روسيا تطور أسلحة تفوق سرعة الصوت


جراسا -

كشفت وزارة الدفاع الروسية أنها تعكف على تطوير أسلحة تعمل بالليزر والطاقة الكهرومغناطيسية والبلازما يمكن إطلاقها بسرعات "تفوق سرعة الصوت".

وقال يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي إن الكرملين يمول أبحاثا عن الأسلحة التي تستخدم "مواد جديدة".

وأضاف أن العمل الذي تجريه الأكاديمية الروسية للعلوم ووزارة الدفاع يبشر على الأرجح "باختراق هام في مجال الأسلحة بالليزر والطاقة الكهرومغناطيسية".

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عنه القول "الأسلحة القادمة هي تلك التي تفوق سرعة الصوت، والتي تقتضي في المقام الأول استخدام مواد جديدة وأنظمة تحكم تعمل في وسط مختلف تماما هو البلازما".

والسرعات الفوق صوتية هي تلك التي تبلغ خمسة أضعاف سرعة الصوت في الهواء أو أكثر، أي ما يعادل حوالي 3800 ميل في الساعة تقريبا، علما بأن متوسط سرعة طلقة الرصاصة تقارب 1700 ميل في الساعة.

وجاء إعلان هذه الأسلحة بعدما كشف الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب عن الملامح الأساسية لسياسته الخارجية التي تتضمن تعهدا بعدم السماح لدولة أخرى بالتفوق العسكري على الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن المهندسين العسكريين الروس طوروا أسلحة "بديلة" للجيش الأميركي، مشيرة إلى أن سلاح البحرية الأميركية يستخدم بالفعل أسلحة بالليزر بطاقة 30 كيلوواتا يمكنها إسقاط طائرات مسيرة في الجو.

المصدر : إندبندنت



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات