انتهاكات مريعة لحقوق الانسان في كوريا الشمالية


في الوقت الذي ادان فيه المجتمع الدولي وبقوة الانتهاكات المريعة لحقوق الانسان في كوريا الشمالية ، بدأت النخب في داخل البلاد ، تعبر سرا عن استيائها من ممارسات الرئيس كيم جونج أون وحكومته ،بعد تسريب المعارضة الكورية في الخارج قدرا أكبر من المعلومات إلى الداخل الكوري .
فقد اجبرت سيياسات النظام الكوري القمعية وغير المسبوقة ضد شعبه، قرابة ثلاثين الف كوري شمالي الى المغامرة بحياتهم ، وانشقوا عن النظام، هاربين الى كوريا الجنوبية ،رغم المخاطر الرهيبة التي تعرضوا لها خلال عملية الهروب .
ويؤشر ذلك على ان الحياة في كوريا الشمالية اصبحت لاتطاق بعد ان تحولت البلاد الى قطعة من جهنم ،، يستحيل معها التعايش بين النظام الحاكم من جهة، وبين الشعب والمجتمع الدولي من جهة اخرى.
واذا عرفنا ان من بين المنشقين عن النظام، قادة من الجيش، والأمن، والأستخبارات، والدائرة الضيقة المحيطة بالرئيس كيم،فان ذلك يؤكد ان النظام الحاكم لم يعد مقبولا ، وان اوان التغيير قد حان ،،وان الشعب الكوري الشمالي،اصبح تواقا للحرية ،والحياة الكريمة والانفتاح على جيرانه والعالم .
لذالك نشط المئات من المنشقين لفضح ممارسات كيم الثالث، وانتهاكاته لحقوق الانسان ، من خلال مخاطبة الهيئات الدولية المعنية، وتقديم شهاداتهم حول حقيقة مايجري داخل الدولة المعزولة عن العالم، .كما قدم 340 منهم شهادات موثقه للمحكمة الجنائيه الدولية في لاهاي حول الجرائم التي يرتكبها النظام ضد شعبه، والتي تعتبر جرائم حرب، ينبغي ان يقدم من يقترفوها الى العدالة الدولية ، لمحاكمتهم كمجرمي حرب ..
*اشكال انتهاكات حقوق الانسان
وقد التقت اللجنة الدولية في مفوضية الامم المتحدة الساميه لحقوق الاسان مع مئات المنشقين للاستماع الى شهاداتهم ومنهم : ري ،هان، تشو ، آن ، كيم ، جوجين ، هيوك ، هيون ، ودونغ . وجرت 240 مقابلة سريه، اجمع فيها المنشقون على ان السلطات الرسميه الكورية الشماليه تقوم بانتهاكات غيرمسبوقة لحقوق الانسان رووا تفاصيلها وحيثياتها . وفيما يلي العناوين البارزة لرواياتهم :
الأبادة الجماعية – القتل داخل السجون – الأسترقاق - التعذيب - الاغتصاب – الاجهاض القسري - الترحيل القسري للسكان - الاختفاء القسري -التجويع – العنف الجنسي - الأضطهاد على اسس دينيه وعرقية – حرمان مراهقين من الدراسه واجبارهم على العمل في زراعة حقول الأفيون - قتل اطفال الكوريات المتزوجات من اجانب بدعوى الحفاظ على النقاء العرقي - اجبار امهات الاطفال الذين يولدون داخل السجون، على قتل موالبدهم باغراقهم في الماء فور ولادتهم – تجويع الحوامل في السجون - قتل سجناء سياسيين فور انتهاء التحقيق الاولي معهم – قتل اي سجين يجدون معه اي نوع من انواع الطعام مخبأة في جيوبه - استبدال الطعام الذي تقدمة بعض الشركات لمراكز الايتام الخاصة باجهزة كهربائيه وسلع فاخرة لمدراء هذه المراكز على حساب تجويع اليتامى، مما ادى في احد المراكز الى موت 24 طفلا من اصل 75 ، كما ان احد ابناء المسؤولين في هذه المراكز قتل يتيما ، وابلغت ادارة الميتم السلطات الرسميه انه هرب من المركز. – اجبار الفتيات الصغيرات في مراكز الايتام الخاصه على ممارسة الجنس مع اخرين او المداعبه الجنسية - اعتقال اي مواطن يلقي بصحيفة عليها صورة كيم الاول او الثاني او الثالث - حرمان الكوريين من انارة منازلهم ليلا.— منع الكوريين من التنقل داخل البلاد وخارجها الا بموافقات امنية مسبقة - منع مشاهدة او قراءة او الاستماع لاية وسيله اعلاميه خارجيه - منع الكوريين من استخدام شبكة النت الا بموافقات مسبقة لاتعطي الا للمسؤوليين فقط - قتل الاطفال غير الطبيعين - اعتقال اي لاعب في اي فريق رياضي لايحقق بطولة خارجية - بناء مراكز اعتقال سريه للمتهمين بتهم سياسيه تديرها وزارة امن الدولة، ويتم فيها تعذيب المعتقلين وقتلهم بدون محاكمات - تكثيف عمليات تفتيش حقائب الطلبة، وجيوبهم ، بحجة البحث عن اقراص مدمجة ممنوعة ، او :فلاشات" ،او كتب ، او مجلات ممنوعه، او هواتف خلوية، او ادوات مكياج تحملها الطالبات معهن ،حتى اصبحت هذه العملية تتم 10 مرات شهريا
- اجبار الطلبة على حفظ خطب الزعيم.
- اقناع الطلبة بالاعتراف بانهم شاهدوا افلاماكورية جنوبية،، مقابل العفو عنهم ، وحين يعترف الطلبة بذلك تتم محاكمتهم، وطردهم من المدرسه، وسجنهم مع فرض اعمال شاقه عليهم .
- معسكرات اعتقال غير مسبوقة تعتبر الأسوأ في العالم، تضم قرابة مائتي الف ،يعانون من اقسى انواع التعذيب والحرمان من الطعام ،مما جعل بعضهم يصطاد الفئران التي تجول احيانا في معسكر الاعتقال . وحين لم يجد السجناء شيئا ياكلونه فانهم يموتون جوعا او تعذيبا.
- اعتبار السجناء السيياسين فئران تجارب اذ تقوم السلطات الرسميه باختبار بعض انواع الاسلحه الكيماوية والببيولوجية على السجناء، حيث يموت بعضهم،، او يصاب بامراض تؤدي للموت ، ويتم دفنهم بمقابر جماعية تماما كما يتم طمر النفايات وذلك بعد طي الجثث ، ودون اخبار ذويهم .
سجن اسرى المعتقلين بدون مبرر بل بدعوى انهم لم يبلغوا السلطات بافكار ابنائهم واعدام ابنائهم امام اعينهم
- موت المئات من السجناء نتيجة الأعمال الشاقة في مناجم الفحم الحجري
- حجز بعض السجناء في زنازين ضيقة للغايه 1م – 1 م – 1.2 متر ، فضلا عن حرمان من يتقاعسون منهم عن العمل عن الطعام و تجويعهم بحيث لايتلقون سوى ملعقة طعام واحده يوميا.
-اكثر من مجاعه حصدت ارواح قرابة المليون مواطن وما يزال غالبية الشعب الكوري الشمالي يعيش على المساعدات الدولية .
-ربع الشعب الكوري الشمالي خاصة الاطفال مصابون بسوء التغذيه وهو رقم قياسي عالمي .
- كتيبة المتعة :قامت كوريا الشماليه وبتعليمات مباشر من الرئيس كيم الثالث بتجنيد الفي فتاة جميلة في كتيبة عسكرية اطلق عليها - كتائب المتعة – وتم تقسيم الكتبية الى 3 مجموعات: الاولى يقوم افرادها بتدليك الضباط ،والثانية بالرقض والغناء لهم، والثالثه تقدم خدمات جنسية
وبعد :
يبدو ان نظام كوريا الشماليه يزداد عزلة يوما بعد يوم ، ولكن المعلومات التي تتسرب من الخارج الى الداخل ،بدات تفضح النظام ، مما دفع المنشقين الى دعوة المجتمع الدولي الى سكب البنزين على كوريا الشمالية ودعم الشعب الكوري الشمالي لاشعال النار والتخلص من النظام الديكتاتوري الذي يضحي بشعبه ويقتله يوميا
-------------------------------------------------------
* صحفي وباجث مختص بالشؤون الكورية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات