطالب بتحقيق الفوز حتى يستعيد مكانه ضمن فرق المربع الذهبي.

مباراة الجارين عادة ما تحفل بالقوة والاثارة وبالتأكيد لن يخرج لقاء اليوم عن هذا الاطار فحافز الفوز والحاجة الماسة له سترفع من درجة سخونة المباراة التي ستحظى كالعادة بمتابعة جماهيرية مميزة من عشاق الفريقين.

 

اليرموك * الكرمل ( البتراء)

مع تزاحم منطقة الخطر بالفرق المهددة بالهبوط فان المواجهة التي تجمع فريقي اليرموك 18 نقطة والكرمل 17 نقطة تبدو في غاية الاهمية لمشوار الفريقين في البطولة فالفائز منهما سيقطع شوطا طيبا نحو تأمين مقعده بين فرق الاضواء فيما سيدخل الخاسر منهما في حسبة بورما فيما التعادل سيبقيهما في دوامة الهبوط.

ولعل الجهاز الفني لكلا الفريقين يسعى في مباراة اليوم الى ايقاف نزيف النقاط والظفر بنقاط المباراة بالكامل وانهاء التكهنات بشأن موقفهما على اللائحة ولا شك ان كلا منهما سيفكر في اللعب باسلوب مفتوح من البداية لتأمين التفوق مبكرا في اللقاء.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

مواطن
سيتوقف الدوري حتى ينهي الوحدات وشباب الاردن المشاركه الخارجيه او مبارياتهم امام النهضه والكرامه عندما كان الزعيم الفيصلي مشترك خارجيا على اكثر من جبهة كاس ابطال العرب والدوري العام وكاس اتحاد اسيا واحيانا كاس الاردن كان الفيصلي يلعب خلال اسبوع ثلاث مباريات وكان يصنع التاريخ الان الاتحاد الاردني يوفر لهذا الوحدات وهذا شباب الاردن الوقت الكافي والراحه الكافيه وللاسف لا يوجد نتائج ترفع راس الاردن لو وفر الاتحاد الاردني هذه الامتيازات للزعيم ربما انتزع جميع البطولات
03-04-2010 11:34 AM
عاشق الاردن
بس ما يفضحونا في كاس الاتحاد؟؟؟؟؟؟ انا بقترح انه الوحدات يخاطب الاتحاد الاسيوي للاستعانة بحكام اردنيين في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لادارة مبارياته
03-04-2010 11:49 AM
الى 1و2
اشكالكم الفاضحة الرياضة الاردنية لانها بس تيجي عالملعب للمسبات واظهار طبيعتهم البعيدة عن الاخلاق والمروءة وزعيمكم من كرتون
03-04-2010 03:25 PM
الى رقم 3
صح لسانك ياكبير والمارد سوف ينتزع اللقب !
03-04-2010 03:34 PM
زواد الى 1 و 2

الكلام الذي ذكرتوه كان يطبق على المارد وليس على الزعيم المزعوم موتو بغيظكم الدوري اخضر انشاء الله .
03-04-2010 08:08 PM
كريم الى 1 و 2

حكام الاردن احسن حكام . . . الاتحاد الاردني احسن اتحاد جمهور شباب الاردن احسن جمهور شو عايزين كمان راح نفوز عليكو ونوخذ الدوري خاواااااااا ههههههههههههههههههههه هوووو
03-04-2010 09:11 PM
كريم الى 1 و 2

حكام الاردن احسن حكام . . . الاتحاد الاردني احسن اتحاد جمهور شباب الاردن احسن جمهور شو عايزين كمان راح نفوز عليكو ونوخذ الدوري خاواااااااا ههههههههههههههههههههه هوووو
03-04-2010 09:12 PM
كريم الى 1 و 2

حكام الاردن احسن حكام . . . الاتحاد الاردني احسن اتحاد جمهور شباب الاردن احسن جمهور شو عايزين كمان راح نفوز عليكو ونوخذ الدوري خاواااااااا ههههههههههههههههههههه هوووو
03-04-2010 09:23 PM
محفوظ
عيب عليكم يا جمهور الوحدات الناس حكو رائهم 1 -2 انتم ناس محترمين فعلا وكل شكر لكم يا مواطن وعاشق الاردن نحن نحترم رايكم فعلا الوحدات وشباب الاردن اخذوا راحتهم ولم يفعلوا شي يرفع راس الاردن
04-04-2010 08:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات