سياسيون أوروبيون يتحدون اسرائيل ويبحرون الى غزة


جراسا -

لارناكا (قبرص) - أبحر 11 سياسيا أوروبيا من قبرص الى غزة يوم الجمعة بعدما قالوا ان محاولات للوصول الى الأراضي الفلسطينية عبر مصر باءت بالفشل.

وغادر برلمانيون من بريطانيا وايرلندا وسويسرا وايطاليا الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط على متن مركب جهزته مجموعة مؤيدة للفلسطينيين تسعى لتسليط الضوء على الاوضاع المعيشية السيئة لنحو 1.5 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة.

وقالت كلير شورت العضو بالبرلمان البريطاني "سنشهد الاوضاع المعيشية في غزة. لم يسمح لنا بالمرورعبر معبر رفح ولهذا نذهب بحرا لانه الطريق الوحيد للوصول الى هناك."

وقال البرلمانيون انهم يتوقعون الوصول الى غزة صباح السبت. وهذه هي المرة الثالثة التي تبحر فيها حركة غزة حرة ومقرها الولايات المتحدة من قبرص الى غزة منذ اغسطس أب في تحد لاسرائيل التي تقوم بدوريات حراسة قبالة القطاع الساحلي.

وقال عرفات شكري (37 عاما) وهو طبيب مقيم في بريطانيا انهم يحملون معهم طنا من الامدادات الطبية واجهزة مسح طبية تستخدم للكشف عن إصابات العمود الفقري.

واضاف شكري "نأخذ الامدادات الطبية الاساسية مثل باراسيتامول ومسكنات ألم. انتابتنا صدمة عندما حصلنا على القائمة من وزارة الصحة في غزة فهي تعني عدم وجود أي شيء عندهم."

وتقول جماعات إغاثة دولية منها اللجنة الدولية للصليب الاحمر انه لا تصل في واقع الأمر أي إمدادات طبية الى غزة.

وأنحت اللجنة الدولية للصليب الاحمر باللوم في ذلك على عدم التعاون بين السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية حيث السيطرة لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبين حركة حماس التي استولت على قطاع غزة عام 2007.

وحثت اللجنة ايضا اسرائيل التي تشدد قيودها على الحدود البرية بعد استيلاء حماس على القطاع بالعمل على تسهيل وصول الامدادات والمعدات الطبية في الوقت المناسب
 (رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات