الاردنيون يحيون .. "عيد الخبّيزة" (صور)


جراسا -

رصد- تنظم احدى الشركات المحلية مهرجاناً اطلق عليه "عيد الخبيزة" يوم غد الثلاثاء تحت رعاية متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين.

وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان عبر موقعها الالكتروني، ان المهرجان يهدف للتعريف بالنباتات المحلية الطبيعية لوادي الأردن وأهميتها الغذائية والعلاجية والتراثية.

وتتضمن فعاليات المهرجان عرضًا لمنتجات وادي الأردن النباتية و الحيوانية لتقريب المسافة بين المستهلك والمنتج، كما تتضمن عروضا لمنتجات طازجة متنوعة مثل دبس التمر و القهوة المصنوعة من نواة التمر وعروضا لطرق جديدة في طهو الخبيزة، كما يتضمن المهرجان الذي يستمر خمسة أسابيع عروضا فنية و فلكلورية خاصة بمنطقة الوادي.


والخبيزة، احدى النباتات العشبية الخضراء المعروفة منذ قديم الزمان والتي كان الفراعنة القدماء يستخدمونها ايضاً في مجال الطب اضافة للطعام،وقد تحدث عنها الكثير من مشاهير الاطباء العرب مثل العالم ابن سيناء.

 



تعليقات القراء

بلاش تفتحو عيون الحكومة عليها
لو عرفها الملقي او تناولها يوماً لنازع الشعب عليها بالضرائب
13-02-2017 01:37 AM
ابو عادل
خبيزة ياخبيزة يا محلى هالخبيزة. الخببزة نبتة تنمو بسرعة في الاماكن القذرة وبالتالي مش كل خبيزة توكل، فاجذزوا الخبيزة غير معروفة المنبت، فانها من خضراء الدمن (اي النبتة الحسناء في المنبت السيء)
13-02-2017 09:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات