استحداث وحدة لزراعة القواقع في فلسطين


جراسا -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، عن قرار إنشاء وحدة لزراعة القواقع في مجمع فلسطين الطبي، وتشكيل لجنة طبية لمتابعة كافة الحالات المرضية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة الدكتور جواد عواد في مكتبه برام الله، مع مدير جمعية "أسمعكم" حسان كميل، ورئيس قسم السمعيات في الهلال الأحمر حنين الشيخ، بحضور وكيل الوزارة الدكتور أسعد الرملاوي، ومديرة دائرة التحويلات الدكتورة أميره الهندي، والمدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور أحمد البيتاوي، ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة.

وقال وزير الصحة خلال الاجتماع "أصدرت تعليماتي لكافة الجهات المعنية في الوزارة، بالبدء في إنشاء وحدة لزراعة القواقع السمعية، حيث تشمل غرفة عمليات وقسم جراحة وقسم سمعيات وتأهيل للمرضى قبل وبعد العمليات الجراحية.

وأضاف الوزير عواد "قمت بتشكيل لجنة وطنية طبية لمتابعة كافة الحالات المرضية وإصدار التقارير اللازمة في حال احتياج المريض لإجراء عملية زراعة قوقعة سمعية".

من جانبهم، عبر القائمون على جمعية "أسمعكم" عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة لتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، والتي لها أكبر الأثر في نفوس المرضى وأهاليهم.

يذكر أن عمليات زراعة القواقع السمعية تقع خارج سلة الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ولا يغطها التأمين الصحي، حيث يأتي هذا القرار في سياق التخفيف على المرضى وأهاليهم، وتقديم هذه الخدمة داخل مرافق وزارة الصحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات