قمة منتظرة تجمع العلوم التطبيقية والرياضي


جراسا -

تدخل مباريات دوري المحترفين لكرة السلة منعطفا هاما اليوم مع ختام الدور الاول للبطولة حيث يلتقي الوحدات والارثوذكسي عند الساعة الخامسة على صالة الامير حمزة في مدينة الحسين للشباب في لقاء يسعى من خلاله الفريقان الى تحقيق الفوز الاول بعد ان خسرا امام العلوم والرياضي في الجولتين السابقتين.

وتستضيف الصالة ذاتها لقاء القمة بين العلوم التطبيقية والرياضي عند الساعة السابعة بحثا عن التربع على عرش الصدارة.

الوحدات*الارثوذكسي (س5 حمزة)

لم تكن خسائر الفريقين في سابق المباريات مقياسا للمستوى الفني الذي ظهرا عليه فالوحدات قدم مباريات جيدة اذا ما قورنت بحجم الاعداد وفترة الركود كما قدم اسماء شابة مبشرة بجيل جديد قادر على التطور وهذا ما ينسحب على الارثوذكسي ومن الناحية الفنية تبدو الكفتان متوازنتين مع افضلية نسبية للارثوذكسي سيما بوجود لاعب الارتكاز ابراهيم بسام اضافة لخبرة ناصر بسام وقدرات شادي فليفل على الاختراق والتصويب من خارج المنطقة فيما يقود العاب الفريق المتطور فؤاد نصار .

فيما يعول الوحدات كثيرا على صانع العابه احمد شاكر افضل مسجل في الفريق اضافة لابي نوارة ومعاذ سلامة ورائد عويس اضافة لشبابه المتمثل (بابناء العم دعيس) ومحمد صالح لكن الفريق يعاني من عدم وجود لاعب ارتكاز يحسن التعامل مع المتابعات الهجومية والدفاعية اضافة للمسة الفردية التي طغت على اداء لاعبيه.

العلوم *الرياضي (س7حمزة)

لن يكون مرور العلوم في هذه المواجهة سهلا فمنافسه يملك مقومات الفوز بفضل التوليفة المتجانسة والاداء الجماعي الذي قدمه الرياضي في الفترة الاخيرة. سيف عامر صانع العاب الفريق وصاحب كلمة السر في الزخم الهجومي المنوع من الاطراف والعمق اضافة لخيار التسديد البعيد ويبرز على الاطراف عيسى كامل ومالك خشان فيما سيكون ثنائي الارتكاز سني السكاكيني وفيصل خير حاضرين تحت السلة للمتابعة هجوميا ودفاعيا .

في المقابل يعتمد العلوم على توفيق الثلاثي وسام الصوص و فادي السقا وغازي النبر في التصويب الثلاثي والتنويع في صناعة الالعاب والانتقال السريع من الحالة الدفاعية الى الهجومية بفضل جناحيه حمارشة و الشريف فيما يقف تحت السلة العملاق اسلام عباس ومعه المتطور عبد الله ابو قورة. في النهاية من يحسم اللقاء هو الفريق الذي يملك بدلاء جاهزين بنسبة اكبر من دون الاعتماد على الخماسي الاساسي الذي يبدو متكافئا.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات