وزير الاشغال لـ"جراسا": اعادة فتح الطريق المنهار يحتاج لشهر .. والانهيار كان متوقعاً


جراسا -

ياسر خليفة - قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان سبب الانهيار الجبلي الذي وقع فجر اليوم الثلاثاء، على طريق اربد - عمان، نتيجة عدم استقرار الجبال الممتدة على طول الطريق بالاضافة الى طبيعة المكان الذي يحتوي على اتربة وصخور متحللة ومتحركة.

واضاف هلسة في تصريح لـ"جراسا"، ان الوزارة كان تتوقع حدوث مثل ذلك الانهيار نظرا للطبيعة الصخرية في المكان، مشيرا الى ان الوزارة اصدرت مؤخرا تحذيرات من حدوث انزلاقات على طول الطريق.

وبين هلسة، انه من المتوقع حدوث عدة انهيارات صخرية في الايام القادمة نظراً لطبيعة المكان، مشيراً الى انه يتواجد في مكان الانهيار برفقة الجهات المعنية واشخاص من ذوي الاختصاص لمعالجة الامر بعد ان تم تحويل السير الى طريق الزرقاء - اربد.

وقال هلسة انه سيتم التعامل مع مشكلة انهيار الجبل من خلال محورين الاول سريع باستحداث تحويلة بديلة خلال 48 ساعة بهدف استمرار حركة السير على هذا الطريق الرئيسي، والمحور الاخر بالتعامل مع الانهيار منذ اللحظة اذ بدأت دراسة الاسباب التي ادت الى هذا الانهيار وامتداده.

وردا على سؤال "جراسا" حول الوقت الزمني الذي تحتاجه الاجهزة المعنية لصيانة الطريق، كشف هلسة انه في حال بقيت الحالة الجوية كما هي مستقرة، سيتم الانتهاء من صيانته خلال 3 اسابيع او شهر، الا في حال شهدت المملكة حدوث منخفضات جوية والتي تعمل على اعاقة اعمال الصيانة.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت صباح الثلاثاء عن اغلاق طريق اربد –عمان بشكل كامل ومن الجانبين إثر انهيار لجبل .

وقالت المديرية ان الطريق مغلق من جسر النعيمة ولغاية العاصمة عمان إثر انهيار لجبل بالقرب من المحطة الامنية التابعة لسيل جرش وتم تحويل المسار بالكامل للعاصمة عمان باتجاه محافظة الزرقاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات