مجموعة النشامى بتصفيات آسيا .. منتخبات تحت الرصد


جراسا -

بعد سحب قرعة التصفيات التكميلية المؤهلة لكأس اسيا 2019، بات طريق المنتخب الوطني نحو النهائيات أكثر وضوحاً، حيث يمر عبر المجموعة الثالثة التي تضم فيتنام، افغانستان وكمبوديا.

الانطباع الاول بعد سحب القرعة جاء مريحاً نسبياً، باعتبار ان كفة النشامى راجحة، مع تقديمه مرشحاً فوق العادة للمضي نحو الامارات 2019 دون اي مشاكل.. لكن ماذا عن المنتخبات الاخرى والشكل المنتظر للمنافسة؟

لا شك ان استقرار النشامى بالمستوى الاول وفي قمة التصنيف بين المنتخبات الـ24 التي ستشارك في التصفيات، يؤكد ان المنتخب الوطني ابرز المرشحين للمضي قدماً نحو النهائيات، لكن تواجد منتخبات متطورة في المجموعة الثالثة مثل فيتنام وافغانستان الى جانب كمبوديا، يؤكد ان الطريق ليس معبداً، بل يحتاج للاعداد الجيد وبذل المزيد من الجهد لتجنب اي مفاجآت خلال التصفيات.

يستهل النشامى مشواره بلقاء كمبوديا نهاية اذار القادم في العاصمة عمان، ويبدو هذا المنتخب "مُبهماً" بلا اي انجازات تذكر، لكن سجل مبارياته في المرحلة الثانية من التصفيات، الى جانب مواجهاته الودية خلال العام الماضي، تؤكد بأنه يمتلك مقومات مقبولة.

منتخب كمبوديا الذي جاء في المستوى الرابع، حقق نتائج لا بأس فها خلال الجولات الماضية من التصفيات، حيث تغلب على مكاو 3-0، وتايوان 2-0، لكنه تعرض لهزائم امام سوريا وافغانستان وسنغافورة.. ويحسب له اداءه الجيد امام اليابان رغم الخسارة على ملعبه 0-2، وفي طوكيو 0-3.

ودياً.. حقق المنتخب الكمبودي نتائج جيدة العام الماضي بانتصارات معنوية ابرزها على سنغافورة 2-1، وكان لقاءه الاخير مطلع العام الحالي امام السعودية في ابو ظبي، حيث خسر 2-7.

وبعد ان يلتقي النشامى كمبوديا في عمان، ينتظر حتى منتصف حزيران ليحل ضيفاً على فيتنام في مواجهة تحيطها الظروف الصعبة، خاصة وأنها تأتي في منتصف شهر رمضان المبارك وبعد رحلة سفر شاقة الى اقصى شرق القارة الآسيوية.

وبعيداً عن الظروف الصعبة المتوقعة، قدم المنتخب الفيتنامي نتائج متميزة خلال العام الماضي واظهر تطوراً ملحوظاً في المستوى، وبرز نداً قوياً خلال المرحلة الثانية من التصفيات، حيث تعادل على ملعبه مع العراق 1-1، واندونيسيا 0-0، وحقق فوزاً عريضاً على تايون 4-1، قبل ان يخسر امام تايلند 0-3.

ويبدو بان المنتخب الفيتنامي لا يعد صيداً سهلاً خارج قواعدة، حيث خسر بصعوبة امام العراق 0-1، وتاليند بذات النتيجة، وتغلب على تايوان 2-1، وتعادل مع اندونيسيا 0-0.

فيتنام الذي يأتي في المستوى الثاني بالمجموعة خلف النشامى، بلغ قبل ايام قليلة نصف نهائي كأس سوزوكي الاسيوي، وتغلب على ميانمار 2-1، وماليزيا 1-0، وكمبوديا 2-1، قبل ان يخسر امام اندونيسيا بالاشواط الاضافية.

كما حقق "الفيتنامي" نتائج لافتة ودياً، بفوزه العريض على كوريا الشمالية 5-2، وسوريا 2-0، وهونج كونج 3-2، واندونيسيا 3-2.

ويختتم النشامى مرحلة الذهاب من التصفيات بداية ايلول القادم باستقبال منتخب افغانستان الذي يستقر بالمستوى الثالث للمجموعة، حيث قدم هذا الفريق نتائج متباينة بالفترة الماضية.

ابرز نتائج منتخب افغانستان بالتصفيات هو الفوز في ملعبه -ايران- على كمبوديا 3-0، وسنغافورة 2-1، مع هزائم ثقيلة امام اليابان وسوريا بذات النتيجة 0-6.

وكررت افغانستان الفوز خارج القواعد على كمبوديا 1-0، قبل ان تخسر امام سنغافورة 0-1، وسوريا 2-5، واليابان 0-5.

وعلى صعيد المباريات الودية العام الماضي، خسرت افغانستان امام لبنان 0-2، وطاجيكستان 0-1، وتعادلت مع ماليزيا 1-1.. بانتظار قرار الاتحاد الاسيوي لتحديد ملعبها في التصفيات، حيث ترشح المعلومات الاولية ان تقيم افغانستان مبارياتها البيتية في ايران او طاجيكستان.

وفقاً لما سبق، يبدو المنتخب الوطني مقبلاً على مهمة متوازنة خلال التصفيات، دون اغفال تطور هذه المنافسين في الفترة الاخيرة وتحقيق نتائج جيدة، الامر الذي يتطلب الحذر والتركيز والاستعداد الجيد لمختلف الظروف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات