الاردن يكشف ملابسات جريمة قتل صحفي باليمن


جراسا -

خاص - ارجعت نتائج فحص العينة التي اجرتها إدارة المختبرات والأدلة الجرمية بالعاصمة عمان أسباب وفاة الصحفي اليمني محمد عبده العبسي ، 35 سنة ، الى التسمم والاختناق بغاز أول اكسيد الكربون، حيث وجدت مادة ( الكاربوكسي هيموغلوبين) في الدم بنسبة تشبع 65 % ، والتي تعتبر قاتلة".

ونتيجة لعدم وجود الأجهزة والمواد اللازمة للفحص في اليمن، استدعى ذلك نقل عينات من جثة إلى مركز متخصص في العاصمة الاردني عمان.

وتشير نتائج التحقيق الى ان وراء سبب الوفاة جريمة قتل مرتكبها مجهول حتى الان، حيث تم ارسال نتائج التحقيقات الى اليمن لاستمرار السلطات اليمنية في تحقيقاتها لمعرفة الجاني.

وتوفي الصحفي العبسي بشكل مفاجئ يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2016 ، ونظراً للدور الاستثنائي الذي كان يقوم به في مقارعة الفساد تولدت شكوك حقيقية حول الوفاة وأسبابها. وبعد مشاورات بين الأسرة وعدد من أصدقاء وزملاء الفقيد تم تأجيل عملية الدفن وحفظ الجثمان في ثلاجة المستشفى في اليمن، وتشكيل فريق لمتابعة القضية .

ويشتغل الصحفي العبسي في مجال التحقيقات الاستقصائية،حيث تحولت حادثة وفاته الى قضية رأي عام تستمد أهميتها من الدور الشجاع والاستثنائي الذي لعبه الراحل في مقارعة الفساد ونضاله من أجل العدالة والحقيقة، لبيان صادرعن فريق المتابعة الخاص بقضية وفاة العبسي.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات