خطاب مفتوح الى معالي وزير العمل الاكرم من الموظفين المفصولين من بنك الاردن دبي الاسلامي


جراسا -

الرسالة: بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة رئيس التحرير المحترم
اجمل التحيات. . .و بعد
ارجو ان نضع على صدر موقعكم الاغر الرساله التاليه ، فيها ما يفند ادعاءات بنك الاردن دبي "الاسلامي" بعدم وجود نزاع عمالي بين البنك و الموظفين "المفصولين" منه ، من خلال بعض البنود ادناه لاطلاع معالي وزير العمل الدكتور ابراهيم العموش والسيد جهاد جاد الله الناطق الاعلامي باسم الوزاره .

معالي د.ابراهيم العموش الاكرم
عطوفة السيد جهاد جاد الله المحترم

اذا كان ادعاء البنك انه لايوجد نزاع عمالي فيما يتعلق بالموظفين "المفصولين" فلماذا:

1-وجه نقيب العاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة د. حيدر رشيد الى معاليكم الكتاب رقم ن م 06/ 1/2010 بتاريخ 24 /1/2010 يعلم معاليكم بان ادارة البنك تقوم منذ فترة بجملة من الممارسات غير القانونية تجاه العاملين في البنك كمحاولة فرض الحجاب على العاملات في البنك وخرق بنود نظام الموظفين المعمول به انتهاء بالطلب من مجموعة كبيرة من العاملين تقديم استقالاتهم وتهديدهم بشكل ضمني باللجوء الى فصلهم في حال رفضهم ذلك . و ان هذه الاجراءات غير القانونية خلقت حالة من التوتر بين العاملين في البنك تطلبت من النقابة جهدا للسيطرة عليها .

2-قام البنك بتسطير كتب الاستغناء عن خدمات هؤلاء الموظفين بتاريخ سابق 31/1/2010 و سلمها لوزارة العمل بعد 20/3/2010 .

3-تقدم البنك الى ورارة العمل بتاريخ 14/2/2010 بطلب الموافقه على فصل الموظفين المعنيين ولم يتم الموافقه على ذلك من قبل معاليكم لوجود نزاع عمالي .

4-اذا كان البنك فصل الموظفين من 31/1 /2010 فلماذا سمح لهم بالدوام حتى 21/3/2010 .

5-اذا كان البنك انهى خدمات الموظفين في 31/1/2010 فلماذا كان يصرف لهم نماذج المعالجه الطبيه من دائرة الموارد البشريه للمعالجه عند الاطباء المعتمدين للبنك لتاريخ اغلاق ابواب البنك في وجوههم في 21/3/2010 .

6- علما بأن الموظفين كانوا يحصلون على مغادرات شخصيه موقعه من المدراء خلال هذه الفتره .

7-مما يدل على كفاءة الموظفين "المفصولين" انه اقرت لبعضهم مكافأة اداء متميز مع نهاية عام 2009 مقدارها 3 رواتب و البعض راتب واحد تم حجبها عنهم و صرفها لباقي الموظفين الجدد والموقعين على العقود الجديده.

8-مما يدل على ان الموظفين كانوا على رأس عملهم حتى اغلقت ابواب البنك في وجوههم في 21/3/2010 ، ان هناك لجنه شكلها مجلس ادارة البنك لأعادة تقييم الموظفين في شهر2/2010 .

9-ثم كيف ان هؤلاء الموظفون مفصولون و قد قام البنك بصرف راتب شهر 1/2010 لهم في 8/2/2010 .

معالي الوزير ،عطوفة الناطق الاعلامي لوزارة العمل ، ان ما ذكر اعلاه موثق في البنك و في النقابه ، و مع الموظفين بالوثائق و البيانات و على الوزاره التأكد من ان تاريخ 31/1/2010 غير صحيح ، و قد تم ابتداعه لتحقيق الظلم على الموظفين "المفصولين" من قبل ادارة بنك الاردن دبي "الاسلامي".
ثم لماذا لا يعاد الموظفين "المفصولين" الى اعمالهم خلال هذه الفتره ، و لماذا لا يتم صرف رواتب شهر 2/2010 و شهر 3/2010 حتى الان ، هل لأن الموظفين "المفصولين" في بحبوحه و ما شاء الله هم و اولادهم .

معالي الوزير الاكرم ، ان حجم التجاوزات و المخالفات التي اقترفت من قبل ادارة بنك الاردن دبي "الاسلامي" بحق الموظفين كبير ، اضافة الى الضرر المادى و النفسي والمعنوي ، و ترك الموظفين على قارعة الطريق في سن من 40-50 سنه صعب ان يتوظف اي منهم في هذا العمر ، و عدم مراعاة اننا في الاردن دولة مؤسسات يحكمها احفاد الرسول "ص" و تنتهج منهج الرأفه و النخوه و الايثار في التعامل ، مدعاه لتدخل معاليكم لوقف مسلسلات مدعي الاستثمارات .

ثم ان البنك يدعي ان هؤلاء الموظفين ، أساءوا للبنك ، من الذي أساء لمن يا سعادة الرئيس التنفيذي للبنك ،ألم يلتزم الموظفين و النقابه الهدوء ، و عدم التصعيد و الوقوف الى جانب البنك ، عند ظهور مشكله و خطأ قاتل في الحمله الاعلانيه للبنك في 8/2/2010 فيما يتعلق بأحد اعلاناتكم (بنك الاردن دبي الاسلامي ينشر الفكر الشيعي في الاردن ) حيث تم دفع مبلغ مليون دينار على هذه الحمله ، ذهبت هباء منثورا بسبب سوء الاداره و التخطيط .

معالي الوزير الاكرم ، ان ما يطالب به اي موظف ان يتم التعامل معه بطريقه تحافظ على كرامته و انصافه و عدم التعرض لمستقبل اطفاله بسوط الادارات الظالمه .

مع فائق المحبه و التقدير الى شيوخ بني حسن الذين ارسوا العدل و الحكمه في الباديه الاردنيه . . . بادية العرب العرب .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التوقيع
الموظفون المطالبون بحقوقهم/ بنك الاردن دبي الاسلامي
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات