افتتاح منتدى عائشة الباعونية الثقافي في باعون


جراسا -


"جراسا نيوز" - موسى دويكات _ باعون
نظم رئيس وأعضاء منتدى عائشة الباعونية  الثقافي في باعون حفل افتتاح المنتدى في قاعة مدرسة باعون الثانوية للبنات بحضور افتتاح منتدى عائشة الباعونية الثقافي في باعون
محافظ عجلون علي فرج الشرعة ومدير ثقافة عجلون سامر فريحات وعدد من مدراء الدوائر في محافظة عجلون ووجهاء المحافظة وبحضور عدد من الكتاب والمؤلفين والباحثين الذين كان لعائشة الباعونية مجال كبير في مؤلفاتهم منهم الدكتور حسن الربابعة والدكتور حسين الربابعة والدكتور محمد عبد الله قداح .
واشتمل الحفل على كلمة لرئيس المنتدى الشيخ محمد سليمات عنيزات عرف فيها بالشاعرة والعالمة عائشة الباعونية وبين أن المرأة كانت وما زالت في العهد الإسلامي تتمتع بكافة حقوقها ودليل ذلك نبوغ عائشة الباعونية قبل 500 عام مبينا أن المرأة في الإسلام لها دور ايجابي بالبناء والريادة والشهرة والعلوم أسوة بما يؤديه الرجل مع احتفاظها بكرامتها وقدسيتها مبينا أننا قمنا بتأسيس هذا المنتدى إكراما وتقديرا لهذه العالمة الفاضلة عائشة الباعونية .
كما وبين عنيزات أهم الأهداف التي يسعى هذا المنتدى إلى الوصول إليها وذكر أيضا أهم النشاطات والمسابقات والندوات التي قام بها هذا المنتدى خلال الفترة القليلة الماضية.
كما اشتمل الحفل على كلمة لرئيس بلدية العيون محمد إبراهيم السوالمة أشاد فيها في هذا المنتدى والنخبة المثقفة التي تقف وراءه كما أعلن عن استعداده التام للوقوف إلى جانب هذا المنتدى من اجل النهوض به وإنجاحه مفتخرا كون عائشة الباعونية ابنة هذه القرية "باعون " .
كما ألقى الدكتور والمؤلف حسن الربابعة الذي ألف كتاب "عائشة الباعونية" وكتاب "أسرة آل ناصر الباعوني" كلمة بدء فيها بالتعريف بباعون وآل الباعوني الذين خرجت من بينهم العالمة عائشة الباعونية كما ألقى عدة أبيات من قصائد هذه الشاعرة والعالمة منها  .
حنيني لسفح الصالحية والجسر        أهاج الهوى بين الجوانح والصدر
ألا ليت شعري والأماني كثيرة        اابلغ ما ارجوه قبل انقضاء العمر .
واشتمل الحفل أيضا على باقة شعرية للشاعرة الشابة سرى شويات رحبت فيها بالأدباء الشباب وبالمنتدى الثقافي الذي يحمل اسم إحدى عالمات القرنين الثامن والتاسع الهجري كما تحدثت عن دور العلم والمرأة المتعلمة .
واشتمل حفل الافتتاح على عدة فعاليات وطنية وشعبية وفقرات غنائية للفنان نادر قداح والفنان احمد الفاعوري وفقرة دبكة شعبية لفرقة كفرنجة للفنون الشعبية .
وفي ختام فعاليات الحفل سلم راعي الاحتفال محافظ عجلون علي الشرعة الدروع والجوائز لأبرز الشخصيات الداعمة لهذا المنتدى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات