قرار حكومي مرتقب بالغاء اعفاءات ضريبية على سلع عديدة


جراسا -

رجح مصدر مطلع ان تتخذ الحكومة قرارا بإلغاء الإعفاءات الممنوحة لشريحة واسعة من السلع بموجب قانون ضريبة المبيعات خلال أيام.

وقال المصدر إن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي عقد الخميس الماضي عدة اجتماعات في محافظة العقبة مع عدد من أعضاء الفريق الاقتصادي الوزاري والجهات الحكومية المعنية للتنسيب لمجلس الوزراء بقوائم السلع التي سيشملها القرار.

وأوضح المصدر أن المواد الأساسية والضرورية التي تشكل 70 % من غذاء المواطن لن يشملها القرار وستبقى كما هي، إما معفاة من ضريبة المبيعات أو ضريبة الصفر أو 4 %.

وكان وزير المالية عمر ملحس قدر في تصريحات سابقة نسبة المواد الغذائية التي لن تمس من قرار رفع ضريبة المبيعات بنحو 70 % من المواد الغذائية، بالإضافة للأدوية ومدخلات الإنتاج.

وأضاف ملحس أن المواد التي لن يمسها الرفع تتمثل بـ"المواد الغذائية كالبقوليات واللحوم المعلبة والدجاج الطازج والمجمد والأسماك (بأنواع واسعة) والألبان والجميد والخضار والفواكه والمعكرونة.. إلخ".
يشار إلى أن هناك 4 شرائح لضريبة المبيعات في المملكة غير السلع المعفاة من الضريبة، فهناك ضريبة صفر %، و4 %، و8 %، و16 %.

وتعتبر المواد الغذائية المعفاة من الضريبة أو التي عليها نسبة ضريبة صفر هي سواء بالنسبة للمواطن عند شرائها، ولكن يتم التفريق بينهما في المعاملات بين التاجر والحكومة من حيث رديات الضريبة. الغد



تعليقات القراء

بلووتووو
ياله من انجاز!! الاصل كل المواد الغذائية والدوائية تكون معفيه من الضرائب والجمارك
07-02-2017 06:38 AM
ابو السعيد
صباح الخير لكل الناس الطيبة في هالوطن الطيب انا اقترح وما حدا يزعل مني ارفعو الأسعار وزيدو الضريبة على كل شي خلينا نخلص ونفكر بشغلة غير هالشغلة قضينا العمر رفعو الكاز رفعو البنزين ارتفع البيض ورخصت البندورة خلصونا وخلينا نفكر بحاجة تانية على الأقل نفكر نتجوز
07-02-2017 08:08 AM
وقف جميع اطائرات الخاصه والسفريات
بدك تعمم انه ممنوع اي مسؤول يسافر بطائره خاصه الا اذا كانت من ماله الخاص وهنالك ما يثبت ذلك ومنع دراسة وسفر وعلاج المسؤولين وابنائهم خارج الاردن ومنع ركوب سيارات فارهه ومنع اعطائهم فلل وقصور ليعيشوا فيها على حساب المواطن ..
ساعيتها بنعرف انه الكل سواسيه ومافي واحد راكب على ظهر المواطن .
07-02-2017 10:30 AM
farouq.a
حسبي الله ونعم الوكيل
07-02-2017 12:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات