جبهة العمل الاسلامي" و مجابهة التطبيع" يثمنان قرار موريتانيا قطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني


جراسا -

خاص- ثمن مسؤول الملف العربي والاسلامي في حزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور محمد البزور قرار موريتانيا إغلاق سفارة الكيان الصهيوني فى نواكشوط، وقطع علاقاتها الدبلوماسية نهائيا معها.

واشار في تصريح له اليوم الى ان "التجربة اثبتت ان العلاقات العربية بالكيان الصهيوني تصب في صالح الاخير وتنعكس سلباً على حقوق ومصالح الطرف العربي".

ولفت البزور الى ان "الاعتداءات الصهيونية المنهجية تصاعدت وطاولت اقدس مقدسات الامة في ظل اجواء التسوية والتطبيع"،منوهاً الى ان الكيان الصهيوني "يستغل مثل هذه العلاقات في خدمة مصالحه".

وحث الحكومات العربية التي لا تزال على علاقة بالكيان الصهيوني إلى الاقتداء بالخطوة الموريتانية ،انسجاماً مع ارادة الشعوب ،ورفضا لسياسات الاحتلال العنصرية ضد الشعب الفلسطينى وتهديده لأمن ومصالح المنطقة العربية".

ودعا البزور الى مراجعة مسار التمسك بالمفاوضات عوضاً عن دعم المقاومة، مشيراً الى ان الكيان "يثبت من خلال استمراره فى مشاريعه الاستيطانية، وإجراءاته التهويدية للقدس والمسجد الأقصى تنكره لهذا المسار".

الى ذلك رحبت اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع بقرار الحكومة الموريتانية،واصفة اياه بـ"القرار الشجاع".

واشارت الى ان موريتانيا بذلك "سجلت قصب السبق بين الدول العربية التي أقامت علاقات مع الكيان الصهيوني".

واعربت في رسالة بعثت بها الى الرئيس الموريتاني عن املها في أن تحذو "الدولتان العربيتان الأخريان حذوكم ، وأن تبقى القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية" .

واعتبرت "مجابهة التطبيع" القرار تعبيراً عن ارادة الشعب الموريتاني وعن نبض الأمتين العربية والإسلامية اللتين "تؤمنان بأن اقامة علاقات مع كيان قائم على الاغتصاب والعدوان أمر تأباه ثوابت الأمة ومصالحها العليا ".

وقالت ان القرار بمثابة "استجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني المجاهد" ، الذي "يتعرض منذ أكثر من ستين عاماً لحرب ظالمة تستهدف وجوده وأرضه ومقدساته وهويته".

 


 



تعليقات القراء

عربي حر
احيي مورتانيا وانحني لها احتراما
29-03-2010 01:46 PM
فهد عنيبا
الاحترام لمورتانيا وهي في اقصى افريقيا
وجيران فلسطين واصحاب الدين الاسلامي والمسيحي وينهم عن قطع العلاقات المخفية والمعلنة؟؟؟؟
29-03-2010 01:47 PM
مسلم والحمد لله
اللهم احرق قوى الطغيان ومن ساندهم
29-03-2010 01:48 PM
مؤمن
اللهم عليك بالخونة العملاء وحلفاء اليهود وأمريكا ومن ولاهم اللهم دمر محاصري غزة واهلكهم وطهر الأرض من نجاستهم / اللهم انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين والعراق وأفغانستان والشيشان اّمين يارب العالمين
29-03-2010 06:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات