الأردن يقاضي إسرائيل لانتهاكها القدس


جراسا -

يعتزم الأردن مقاضاة السلطات الإسرائيلية دولياً على انتهاكاتها بحق مدينة القدس المحتلة والمقدّسات الفلسطينية، والتي كان آخرها افتتاح  كنيس الخراب على أراض إسلامية قرب المسجد الأقصى.
 
وقال المستشار القانوني للحكومة للممتلكات الإسلامية والمسيحية بالقدس عبد الناصر نصّار إن "الأردن يدرس رفع قضية على إسرائيل لدى المحاكم الدولية المختصة بالتنسيق والتعاون مع الجانب الفلسطيني وأطراف عربية أخرى وفي مقدّمتها مصر، في حال عدم رضوخ سلطات الاحتلال لمتطلبات المرحلة الحالية".
 
وأوضح نصار بمؤتمر صحفي عقد أمس السبت في عمان أن الجانب الأردني يبحث كافة الخيارات السياسية والدبلوماسية والقانونية المتاحة، ومن ضمنها اللجوء إلى الجهات المختصة والهيئات والمنظمات الدولية لممارسة الضغوط على الجانب الإسرائيلي لوقف الاستيطان والإجراءات الأحادية الجانب المتخذة في مدينة القدس وما حولها.
 
كما نفى وجود أي سند قانوني أو شرعي للإجراءات الإسرائيلية سواء في القانون الدولي أو الإنساني أو الاتفاقيات الدولية الخاصة بهذا الشأن, وحذر من خطرها الأمني على استقرار المنطقة, حيث إن قرار ضم مواقع إسلامية لقائمة التراث اليهودي خرق فاضح ومخالفة صريحة للقوانين والمعاهدات الدولية التي تنص على احترام الأماكن المقدّسة.
 
وأشار المستشار الحكومي إلى دور الأردن في المفاوضات النهائية بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا أهمية دعم مؤتمر القمة العربية للأردن مادياً ومعنوياً لمساندة موقفه تجاه المدينة المقدسة.
 
المصدر: قدس برس
 



تعليقات القراء

ابو قصي (الكرك)
يعني ان شاء الله سوف نشهد الغاء معاهدة السلام مع الصهاينة وطرد السفير الاسرائيلي من عمان وسحب سفيرنا من تل ابيب ونسعى الى تحرير مقدساتنا ،لان ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.
28-03-2010 10:43 PM
العربي
هذا كلام للاستهلاك المحلي ولا ينطلي على احد
ابسط خطوات الاحتجاج قبل المحاسبة هي طرد السفير
الله يعينة الشعب الاردني على كذبكوا
28-03-2010 11:23 PM
مشاهد من بعيد
قبل اسبوعين تقريبا ..سال مذيع الجزيره مسؤول صهيوني..انه القدس الشرقيه مش الكم بأي حق بتتصرفو على كيفكم فيها ؟ظرد عليه المسؤول الصهيوني وقاله (القدس الشرقيه كانت للاردن والاردن تركتها فاحنا اخدناها ..احنا مش محتلينها)
احنا مش انقاضي اسرائيل لانهاك القدس احنا لازم انطالب بعوده القدس عربيه حتى لو زي مابيزعمو انه جزء فقط وهوه القدس الشرقيه.
28-03-2010 11:57 PM
عاشق الضفتين
صح لسانك اخوي ابو قصي
29-03-2010 09:25 AM
عاشق الضفتين
صح لسانك اخوي ابو قصي
29-03-2010 09:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات