هنية يعود لغزة .. ماذا يحمل في حقيبته؟


جراسا -

عاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مختتمًا جولة له استمرت قرابة الـ5 أشهر.

وأفاد مصادر فلسطينية بأن هنية ومعه عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى عادا بعد ظهر اليوم إلى القطاع عبر معبر رفح والذي كان قد غادره في الخامس من سبتمبر الماضي.

وقال هنية للصحفيين، عقب وصوله منزله بمدينة غزة: "نحن أمام مرحلة واعدة في العلاقة بين الشعب الفلسطيني وبين مصر"، معبرًا عن أمله "أن نرى نتائجها في المرحلة القادمة".

وأضاف "تحدثنا في كل شيء. مؤكد أن العلاقة ليس فقط ستتحسن بل تنتقل نقلات نوعية للأمام ترسخ طبيعة العلاقة التاريخية بين الشعبين، وهذا الجوار الإقليمي الوازن الذي تمثله مصر".

ووصف هنية زيارة وفد حماس للقاهرة بـ"الناجحة"، وقال إنها "كشفت مجددا عن طبيعة العلاقة الاستراتيجية مع مصر، والدور المحوري لمصر تجاه القضية وشعبنا الفلسطيني وغزة بشكل خاص".

وذكر أن الزيارة "ترسخ العمق العربي والإسلامي للقضية، وتمسكنا بتنسيق المواقف مع أشقائنا العرب الذين هم على خط التماس مع قضيتنا في الماضي والحاضر والمستقبل".

ولفت الانتباه إلى أن "اللقاءات والمشاورات ستستمر مع أشقائنا العرب والمسلمين كما كان في قطر والرئاسة التركية ومصر وغيرها".

وتابع "سنستمر في تطوير هذه العلاقة وتعميقها وتعزيزها والتجاوب مع كل النداءات المتعقلة باستعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة".

يشار إلى أن حماس اختتمت زيارة رسمية إلى مصر استغرقت عدة أيام، برئاسة هنية، وعضوية موسى أبو مرزوق، وروحي مشتهى.

وقالت الحركة في بيان وصل (صفا) نسخة عنه، الليلة الماضية، إن الوفد أجرى سلسلة لقاءات "مثمرة" مع المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم وزير المخابرات العامة اللواء خالد فوزي.

وبينت أن اللقاءات تخللها بحث ملفات مهمة على الصعيد السياسي والعلاقات الثنائية، والمصالحة الفلسطينية، وأوضاع غزة في ظل الحصار، وتطرقوا إلى الوضع الأمني على الحدود بين القطاع ومصر

وكان هنية قد غادر غزة في الخامس من سبتمبر الماضي في طريقه للسفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج، ثم مكث لأشهر في قطر قبل أن يعود لمصر ويجري سلسلة لقاءات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات