القناة العاشرة : حماس تطور نفسها على حدود غزة بذكاء (فيديو)


جراسا -

كشف تقرير بثته القناة العاشرة العبرية، مساء أمس الثلاثاء، حالة التطور في عمل كتائب القسام، على حدود قطاع غزة.

وأظهر التقرير الذي استغرق تصويره ٨٤٦ يوما منذ 2014، في رصد الحدود بالقرب من "نتيف هعسرا"، المنطقة ما بين المستوطنة وغزة، ثم تدرج زمانيا في عرض الصور والمقارنة كيف ظهرت معسكرات التدريب ونقاط المراقبة وكيف تدرجت بشكل ذكي ومعمق خطوة خطوة ومرحلة مرحلة.

وأضاف التقرير: "تعاظم قوة حماس على الحدود تخللها تجديد وزيادة في التسلح والتقدم والبناء لصالح الحركة، التي تتعامل بشكل ذكي وشجاع جدا بصورة واضحة أكثر من ذي قبل".

وتابع: "حماس بدأت نقط المراقبة بخيمة صغيرة متوارية من خلف كثائب الرمال، ثم كيف رفعت مبانيها ووسعت احتياجاتها والمباني الضرورية لها، وإدخال المقاتلين بالسلاح والكاميرات ووسائل المراقبة الأخرى، بذكاء وتصميم مستمرين، ثم أبراج المراقبة والمباني التي اقترب كثيرا من السلك الفاصل".

وفي المشاهد التي بثتها القناة أظهرت أن حركة حماس لم تكتفي بالمعسكرات، بل سوّت الأرض على المناطق الحدودية وحولتها لمعسكرات تدريب لعناصرها، مستوطنون من مستوطنة "نتيف هعسراه" قالوا للقناة الإسرائيلية إنهم يسمعون أصوات الرصاص الحي الذي يتدرب به عناصر حركة حماس.

وقال أحد المستوطنين: "جلست على التلة أستطيع رؤية المواقع التي يطلقون النار منها".

بدوره، علّق شخصية رفيعة في جهاز الشاباك (الإسرائيلي) على ما سموه تجهيزات حماس العسكرية بالقول: "حركة حماس جاهزة أكثر اليوم، وهي تجهز نفسها كجيش بكل ما تعنيه الكلمة وليس كمنظمة إرهابية، وعلى إسرائيل أن تتعامل معها وفق هذه المعطيات".

وعن القوة العسكرية لحركة حماس قالت القناة العبرية، حماس بنت لنفسها قوة عسكرية غير مسبوقة تتكون من حوالي (30) ألف مقاتل، موزعين على ست كتائب، هي رفح، خانيونس، شرق غزة، غزة، والكتيبة الشمالية، أهمها وأكثرها خبرة قتالية هي كتيبة رفح، إلى جانب هذه الكتائب، يوجد كتيبة الأنفاق، والكتيبة البحرية التي هدفها الأول تنفيذ عمليات أسر، وفق التقرير.

ووفق التقرير، فإن الصور من المناطق الحدودية القريبة من الجدار تظهر وجود معسكر كل (200) متر، واعتبر التقرير أن حركة حماس استخلصت العبر من الحروب التي خاضها حزب الله في الجنوب اللبناني خاصة فيما يتعلق بنشر القوات في المناطق الحدودية، ويوجد كذلك قوات بحرية مقابل شواطئ غزة.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات