اصغر فلسطينية في سجون الاحتلال تواجه السجن 6 سنوات

ارشيفية

جراسا -

أعلن نادي الأاسير الفلسطيني عن قيام محكمة إسرائيلية اليوم الأحد بإصدار حكما بسجن فتاة فلسطينية تبلغ من العمر ستة عشر عاما لمدة ست سنوات.

وجاء قرار المحكمة الإسرائيلية بحق الفتاة الفلسطينية بتهمة حيازة سكين ومحاولة طعن.

وقالت مصادر فلسطينية، أن الفتاة الفلسطينية التي أصدر بحقها اليوم الأحد حكما بسجنها لمدة ست سنوات تدعى منار الشويكي، وأنه تم إعتقالها خلال شهر ديسمبر / كانون الأول من عام 2015، أثناء عودتها من مدرستها، وأن عملية إعتقالها تمت بحجة العثور على سكين بحوزتها.

يذكر انه تم استشهاد 250 فلسطينيا، ومقتل نحو 41 إسرائيليا وأمريكيين، بالإضافة غلى أردني وسوداني وإريتري، نتيجة المواجهات المندلعة بين الفلسطينيين والإسرائيليين داخل القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الأول من شهر أكتوبر / تشرين الأول لعام 2015، بحسب حصيلة وكالة فرانس برس الإخبارية.

وتدعي شرطة الاحتلال أن الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال تلك المواجهات هاجموا أو على الأقل حاولوا مهاجمة إسرائيليين.

وفي إحصائية لنادي الأسير، يوجد نحو 52 إمرأة من بين نحو 7000 أسير فلسطيني في سجون الإحتلال الإسرائيلي، بينهم نحو 13 فتاة قاصرة.

كما يقبع نحو 350 أسير فلسطيني تحت سن الثامنة عشرة بالسجون الإسرائيلية.

يذكر أن إدارة سجون الإحتلال الإسرائيلي تقوم بتنفيذ عدة حملات إنتقامية بحق الأسرى الفلسطينيين، وأعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين عن قيام الإحتلال الإسرائيلي بنقل محمد عرمان ممثل الهيئة القيادية القيادية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في سجن ريمون ونائبه عبد الناصر عيسى إلى عزل الجلمة، كما نقل من سجن نفحة الأسيران أشرف الزغير وعباس شبانة إلى سجن هداريم.

ونفذت سلطات الإحتلال الإسرائيلي هذه التنقلات بالتزامن مع تنفيذ وحدة القمع الخاصة بالسجون الإسرائيلية حملة اقتحامات وهجمات بحق الأسرى في سجون النقب ونفحة ورامون.

وتسود السجون الإسرائيلية حالة من التوتر الشديد على خلفية الإقتحامات المتكررة التي تقوم بها قوات القمع الخاصة الإسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات