حصيلة الاعتداء الانتحاري المزدوج بموسكو ترتفع إلى 38 قتيلاً


جراسا -

أفادت حصيلة جديدة أعلنتها السلطات الروسية بأن الاعتداء الانتحاري المزدوج الذي وقع الاثنين 29-3-2010، في مترو أنفاق موسكو، أسفر عن سقوط 38 قتيلاً إضافة الى الانتحاريتين.

وقالت متحدثة باسم وزارة الأوضاع الطارئة "إن الحصيلة ارتفعت الى 38 قتيلاً"، بينما بلغ عدد الجرحى 64 شخصاً، بحسب المتحدثة.

وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أمر بتشديد الإجراءات الأمنية في قطاع النقل في سائر أنحاء البلاد معلناً الحرب على "الإرهاب" إثر الاعتداءين.

وأسفر الانفجار الأول عن مقتل 14 شخصاً داخل إحدى عربات القطار و11 آخرين كانوا ينتظرون على رصيف المحطة.

وقالت إيرينا أندريانوفا المتحدثة باسم وزارة الأوضاع الطارئة في روسيا لوكالة "إيتار تاس" إن الانفجار وقع في أحد قطارات الأنفاق حين كان في محطة لوبيانكا بوسط موسكو.

ووقع الانفجار الثاني بمحطة مترو أخرى وسط العاصمة الروسية، هي بارك كالتوري.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجارين، إلا أن الشبهات تحوم حول جماعات من شمال القوقاز الروسي، حيث تقاتل موسكو تمرداً إسلامياً متصاعداً.

وكانت العاصمة الروسية شهدت في العقد الماضي سلسلة انفجارات دامية تبناها ناشطون من جمهورية الشيشان الانفصالية، لكنها تراجعت إلى حد كبير في السنوات الأخيرة.
(وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات