الرياضة في الصغر تفيد الصحة في الكِبر


جراسا -

قالت الجمعية الألمانية للطب الرياضي إن ممارسة الرياضة في الصغر تفيد الصحة في الكِبر؛ حيث تساعد الرياضة الأطفال على تعلم كيفية استخدام الجسم بشكل سليم.

وأوضحت الجمعية أن العظام والعضلات والأوتار والأربطة يجب أن يتم التحكم فيها بشمل متناغم بواسطة الجهاز العصبي المركزي، وذلك من أجل الحفاظ على وضعية منتصبة للجسم وتجنب السقوط.

وفي سن الطفولة تكون هذه الأعضاء قابلة للتشكيل جيدا، ويتم الاحتفاظ بالكثير مما تم تعلمه. لذا فإن ممارسة الرياضة في الصغر تعود بالفائدة في الكبر أيضا؛ فمَن يقوي عضلاته في الطفولة، قلما يعاني من الشد العضلي في أوقات لاحقة من حياته.

لذا تنصح الجمعية بأن يمارس الأطفال الرياضة والأنشطة الحركية كل يوم قدر المستطاع تحت إشراف مدرب مختص؛ لأن التحميل الخاطئ أو المفرط على العظام والعضلات والمفاصل قد يؤدي إلى الإصابة بأضرار مستديمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات