المسلماني يطالب الحكومة بمنع الاحتكار في المطارات


جراسا -

طالب المستثمر في قطاع الطيران والسياحة النائب السابق أمجد المسلماني الحكومة بمنع الاحتكار في المطارات وفتح التنافس أمام المستثمرين.

وقال المسلماني في بيان له أن لاتزال سياسة الاحتكار مطبقة في مطارات الدولة، فهناك من يريد الاحتكار في تجديد العقود وفي الخدمات اللوجستية وهناك من يريد البقاء لخدمات الطعام والضيافة، للطائرات فلابد للحكومة ان تنتبه لهذا الخطأ الفادح الذي يكبد شركات الطيران خسائر فادحةّ.

وشدد المسلماني على دور الحكومة في إنهاء هذه السياسة المجحفة والعمل على فتح السوق أمام الشركات التي ترغب بتقديم الخدمات الارضيه وخدمات تمويل الطائرات بالاطعمه وخلق المنافسه الشريفه بينهما وتقديمها لشركات الطيران الوطنيه والاجنبيه للتنافس وما ينجم عنه من تحفيز للاقتصاد.

وأكد المسلماني أنه طالما هناك احتكار في أي من مطارات الدولة سوء في مطار الملكة علياء أو العقبة أو ماركا فلابد من محاسبة المسؤول ونطالب بأن تتم ملاحقته حتى لو كان خارج المنصب لأن هذا القرار أضر بمصالح الوطن وزمن الاحتكارية ولى فلابد من فتح الأسواق أمام المنافسة وتحفيز الإقتصاد.

وحمل المسلماني مسؤولية وجود احتكارات وأخطاء للمسؤولين عن تطبيق هذه القرارات مؤكدا أن الوطن ملك لجميع أبنائه وإن سياسة الاحتكار ولت بالوقت الذي باتت في الأردن من أهم الوجهات الاقتصادية والاستثمارية والأقرب للسوق المفتوحة أمام الاستثمارات الناجحة لافتا بأننا لابد من رصد الأخطاء وكشفها لحماية وتطوير هذه القطاعات الخدماتية المهمة في الدولة.

وجدد مطالبه للحكومة بمنع الاحتكارية أو تجديد أية عقود قادمة ومراقبتها والانتباه إلى هذا الجانب وذلك تماشيا مع قانون منع الاحتكار مشيرا إلى ضرورة تطبيق هذا القانون ومراقبته من قبل مجلس النواب وذلك لإنقاذ قطاع الطيران والقطاعات الاقتصاديه الاخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات