تعادل منتخب الناشئين ونظيره المصري وديا بكرة القدم


جراسا -

تعادل امس منتخب الناشئين ونظيره المصري بهدفين لكل منهما في اللقاء الودي الثاني بكرة القدم الذي اقيم ع شهدت المباراة التي حضرها مستشار رئيس الاتحاد محمود الجوهري ود.سحر هواري رئيسة الوفد المصري وعضو اللجنة النسوية في الاتحاد الدولي افضلية مصرية في الحصة الاولى الذي اعلن تقدمه بهدفين مستغلا بعض الهفوات الدفاعية قبل ان يقلص حسين عبيدات النتيجة، وعاد نجوم المنتخب في الشوط الثاني باداء مميز تمكنوا خلاله من ادراك التعادل عبر صانع الالعاب احسان حداد.لى ستاد البترا في اطار التحضيرات للنهائيات الاسيوية.

المباراة كانت بمثابة التجربة الثانية الناجحة بعد تعادل المنتخبين في اللقاء الاول السبت الماضي بهدف لكل منهما.

اخطاء
ظهرت البوادر الهجومية منذ صافرة البداية وسط افضلية لمصر بفضل الرباعي جمال وماهر والبدري وابراهيم الذي ارهق الجدار الدفاعي خليل وغنيمات وشطناوي.
حاول لاعبو المنتخب سحب البساط من تحت اقدام المصريين رويدا رويدا، وسدد بشتاوي ابعدها الحارس احمد، وكرر تامر الاختراقات الفردية لكن خط الدفاع المصري ابطل تلك المحاولات.
وانفرد وحيد وانقذ ابو نبهان الموقف، ورد حداد فوق المرمى وتواصلت الجمل الهجومية، وعاد وحيد وتوج افضلية مصر عندما استغل خطأ دفاعياً انفرد على اثره ليودع الكرة ارضية على يسار ابو نبهان معلنا تقدم منتخب مصر (16).
رد بشتاوي بكرة قوية مرت جانبية، وتاهت الفرص السهلة للاعبي المنتخب وسط محاولات رجا صناعة الفرص صوب تامر الذي تعرض لرقابة لصيقة من المدافعين.
ورغم الهبات التي قادها اسريوة وحداد الا ان الاخطاء الدفاعية اثرت على المجريات، ومن احداها خطف ابراهيم كرة واجه بها ابو نبهان واودعها بهدوء الهدف الثاني (27).
حاول لاعبو المنتخب انقاذ الامور والعودة للمجريات، واثبت تامر حضورة عندما ارسل كرة متقنة صوب البديل عبيدات وضعها بحرفنة في الزاوية البعيدة لمرمى احمد (42).

تحسن
تغير الاداء من الطرفين في الحصة الثانية وبات الانفتاح في الهجمات سلاحا للمهاجمين، وكاد وحيد وهشام ان يسجلا على التوالي لمصر، بيد ان ابو نبهان واصل حضوره وتألقه على الاحداث.
وعاد ابو نبهان وابعد انفراد حسام واهدر عبيدات فرصة سهلة امسكها الحارس احمد، وتحسن اداء لاعبي المنتخب خصوصا حداد نجم المباراة الذي وجد الاسناد من غنيمات وابو حلوة والدويك.
وجرب حداد حظه واخترق مدافعين قبل ان يبعدها احمد في الوقت المناسب، وباتت افضلية المنتخب تطغى على الاداء ليستقبل حداد كرة نموذجية من عبيدات لم يتوان عن ايداعها في مرمى مصر هدف التعادل (67).
شهدت الدقائق العشرين الاخيرة من المجريات تبديلات من الطرفين سعيا لتحقيق فائدة اللقاء وظهرت ادوار حارسي المرمى ابو نبهان واحمد بنجاح وتبادل الطرفين التسديدات من خارج المنطقة.
ورد قائم ابو نبهان تسديدة وحيد، فرد حداد بقوية اخرى ابعدها احمد، وتنافس المنتخبين حتى صافرة النهاية لتحقيق الفوز لكن صافرة الحكم مراد الزواهرة سبقت الجميع معلنة التعادل الايجابي.
مثل المنتخب: محمد ابو نبهان، عمر خليل (عمر الدويك)، احمد غنيمات، احمد ياسر (يزن نمر)، احمد سريوة (حسين عبيدات)، حسام ابو سعدة (صالح راتب)، معاوية شطناوي (باسل ابو حلوة)، سمير رجا، احسان حداد، ليث بشتاوي (عبدالرحمن غيث)، تامر صوبر(علي الضعيفي).
مثل مصر: علي احمد، خميس محمد، سعد جمال، حمدي ماهر، احمد امين، طارق عبد الحميد، اسلام صابر، محمود وحيد، احمد البدري، احمد ابراهيم، ضياء الدين هليل.

تبادل الدروع التذكارية
وجرى تبادل الدروع التذكارية والهدايا بين الاتحادين واشاد الجوهري بفائدة المباراتين، في الوقت الذي اعتبرت هواري ان المنتخب المصري استفاد من الزيارة وقالت: نتيجة المواجهتين تشير الى التكافؤ والقوة الهجومية بين الطرفين.

اراء المدربين
اوضح مدرب المنتخب بيبرت كغدو ان اللاعبين قدموا المطلوب منهم في مواجهتين امام منتخب قوي مثل مصر مشيرا الى ان الجهاز الفني كان يهدف الى تجربة كافة اللاعبين وكشف نواقص المراكز قبيل الاستحقاق المهم.
على الطرف الآخر اشارة المدير الفني لمنتخب مصر محمد عمر الى الفائدة التي تحققت للاعبي كلا الفريقين من المباراتين.
(الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات