حريق مركبات الشطب !!!


للمرة الثانية يتم اشعال ساحة مركبات
الشطب وهي خارج المنطقة الحرة ولله الحمد .
واشعال النار اصبح ملزم بتفسير ما حدث و الاسباب مع ان الاجواء شتاء فكيف لو كان اشعال
النار بالصيف لكانت خارج السيطرة لا قدر الله .
وهنا نتوقف ونتسأل هل الحريق بسبب اهمال او افتعال مع سبق الاصرار عبر مخطط لفرض سعر البيع على الجمارك حسب اخر سعر بالمزاد ..
الموضوع من الان بحاجة لتفسير وتشكيل لجنة لتحقيق والوقوف على حقيقة ما يحدث ولماذا لا يتم البيع مباشرة لمصنع الحديد او فتح مزاد عام بدائرة الجمارك بجمرك عمان والبيع مباشرة من خلال لجنة مزاد .
او بيع المركبات لمصانع الحديد مباشرة وهيك يتم قطع الطريق على كل قول بتحمل المسؤولية للجمارك في مماطلة البيع .
ونعتقد ان اسباب الحريق تستدعي قرار بيع او اقامة ساحة بمواصفات السلامة العامة لاستيعاب اكبر عدد من المركبات المشطوبة .وبخلاف ذلك تبقى الشكوك قائمة من هو فعل فاعل او اهمال متعمد .
لن نجزم لكن نتائج التحقيق هي الفيصل والقاطع ولحين ظهور النتائج نطالب من مجلس ادارة المناطق الحرة زيارة شهرية للحرة الزرقاء ولقاء القطاعات الاستثمارية والصناعية والخدمية لعلها تعود المنطقة الحرة قبلة المستثمر من جديد ورفع التوصيات للحكومة لتنفيذ المطالب التي تعزز روح الاستثمار .
مع ان العتب كبير على الحكومات التي تتجاهل المناطق الحرة في الزيارات والاهتمامات ودعم المستثمرين ورعايتهم وتوفير لهم الامان من لصوص الساحات التي تهدد ما تبقى من مستثمرين وخاصة ان تجارة الترانزيت تشهد انتكاسة بسبب اغلاق حدود الاشقاء .
نتابع تحركات الجهات المعني لاعلان نتائج الاسباب والتوصيات وحركة مجلس الادارة بالميدان وعلى ضوء النتائج لنا موقف صريح .
حمى الله مملكتنا .
كاتب شعبي محمد الهياجنه
إنهاء الدردشة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات