أطعمة تسبّب الشيخوخة المبكرة .. ابتعدي عنها!


جراسا -

لا تعلم الكثيرات أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تسرّع من الشيخوخة، لذا يقبلن على تناولها رغم آثارها السيئة على بشرتهن وصحتهن.

في هذا التقرير يرصد “فوشيا” مجموعة من أبرز هذه الأطعمة والمشروبات التي تسرع من شيخوختك، ويجب التوقف عن تناولها فورا.

الكربوهيدرات
تزيد الكربوهيدرات من نسبة السكر في الدم، ما يسرع في آثار الشيخوخة، بسبب فقدان الكولاجين والبروتين الذي يحدث نتيجة لزيادة نسبة السكر في الدم، وهو ما يؤثّر سلباً على نضارة البشرة.

الكحول
تسبّب الخمور والكحوليات التجاعيد المبكرة، وتؤدي إلى فقدان الكولاجين، وانخفاض مستوى فيتامين A في الجسم، ما يزيد من آثار الشيخوخة.

الوجبات السريعة
تحتوي الوجبات السريعة على طعام مقلي في زيت نباتي، وتتسبب الدهون المتحولة داخله في انسداد وتصلب الأوعية الدموية والشرايين، ما يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا.


اللحوم المصنّعة
تتسبّب اللحوم المصنعة في حدوث الشيخوخة المبكرة، لأنها تحتوي على كميات هائلة من الملح، إلى جانب المواد الحافظة التي تسبّب التهابا في الجلد.

الصودا
لا تعلم كثيرات أن شرب زجاجة من المشروبات الغازية يقلّل أعواما من حياتهن، حيث أنها أحد الممنوعات في النظام الغذائي الصحي، ولا مفر من الربط بينها وبين الشيخوخة المبكرة.

الملح
أكد باحثون أن زيادة الملح في بعض الأطعمة تؤدي إلى احتمال الإصابة بأمراض القلب، والأفضل هو تقليل نسبة الملح في الطعام، من أجل إبعاد شبح الشيخوخة المبكرة، ولأن ذلك هو مفتاح الشباب الدائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات